القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم

ريزدنت إيفل عنوان ضخم ، ويعجبني فيه انه مواصل مع تاريخه ، منذ بدايته مع الألعاب ووصله الى السينما والقصص المصورة. وانتشر هذا العنوان بشكل كبير ولايزال مواكب العصر مع تقديم محتوى نحبه ، وهو المسلسلات التي تكون على شبكات مثل شبكة Netflix. فهذا المسلسل Resident Evil: Infinite Darkness او كما يسمى بالشر المقيم: الظلام اللانهائي هو عبارة عن تصوير أنيميشن سينمائي ، مثلما راينا في أعمالهم السابقة مثل فيلم Resident Evil: Damnation و Resident Evil: Degeneration.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم


لكن هذا العمل عبارة عن مسلسل مكون من 4 حلقات على Netflix ، ومجموع مشاهدتهم تقريبا ساعتين. ولكن يبقى السؤال الأهم هل سيكون ريزدنت إيفل من الاعمال القليلة المميزة المبنية على الألعاب او لا ، تعالوا معي لتتعرفوا على ذلك في مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم: الظلام اللانهائي.


قصة Resident Evil: Infinite Darkness

احداث هذا المسلسل تقع بين الجزء الرابع والخامس للعبة ريزدنت إيفل ، وانا قلت هذا المعلومة لكي الفت نظرك عزيزي القارء لنقطة مهمة جداً. احداث الجزء الرابع كانت تقع في قارة أوروبا في قرية نائية ، والبطل لتلك الاحداث كان العميل ليون كينيدي ، والمهمة الأساسية هي إعادة بنت الرئيس الأمريكي المخطوفة أشلي. بالمجمل قصة مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness المكون من 4 حلقات تدور حول مؤامرة معقدة ، وحرب بيولوجية على وشك الحدوث.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم: الظلام اللانهائي


وبعد عودة ليون كينيدي من قارة أوروبا وإنقاذ الفتاة أشلي ، وجد نفسه مقرب من رئيس الولايات المتحدة الامريكية وأيضا وجد نفسه في خضم حادثة تهكير للبيت الأبيض. هذه الحادثة هي لسرقة بعض المعلومات التي تحفظ عليها البيت الأبيض. كذلك في هذه الاحداث نجد شخصية كلير ريدفيلد التي تبحث عن إجابات لبعض التساؤلات التي لديها. فالمسلسل المكون من 4 حلقات فيه ثلاث خطوط رئيسية ، محاولة التهكير والحرب البيولوجية وتساؤلات كلير ، والخط الثالث هو حادثة حصلت لبعض الجنود الامريكان في بينامستان.


الحبكة او السرد في مسلسل الشر المقيم: الظلام اللانهائي

حبكة مسلسل الشر المقيم: الظلام اللانهائي ليست سيئة ، ولكن بنفس الوقت لا تتوقع منها شيء كبير خصوصا مثلما قلت سابقا ان المسلسل مكون من 4 حلقات ومدة كل حلقة 22 دقيقة تقريبا. القصة وسردها للأمام ، أحيانا يكون منطقي واحيانا تشعر ان صفحتين من السكربت حذفت او تمزقت. وتطور الاحداث الغير منطقي لم اجد له مبرر الا ان الكُتاب يردون الاحداث تسير هكذا ، وانا مثلما قلت سابقة لدي ثلاث خطوط أساسية ، وهذه الخطوط تبدا بالالتقاء ولكن مثلما قلت أحيانا تكون منطقية وفي بعض الأحيان غير منطقة.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم: الظلام اللانهائي


وأيضا ستلاحظ ان الاحداث تتكر ، والتكرار غريب بصراحة ولم افهم لماذا الاحداث تتكرر. على سبيل المثال يجلبون لك مشهد في الحلقة الأولى ، وهذا المشهد يجلبونه لك مرة أخرى في الحلقة الثانية ويزيدون عليه 5 الى 10 ثواني إضافية. ونفس المشهد ممكن ان يجلبونه لك في الحلقة الثالثة ولكن من منظور شخصية أخرى. انا اتفهم هذا التكنيك هو انك تريد ان تعيشني مشاعر الشخصيات المختلفة في هذا المشهد ، ولكن بصراحة كل الذي احسسته هو مشاهد تتكرر مع إضافة 5 الى 10 ثواني إضافية.


تقنية الرسومات المستخدمة في مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness

تقنية الرسومات المستخدمة في هذا المسلسل مبنية بشكل كبير على اللعبة ، بمعنى انك تشعر في اغلب الوقت ان الأنیميشن مأخوذ بالكامل من لعبة ريزدنت إيفل. وهذا الشيء قد يكون إيجابي ، اذا كنت من عشاق اللعبة ومتابع قصتها وتريد ان تستمر على نمط الألعاب. ساعد هذا الشيء هو وجود شخصيات اللعبة وهما ليون كينيدي وكلير ريدفيلد ، هذا الشيء جعلني في لحظات كثيرة ابحث عن يدة بلايستيشن قربي لكي اكمل لعب ، لأنني نسيت تماما انني جالس اشاهد مسلسل بسبب كثرة الأشياء المتقاربة مع اللعبة. لكن اذا كنت متوقع رسومات مقاربة لأفلام الأنيميشن فأعتقد ان التوجه الفني لم يعجبك.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم: الظلام اللانهائي


الرسومات في مسلسل الشر المقيم: الظلام اللانهائي متذبذبة جداً ، بمعنى هناك لحظات ترى كمية التفاصيل فيها جدا رهيبة ، وخاصتا في أوجه الشخصيات والبيئة التي حولها. وجه ليون على سبيل المثال مليء بالتفاصيل الى اصغر شعرة في وجهه ، لكن في بعض اللحظات تكون الرسومات ضعيفة جدا. نفس الشيء بالنسبة للأنيميشن والتحريك ، في الكثير من الأحيان يكون متقن جدا وفي أحيان أخرى تكون حركة الشخصيات غير طبيعية ومتصلبة.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness الشر المقيم: الظلام اللانهائي


وانا اعتقد ان هذه التقنية غير جاهزة ، لأنني شعرت ان الشخصيات بلاستيكية بلا مشاعر. والمشاعر مهمة خصوصا ان المسلسل يحاول اللعبة على وتر الدراما والغموض ، ولكن دراما وغموض بلا مشاعر وتفاصيل للوجه فانا اشك ان المشاعر سوف تصلني.


الخلاصة

في النهاية اشعر ان كان من الممكن ان يصبح مسلسل الشر المقيم: الظلام اللانهائي ممتاز ، لو انهم ركزوا قليلا على السرد او الحبكة ، وعلى جودة بعض الأمور لكي يكون كل شيء سلسل. لكن بشكل عام هذا العمل تستطيع ان تتابعه ، خصوصا انه مكون من 4 حلقات فقط. وقبل ان اعطي تقيمي النهائي ، انا اشعر بكل صراحة ان تجربتنا كلاعبين تختلف عن تجربة المشاهدة. تجربتنا كلاعبين فيها متعة كبير ، وذلك لأنه انت الذي ستواجه الزومبي وتقتله ، وانت الذي ستحاول ان تبقى على قيد الحياة أطول فترة ممكنة ، وانت الذي ستبحث عن اللوت وتحل الالغاز.


بينما تجربة مشاهد مسلسل او فيلم ، ليس بها هذا التفاصيل الكثيرة مثل قتال الزومبي وحل الالغاز والبحث عن اللوت. بدأت اشعر ان ريزدنت إيفل مستحيل ان تعطينين قصة عظيمة ، فبصراحة هذا العنوان كفيلم او مسلسل مستحيل ان يعطيني متعة مثل تجربتي كلاعب. فمن الظلم ان اقارن Resident Evil: Infinite Darkness بالألعاب ، انا ممكن ان اقارنه بالجزء الرابع من اللعبة لأنه نفس الأجواء تقريبا فقط.


تقييم مسلسل Resident Evil: Infinite Darkness هو 10/5.


اذا شاهدت المسلسل او لم تشاهده بعد ، أتمنى ان تشاركني رأيك اسفل في التعليقات.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع