القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village

مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل ‫8 - Resident Evil Village


ريزدنت ايفل فيلدج أتت لكي تؤكد لي ان السلسلة تسير على الطريق الصحيح ، وتثبت لي ان جرأة Capcom في التغيير كانت بمحلها. وتوضح لي بأن سلسلتنا ليس لها سقف للأبداع ، ومرنة جداً بتقبل أي أفكار جديدة. اليوم سنقوم في مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 او Resident Evil Village. سنرى في هذه المراجعة أسلوب اللعب والأفكار التي فيها والحديث عن الرسومات ، بالإضافة لنبذة بسيطة عن قصة رزدنت ايفل 8 بدون حرق او تعمق فيها ، بالإضافة للمميزات والعيوب لهذا الإصدار. واذا كنت تريد تحليل وشرح معلومات ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village اضغط هنا.


نبذة عن احداث ريزدنت ايفل السابقة

ريزدنت ايفل عنوان غني عن التعريف واختصت هذه السلسلة بتجربة الصراع على البقاء ، من اول ما بدأت الاحداث في قصر سبنسر وانتشار الزومبي الذي وصل الى راكون ستي وامتدت الاحداث ومضاعفات الكارثة ، الى ان وصلت لمستوى دولي خارج الولايات المتحدة الامريكية. وبعد المجهود الذي قام به الابطال وفرق مكافحة الأسلحة البيولوجية ، لم يكن لامبريلا الشريرة الا العمل في الخفاء وظهرت عواقب أعمالهم والنتائج في الاحداث التي رأيناها في Resident Evil 7 مع عائلة البيكر والخافي اعظم.


لكن ربما يكون سر امبريلا له ابعاد اعمق واقدم وخفايا لم يكن احد يعلمها في مكان بعيد وقديم جداً. وسنتعرف على هذه الاسرار في ريزدنت ايفل فيلدج.


قصة رزدنت ايفل 8 | Resident Evil 8: Village

بالنسبة لأحداث القصة بنبذة بسيطة بدون حرق ، الاحداث تتكلم عن إيثان وينترز وعائلته التي كان لهم حدث جداً كبير في الجزء السابق مع عائلة البيكر. وشخصياً انصحك بأن تلعب الجزء السابع قبل ان تلعب ريزدنت ايفل 8 لأنه متعلق فيه بشكل مباشر.


المهم بعد احداث الجزء السابع استقرت عائلة إيثان وينترز لسنوات تحت مراقبة وحماية ، لكن في يوم من الأيام تم اختطاف ابنتهم الصغيرة روز بظروف غامضة ، ومن هنا تقريباً تبدأ القصة والاحداث. ولكي يستطيع البطل إيثان يسترجع ابنته روز ، يجد نفسه متوجه لقرية قديمة وهناك سيواجه شعوذة وامور وشخصيات غريبة بهدف استرجاع ابنته.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


بالطبع انا لم اشرح لكم اكثر عن القصة لكي اجعلكم انتم تستكشفونها ، لكن أقول لكم بشكل عام القصة اعجبتني جداً ، وفيها ربط ممتاز بأحداث الجزء السابع. بالإضافة الى ان بداية Resident Evil 8: Village مشوقة ، والغموض يمتد ويدفعك اكثر للمغامرة لكي تعرف الحقائق وكل الذي يحصل.


وبالطبع انتم تعرفون بأن كريس ريدفيلد موجود ، وكان احد الإضافات الجميلة في القصة ، وربطه في الاحداث والاشياء التي تحصله جدا ممتازة. باختصار استطيع ان أقول لكم ان ريزدنت ايفل 8 هو احد افضل الأجزاء التي رأيتها في السلسلة ، من ناحية الاحداث والاشياء التي تحصل عليها.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


طريقة اللعب

بالنسبة لطريقة اللعب فسوف أتكلم عن ثلاث جزئيات ، وهي طريقة اللعب بشكل عام بالإضافة للألغاز والمراحل.


ومثلما تعودنا في رزدنت ايفل التجربة مغامرات اكشن وصراع على البقاء ، ومن المفترض ان يكون فيها بعض لمسات الرعب ، وبالطبع هذا الإصدار منظور اول. وكالعادة في السلسلة وخاصتاً في رزدنت ايفل فيلدج ستجد نفسك في متاهات وهناك أبواب مغلقة وستحتاج الى أدوات ومفاتيح مخصصة لكل باب ، لكي تفتحها وترى العواقب التي تجعل تعبر بصعوبة.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


والذي يجعل عملية الاستكشاف صعبة هي المخاطر التي ستواجهها مثل الوحوش وبالإضافة الى المطاردات التي تحصل من قبل مصاصة الدماء السيدة ديميتريسكو او بناتها ، وغيرهم من الشخصيات التي ستواجههم.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


طبعاً هذه العناصر دائماً موجودة في هذه السلسلة ، هو ان هناك شخصيات تصعب عليك المهمة وتضيق عليك مسيرتك قدر الإمكان وتضيف لك بعض عناصر الرعب ، فهي موجودة في ريزدنت ايفل 8 بشكل جداً ممتاز وبأشكال مختلفة.


وبالنسبة لهذا الإصدار فقد قدم تجربة اضخم من الجزء السابع ، وتقسم الى أماكن مختلفة وتقريباً كأنها العاب ريزدنت ايفل مختلفة. وكل مكان سيكون له أفكاره الخاصة واجوائه الخاصة والأسلحة والالغاز الخاصة فيه ، بالإضافة لزعماء مختلفين في كل مكان او مرحلة ، وكل هذه الإمكان الموجودة يحرسها شخصيات معينة ، وكلها مرتبطة بمنتصف القرية او الفيلدج ، والتي سيكون فيها بعض المخاطر وانتشار المستذئبين فيها.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


القتال

بالنسية للقتال في اصدار ريزدنت إيفل فيلدج تطور عن السابق ، التصويب اصبح ممتاز وممتع اكثر ، جعلني اشعر بأنني أتمنى ان لا تنتهي بعض المعارك وذلك بسبب كمية المتعة في استخدام الأسلحة. كل سلاح في اللعبة له متعته الخاصة ، والتصويب من الممكن ان تعاني منه في الوضع العادي او الصعب. لكن اذا قللت الصعوبة الى الوضع السهل فيصبح التصويب أتوماتيكي على الرأس.


ومثلما ذكرت ان كل سلاح له متعة خاصة ، وحسب الأعداء الذين تواجههم ستغير اسلحتك ، أي بمعنى ان تصميم الوحوش والمعارك ستعزز لك تغيير الأسلحة كلما تتقدم. واغلب الأسلحة الكلاسيكية التي تعودنا عليها في السلسة موجودة ، بالإضافة الى انه سيكون لديك الحقيبة التي يمكنك ان تطورها وتوسعها اكثر. ولكي تزيد متعة الأسلحة واستخدامها ، هو ان كل سلاح سيكون له بعض التطويرات التي تركبها عليه ، وتستطيع ان تشتريها من التاجر او تجدهم في بعض الأماكن في Resident Evil 8: Village وبالإضافة الى شراء او صنع الطلقات المختلفة للأسلحة.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


وعلى ذكر التاجر الذي اسمه دوق ، هو من افضل الشخصيات او العناصر او الجوانب في اللعبة ، ستتناقش معه في البيع والشراء وتقايضه الأشياء وبالإضافة الى انه يمكنه ان يطبخ لك ويصنع لك التطويرات الدائمة على الصحة او أشياء تفيدك في المغامرة. لكن يجب عليك ان تذهب لصيادة الأسماك والطيور والماعز وغيرها من الأشياء ، وبعدها يعمل لك التاجر دوق الوصفات التي تقويك.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


الالغاز

بالنسبة لموضوع الالغاز ، فهو عكس الجزء السابق ، Resident Evil 8 ستقدم الغاز مكثفة ومنوعة طوال مسيرتك في اللعبة وبغض النظر عن صعوبتها فهذا يعتمد على حسب الشخص الذي يلعب اللعبة. لكن انا أرى ان الالغاز جداً سهلة وافكارها مختلفة ودائماً سترى الغاز جديدة في اللعبة. وليس جميع الالغاز مانعة لك للتقدم في القصة لان بعضها مجرد ان تفتح لك بعض الكنوز وبعضها يجب عليك ان تحلها من اجل القصة.


المراحل والأماكن في Resident Evil 8: Village

وبالنسبة للمراحل في رزدنت إيفل فيلدج أرى انها من اهم الأمور التي تم تصميمها بأجواء مختلفة ، فعلاً هذا الإصدار على الرغم من تشابه البيئة في اكثر من مكان ، الا انهم استطاعوا ان يعطوك رونق مختلف او جمالية خاصة لكل مكان. فقط اعجبني تقسيم اللعة مثلما ذكرت لأربع مناطق تقريباً او خمسة ، وعلى سبيل المثال ، قلعة السيدة ديميتريسكو اعطتني شعور كلاسيكي وذكرتني بالجزء الأول في قصر سبنسر من ناحية الالغاز او حتى الأجواء.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


وأيضا هناك مكان في المستنقعات ذكرني في Resident Evil 4 بشكل كبير او الخامس نوعاً ما في طريقة الألوان والمعارك التي حصلت فيه. واذا كنت تحب Resident Evil 7 فسيكون لديك مرحلة مختصة في الهلوسة ، وليس لديك أسلحة ومليئة بالرعب النفسي فقط ذكرتني هذه المرحلة في لعبة كوجيما P.T. وبالإضافة لدينا مرحلة مصنع هايزن بيرغ ، واحد من افضل المراحل والتجارب في رزدنت إيفل فيلدج والتي مختلفة تماما عن كل الذي رأيته وكأنك في عالم سايبر بانك.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


مع كل هذا وتنوع المراحل التي ذكرتها لكم ، تخيلوا ان كل واحدة منهم لها اسرارها ولها التحديات. واذا كان لديك الوقت الكافي لكي تكتشف الأماكن الأخرى ، فسيكون هناك زعماء سريين وأماكن مختلفة ليس لها علاقة في القصة وتستطيع ان تذهب وتقاتلهم وتكسب منهم جوائز واشاء أخرى. فمن ناحية المراحل أرى ان اصدار Resident Evil 8: Village قدم كمية كبيرة منهم.


الرسومات

من ناحية الرسومات ، للأمانة مظهر ريزدنت ايفل 8 جميل جداً ، لكن لم يعطيك شعور الـNext Generation او الجيل الجديد لأنك لو شغلتها على جميع المنصات تقريباً ستشاهد نفس المظهر ومستوى الرسومات. بمعنى انك لم تنبهر بشكل كبير من الرسومات لكن بحد ذاته سيكون جميل على مستوى اللعبة.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


وثاني شيء ستلاحظ بعض العيوب في الرسومات ، فمثلاً ستشاهد بعض الاسطح غير متقنة وكأنها لم تحمل بعد وترى بعض المشاكل التقنية. لكن بشكل عام الذي اعجبني في الرسومات خصوصاً على PlayStation 5 فيه تفاصيل وكثافة أشجار وملامح تصميم عريقة ، بالإضافة انه هناك جزئية مهمة اعجبتني وهي الاضاءات المتقنة والانعكاسات على الاسطح ، لان فيها تقنية تتبع الاشعة فكان مظهر اللعبة من ناحية الاضاءات جميل جداً.


المميزات

اول ميزة اعجبتني في اللعبة هي موضوع الأسلحة والتجارة مع التاجر والاشياء التي تفعلها. هذا الأشياء تعطيك الرغبة في الاستكشاف والبحث حتى لو كان لديك عتاد كافي. فهذه الأشياء تحفزك للذهاب يمين او يسار وتفتح كل الكنوز وتكلم الدوق لكي تحصل على أشياء جديدة وتجرب الأسلحة لأنها فعلاً متنوعة.


ثاني ميزة اعجبتني في Resident Evil 8: Village هي كمية الشخصيات والاعداء والزعماء الموجودين في اللعبة ، طوال المغامرة سترى أوجه جديدة وبجانب هذا فهناك حوارات واشياء ومشاهد تجذبك اكثر واكثر. على الرغم من ان بعض الحوارات احسست بأنهم مستعجلين فيها وصبوا عليك كل الأمور في بداية اللعبة ، لدرجة انك ممكن ان تفهم تقريباً القصة كاملة من بدايتها ، الا ان الشخصيات تواجدهم وكميتهم وتميزهم كان فعلاً ممتاز.


ثالث ميزة في اللعبة هي كمية المحتوى والمراحل الإضافية والجانبية والزعماء الجانبيين. مع كل المعارك التي في اللعبة والزعماء الرئيسين ، من الممكن ان تذهب وتستكشف أماكن أخرى وسترى شخصيات جديدة وتتقاتل معهم وتحصل على أشياء اكثير. فقد احسست ان في هذا الإصدار لم يقصروا من ناحية المحتوى.


العيوب

اما بالنسبة للعيوب في اللعبة ، اول شيء لاحظته هو الذكاء الاصطناعي مضروب بشكل كبير في اغلب الأحيان او أماكن اللعبة ، وحتى بغض النظر عن موضوع الصعوبة من الممكن ان تغافل الأعداء وتتركهم وكأنهم غير موجودين. أيضا السيدة ديميتريسكو عندما تطاردني كنت اضحك على شخصيتها ، واحط بيني وبينها طاولة او كرسي واشاهدها عن قرب وهي لا تستطيع ان تفعل لي شيء والتف عليها وارميها. احسست بأن الذكاء الاصطناعي يحتاج الى تطوير ، بان العدو يعرف اذا كان قد علق في الجدار او في مكان فيحاول ان يلتف ، ولكن اللعبة كان محدودة من هذا الجانب.


مراجعة وتقييم ريزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village


وثاني عيب في ريزدنت ايفل 8 ، صحيح انني ذكرت لكم ان هناك مراحل كثيرة قاموا بتوسيعها بشكل كبير ، لكن للأمانة الخرائط اكثرها عشوائية لدرجة الانزعاج. ذهبت في بعض الأماكن التي فعلاً كانت مزعجة ، بمجرد تصميم الخريطة ، بمعنى انهم من الممكن ان يطوروا الخريطة بشكل افضل او واقعي افضل او يكون منطقي. بعكس الأماكن التي كنت اراها عشوائية بشكل غير طبيعي.


الخلاصة

لعبة Resident Evil 8: Village كانت تجربة ممتعة واعطتني شعور اشتقت له ومزيج جداً رائع من السلسلة ، تقريباً وكأنهم اخذوا شيء من كل اصدار من السلسلة ، من ناحية الأجواء ومن ناحية القتال والشخصيات والاشياء التي تحصل معك. ريزدنت إيفل فيلدج اراه بأنه قدم اكثر بكثير من الجزء السابع ، لكن القصة بشكل عام كل شخص يحكم عليها من وجهة نظره.


استطيع ان أقول اذا كان Resident Evil 7 قد اعجبك ، فيمكنك ان تأخذ هذا الجزء وانت مغمض وعلى مسؤوليتي. وبشكل عام استطيع ان أقول ان ريزدنت إيفل فيلدج قدم لي تجربة كافية ومحتوى كبير ، وبالإضافة لقصة اثرت بي ، فبشكل عام اراها جداً ممتازة.


تقييم رزدنت ايفل 8 | Resident Evil Village هو 10/8.5.


أتمنى ان تكون المراجعة اعجبتكم واستفدتم منها ، شاكوني في التعليقات هل سوف تشترون اللعبة ام لا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع