القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل

 مرحباً ، اليوم سنتكلم في هذه المقالة عن مراجعة مسلسل Tribes of Europa او قبائل يوروبا كما يسمى بالعربية. هو مسلسل الماني ومن انتاج شبكة نتفليكس ومن كتاب مسلسل Dark ، وهو من نوع اكشن خيال علمي ودراما ، وحاصل على تقييم 6.7 على موقع IMDB. هكذا تقييم أحيانا يشعر البعض بالإحباط من مشاهدة المسلسل ، ولكن لا تقلقوا ولا تهتم لهذا التقييم لأننا في هذه المقالة سنقوم بمراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل. ونعرف ان كان يستحق ان تضيع وقتك في مشاهدته ام لا.


مراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل


قصة مسلسل Tribes of Europa

تدور أحداث Tribes of Europa ليس في المستقبل البعيد جدا ، حيث العالم ينتهي بسبب حادثة غريبة ، حرفياً تقطع الكهرباء عن جميع الكرة الأرضية. وهنا تبدا الدول تتفكك الى قبائل صغيرة متناحرة ، وبهذه القصة وهذا المسلسل سنشهد مال الذي يحصل بما كان يعرف سابقاً بقارة أوروبا ، وكيف الان تجزأت الى أجزاء صغيرة. وبدأت تحاول كل قبيلة من هذه القبائل ان تحكم السيطرة على القارة كلها.


الاحداث تبدا مع ثلاث اشقاء من قبيلة واحدة يتم تفرقتهم ، وواحد من هؤلاء الاشقاء يجد صندوق او مكعب غريب وغامض. من شانه انه يحمل هذه السر الى ان يوحد قارة أوروبا من جديد.


مراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل


بين الإيجابيات والسلبيات كيف كان مسلسل Tribes of Europa ؟

نستطيع ان نقول ان Tribes of Europa هو من المسلسلات التي انا كنت متحمس لها. بسبب كون يشبه تقريباً مسلسل The 100 بعد نهاية العالم ولكن فيه تطور في جوانب معينة ، وبنفس الوقت هناك أشياء بدائية. وانا احب هذا النمط من سرد القصص.


الإيجابيات

طريقة سرد قصة Tribes of Europa كانت جداً جيدة ، وطريقة تعرفنا على هذا العالم الجديد الذي هو مختلف قليلاً عن العالم او مختلف كثير عن العالم الحالي الذي نحن نعيش فيه. وذلك من خلال تقسيم القصة الى ثلاثة أجزاء او عرضه من ثلاث جوانب مختلفة ، لان كل شقيق من الاشقاء الثلاثة يذهب في طريق ورحلة خاصة به ونحن نذهب معه في هذه الرحلة ، بدون ان نترك الاشقاء الاخرين. مسلسل ينتقل في قصته بين الاشقاء الثلاثة ، الذي ثلاثتهم او كل واحد منهم يعطيك منظور مختلف عن هذه العالم ن ويجعلك تتعرف عليه بشكل مختلف.


فليس هناك ملل من هذه الناحية ، بل العكس يجعلك مستمتع بالأحداث المتنوعة والمتعددة ، وأيضا بنفس الوقت المسلسل هذا كموسم اول لحد الان صدر منه مسلسل جدا قصير. بمعنى هو مكون من 6 حلقات ، الحلقة مدتها بين 36 - 40 دقيقة ، فحرفياً ممكن أي تنهيه في جلسة واحدة.


السلبيات

من سلبيات مسلسل Tribes of Europa هو انه ينتهي بجلسة واحدة ، لأنه كان في تسرع بهذا الموضوع من ناحية سرد القصة وتطور الاحداث وأيضا تطور الشخصيات. في كثر من الأحيان شعرت انه يجب هنا ان يتمهلوا قليلاً ، ويأخذوا خطوة الى الوراء وشرحوا الامر بشكل مفصل. لكي يكون نوعا ما دراماً مقبول بصياغة القصة ، بمعنى انه يمكنني ان أقول اننا لسنا مستعجلين على شيء فطولوا بالكم شوي لكي نتعمق اكثر بالشخصيات ، وأيضا نحاول ان نعيش معهم.


بغض النظر من ان المسلسل كان ناجح من انه بسرعة يجعلك تتعلق بالشخصيات وتتعاطف معهم وتحس بأحساسهم ، وحتى انك تنتظر مصيرهم. لكن هذا الشيء ممكن ان يكون افضل بمراحل عديدة ، لو انهم تمهلوا بطريقة سرد بعض الاحداث التي حصلت ، والتطور السريع الذي كان حاصل. كان يمكنهم ان يجعلوا عدد الحلقات 10 او 12 ، وحتى بدون ان يحصل ملل او مماطلة بالقصة. وهذه واحدة من المسلسلات القليلة التي أقول عنها انها ليس من الضروري ان تكون عدد حلقاتها قصيرة.


بناء العالم

اعجبني كثيرا بناء هذا العالم ما بعد نهاية العالم ، الغموض الذي كان يدور حول نهاية العالم وكيف كانت كونه ليس هناك إجابة واضحة للموضوع ، ضافة لهذا الشيء تقسيم القبائل ، وكل قبيلة كيف تتبع الأشياء التي تؤمن بها. وكيف هي تعيش في هذا العالم بغض النظر عن انه كل شخص عايش كيف ما يريد مع قبيلته الخاصة. لكن كيف هو عالم جداً خطير ، اكثر من ما كنا نتصور.


التمثيل والشخصيات

الممثلين والشخصيات كانوا رائعين كثيرا. لدينا أولا الفتاة التي اخذت شخصية ليف ، نوعا ما كان تمثيلها جيد. ولدينا شخصية كيانو الذي كان هو الساطع اكثر في القصة التي كان يمر بها. اما ايلجا الذي مثل الشخصية هو الممثل ديفيد علي راشد ، فقد كان نوعاً ما هو الأخ الأصغر مع انه كل شيء كان معتمد عليه ، لكن الشيء الذي اعجبني هو رحلته مع الشخص الذي اسمه موسى او موسيس. هذا الشخص موسيس كان جدا رهيب ، طبعاً هو نفس الممثل الذي مثل في مسلسل Dark الألماني.


مراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل


اعجبتني شخصية موسيس ، وكيف تضيف للقصة وكيف هي الها مسعى خاص مع ايلجا في نفس الوقت ، حتى أداء الممثل أوليفر ماسوتشي كان جداً رائع وابهرني ، لأننا كلنا شاهدناه تقريباً في مسلسل Dark كيف كان تمثيله لشخصية درامية ومقهورة ومظلومة ، وهنا في Tribes of Europa لعب دور شخصية مرحة ومحتالة ونوعا ما تعيش على حافة نهاية العالم. لقد اعجبتني هذه النقلة في الشخصيات ، ويريك كيف هو ممثل مبدع ويستطيع ان يتقمص أي دور مهما كان.


التصوير

أسلوب التصوير كان في البداية جدا مزعج ، لانهم كانوا يستخدمون بعض العدسات المحدبة او المقعرة ، التي تعطيك مناظر رؤيا غريبة وغير معتادين عليها في المسلسلات والأفلام الاعتيادية. لكن شيئا فشيئا ستعتاد على هذا الامر ، وتصبح تنظر له من ناحية فنية او حتى علامة من العلامات المميزة والخاصة في مسلسل Tribes of Europa.


مراجعة مسلسل Tribes of Europa الذي تصدر محرك بحث جوجل


الخلاصة

للأمانة مسلسل Tribes of Europa او كما يسمى بالعربية قبائل يوروبا كوسم اول ، عجبني كثيرا واستمتعت به. وقدم لي اكثر من ما كنت اتوقعه ، القصة استمتعت بها ، وبالتأكيد انا متحمس للموسم الثاني. هو لحد هذه المقالة لم يعلنوا عن تجديد مسلسل Tribes of Europa لموسم ثاني ، ولكن بالتأكيد يجب ان يعلنوا عن الموسم الثاني. لان القصة لم تنتهي ، والقصة مستمرة ومطولة معنا. واذا كنت اريد ان أقول سلبية وحدة لهذا العمل وهي السلبية التي ذكرتها سابقا.


تقييم مسلسل Tribes of Europa او قبائل يوروبا هو 7.5 / 10 .


مع ان التقييم ممكن ان يكون قليل بالمقارنة لكل الكلام او المديح الذي مدحته لهذا العمل ، لكن كموسم اول هذا يعتبر تقييم جداً ممتاز. وانا هنا لا اهين هذا العمل بال بالعكس المسلسل جداً جميل وانصحكم به ، ويعتبر واحد من المسلسلات الموعودة التي ربما في المستقبل هذا المسلسل سيكبر ويصبح من اكبر المسلسلات. خاصتاً لأنه يقدم شيء جديد وجميل ومميز وممتع.


أتمنى منكم ان تشاركونا رأيكم في التعليق بخصوص هذا المسلسل ، واذا كنت قد شاهدته اعطينا تقييمك له ، واذا كنت لم تشاهده الى الان ، أيضا اعطينا رأيك هل ستشاهده ام لا ؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع