القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح مسلسل DARK الموسم الثاني - ملخص للأحداث والخط الزمني

يعتبر مسلسل دارك من أبرز المسلسلات التي انتجتها Netflix منذ سنوات ، حيث حقق نجاحًا هائلاً بفضل الموسم الأول والموسم الثاني والموسم الثالث ، يدور مسلسل Dark حول قصة العديد من الجداول الزمنية المتشابكة ، التي تدور في شكل دوائر زمنية مغلقة ، تتقاطع مع بعضها البعض ، والهدف الرئيسي للقصة هو كسر صور النمطية لتلك الدوائر المتكررة ، ومحوها من الوجود تمامًا ، يحتوي الموسم الثاني من مسلسل Dark على 8 حلقات ، وفي هذه المقالة سنتكلم عن ملخص وشرح مسلسل دارك الجزء الثاني.


شرح مسلسل DARK الموسم الثاني - ملخص للأحداث والخط الزمني


نهاية DARK الموسم الأول

تفتح بوابة بين يوناس في 1986 و هيلجي في 1953 ، وبعد ذلك ينتقل يوناس إلى 2052 ، وينتقل هيلجي إلى المستقبل الى عام 1986 ، وكذلك أولريش نيلسن يحبس في مصحة نفسية في الماضي في عام 1953 وبقية شخصيات مسلسل Dark تبدأ بفهم أن هناك أحداثًا غريبة تحدث في قرية "Winden".


مسلسل Dark الموسم 2 الحلقة 1

في الحلقة الأولى من الموسم الثاني نرى الفترة الزمنية بدلاً من أن تكون 3 ، أصبحت 5 فترات زمنية ، 1921 ، 1953 ، 1986 ، 2020 ، 2052 ، ولماذا قلت 2020 لماذا لم أقل 2019 ، لأن أحداث الموسم الثاني لمسلسل Dark تبدأ بعد 6 أشهر من بداية أحداث الموسم الأول ، لأنه بدأ في 2019 من نوفمبر وأحداث الموسم الثاني تبدأ في يونيو ، أي بعد 6 أشهر ، أي أنها ستكون في 2020 وبالتحديد في 21 يونيو قبل ستة أيام من نهاية العالم ، وما بين عامي 2019 و 2020 ، حدثت العديد من الأحداث.


في الحلقة الأولى نرى الحقبة الجديد 1920 وفي هذه الحقبة نرى شابين يحفران نفق داخل الكهف ونعلم أن أحد هذين الشابين هو نوح ولكنه النسخة الصغيرة من شخصية نوح ، ونحن أيضًا نعلم أن نوح عضو في مجموعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" ، والشخص الآخر لا نعرف هويته ولكن يمكن أن يكون نسخة أكبر من بارتوش.


مسلسل دارك الموسم الثاني نوح وبارتوش


كما رأينا في الحلقة 1 من مسلسل دارك الجزء الثاني ، فإن الشخص الثاني يفقد الثقة في شيء ما ، وهذا ما جعل نوح يقتل هذا الرجل ، ونرى النسخة الكبيرة من نوح تتحدث إلى النسخة الصغيرة ، والنسخة الصغيرة تشعر بالذنب بعد أن قتل الرجل الآخر.


مسلسل دارك الجزء الثاني نوح


في نفس الحقبة عام 1921 ، نتعرف على رئيس مجموعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" ، وهو شخصية غامضة يُدعى آدم ، آدم ونوح يبحثون عن بعض الصفحات المفقودة من كتيب صغير أيضًا نرى إصرار آدم الغريب على المرور بتجربة نهاية العالم ويقول آدم لنوح إنهم يجب أن يكونوا مستعدين لهذه التجربة ، تجربة نهاية العالم التي ستحدث في 27 يونيو.


‫مسلسل Dark الموسم الثاني شخصية آدم

حقبة 2020 في مسلسل Dark

في حقبة 2020 نشهد بعض الأحداث التي تجري في قرية "Winden" حيث نشاهد محقق جديد يعمل على حالات الاختفاء التي حدثت في هذه المدينة ، في الموسم الأول كان عددها 3 حالات اختفاء والآن في الموسم الثاني من مسلسل Dark أصبح 6 حالات من الاختفاء ، في الموسم الأول ياسين وإريك وميكيل ، وفي نهاية الموسم الأول وبداية الموسم الثاني ، أولريش وهيلجي ويوناس.


أيضًا في الحلقة الأولى من عام 2020 ، نرى النسخة الكبيرة من يوناس يعود إلى المنزل ويلتقي بوالدته هانا ويثبت لها من خلال الأمور التي حدثت في الماضي أنه يوناس حقًا ، وكذلك اخبر والدته هانا عن حقيقة والده مايكل ، أخبرها أن ميكيل هو النسخة الكبيرة من مايكل الذي اختفى منذ 6 أشهر وعاد إلى ماضي 1986 ومن هناك عاش حياته وأصبح مايكل كانوالد والد يوناس وزوج هانا وخلال رحلة قصيرة عبر الزمن ، أثبت لوالدته هانا أن ميكيل الطفل هو نفسه مايكل كانوالد.


أيضًا نرى ألكسندر تيدمان ، مدير مصنع الطاقة النووية ، يضع براميل صفراء داخل حفرة ، وبحلول نهاية الحلقة الأولى من الموسم الثاني نرى إليزابيث دوبلر ، ابنة بيتر دوبلر وشارلوت دوبلر ، تجد صورة لمجموعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" ، وأعطت الصورة لوالدها بيتر دوبلر وأخبرته أن هذا هو نوح الذي أعطاها الساعة في الموسم الأول من مسلسل Dark.


Dark sic mundus


شخصيات مسلسل Dark الموسم الثاني

تعد قصة مسلسل دارك غير خطية ، بحيث يتم القفز في أحداث الحلقة الواحدة من حقبة لأخرى ومن ثم العودة من جديد ، وعندما تبدأ الشخصيات التفاعل مع بعضها البعض بين فترات زمنية مختلفة يصبح الأمر مربكاً ومسلياً في ذات الوقت ، ولكن نحن سنمسك شخصيات مسلسل Dark المهمة ، لكي نعرف قصتهم وأحداثهم.


يوناس كانوالد

انتقل يوناس في نهاية الموسم الأول من مسلسل دارك إلى المستقبل إلى عام 2052 وفي هذا العام يجد أن هناك كارثة حلت بالعالم ولم ينج منها سوى عدد قليل من الناس ، من بينهم إليزابيث دوبلر ابنة شارلوت دوبلر وبيتر دوبلر ، إليزابيث الكبيرة تقود مجموعة خارجة عن القانون ، وتمنع أي شخص من دخول محيط مصنع الطاقة النووية ، في المقابل ، أي شخص يدخل إلى مصنع الطاقة النووية يُحكم عليه بالإعدام شنقًا.


لاحقًا نرى يوناس يخوض هذه المغامرة ويدخل محيط مصنع الطاقة النووية ويصل إلى المادة المسؤولة عن الانتقال من فترة زمنية إلى أخرى ولكنها غير مستقرة ، لذلك يقرر يوناس أنه يسرق الوقود من إحدى المركبات ، من أجل تشغيل الطاقة المحيطة بهذه المادة وجعلها مستقرة ، لكن إليزابيث تغلق الطريق على يوناس وتقبض عليه ، وتحكم عليه بالإعدام شنقًا ، لكن في اللحظات الأخيرة أطلقت النار على حبل المشنقة ، وسقط يوناس على الأرض.


شخصية يوناس من مسلسل‫ Dark الموسم الثاني


في وقت لاحق ، رأينا الفتاة التي كانت مع إليزابيث تطلب من يوناس أن يأخذها داخل محيط مصنع الطاقة النووية ليريها ماذا يوجد داخل المصنع ، في الواقع ، دخلت الفتاة ويوناس إلى مصنع الطاقة النووية ويقوم يوناس بتشغيل الطاقة ، مما جعل المادة مستقرة وانتقل يوناس عبر هذه المادة الى عام 1921.


يتم العثور على يوناس المستقبلي الذي سافر من عام 2019 إلى عام 1986 ، ومن 1986 إلى 2052 ، ومن 2052 إلى 1921 منهكًا ، ولكن في عام 1921 كما قلنا ، يتم نقل يوناس إلى سيدة وهذه السيدة لديها منزل وتقدم الرعاية الطبية ليوناس ليجمع قوته ، بعد أن جمع يوناس جزءًا من طاقته ذهب مباشرة إلى الكهف ، كما نعلم الذي يوجد بداخله الثقب الدودي ، والذي يمكن أن يأخذك إلى أي فترة زمنية أخرى ، ولكن المفاجأة أن الثقب الدودي لم يفتح بعد ويحتاج إلى 32 عامًا على الأقل لفتحه مرة أخرى.


أخذ نوح الكبير ونوح الصغير يوناس لمقابلة آدم ، كما قلت إن آدم هو الشخص المسؤول عن مجموعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" وهو أيضا المسؤول عن جميع الأحداث التي نراها في مسلسل Dark الموسم الثاني ، كشف آدم عن هويته ليوناس وكانت الصدمة أن آدم هو النسخة المستقبلية ليوناس ، مما يعني أن لدينا الآن ثلاث نسخ من يوناس ، يوناس المراهق ويوناس الشاب ويوناس الكبير.


كشف شخصية آدم في دارك الجزء الثاني


يوناس المراهق يطلب من يوناس الكبير أو آدم بعض الإجابات على أسئلته ، ويخبره آدم يوناس أنه يخوض الآن حربًا ضد الوقت ، كما يكشف آدم ليوناس عن المادة التي يمتلكها ، ويصف هذه المادة بأنها تطور علمي ضخم ، والمادة كما نعلم هي المسؤولة عن انتقالك من حقبة إلى أخرى ، وكذلك يكشف آدم ليوناس أنه خلال السنوات الماضية كان يعمل على ثغرة موجودة في مسألة السفر عبر الزمن.


كما نعرف في مسلسل Dark ، يجب أن يكون السفر عبر الزمن 33 عامًا ، إما للأمام من 1986 إلى 2019 أو للخلف من 1986 إلى 1953 ، أو 66 عامًا من 2053 إلى 2019 أو العكس ، لكن آدم يتحدث عن ثغرة تجعله يسافر إلى أي نقطة موجودة في الزمن في أي وقت ، وكما يشاء ، يسافر يوناس من عام 1921 إلى عام 2019 ، من خلال المادة التي يمتلكها آدم ، والهدف منع والده مايكل من الانتحار.


ركز معي هنا قليلاً ، أحداث مسلسل Dark الموسم الثاني تحدث في عام 2020 وتحديداً في يونيو ، وبدأت أحداث الموسم الأول في نوفمبر 2019.


مايكل كانوالد والد يوناس كانوالد انتحر في عام 2019 في شهر يونيو ، ما يعني أنه انتحر قبل بداية مسلسل دارك ، كما رأينا في بداية الموسم الأول ، أي بعبارة أخرى أن يوناس عانى من انتحار والده وسافر إلى الماضي والمستقبل وللماضي من جديد وعادة للمستقبل خلال سنة كامل ، بمعنى آخر ، سفر يوناس من عام 1921 إلى عام 2019 سيضعنا أمام نسختين من يوناس المراهق نسخة سافرت عبر الزمن ولديها أثر حبل المشنقة ونسخة أخرى إلى الآن بريء لم ينتحر والده ، مما يعني أننا الآن سنرى نسختين من يوناس المراهق ، ونسخة سافرت عبر الزمن كثيرًا ، ونسخة لا تعرف ماذا سيحدث.


في عام 2019 ، وتحديداً قبل انتحار مايكل كانوالد مباشرتاً ، نرى أن الحياة سعيدة عائلة كانوالد عائلة سعيدة وليس لدى مايكل كانوالد أي نية للانتحار ، وكذلك العلاقة بين يوناس ومارثا علاقة جيدة ، ومن ثم يأتي يوناس من عام 1921 ويجلس مع والده مايكل كانوالد لإقناعه بعدم الانتحار ولكن الصدمة كانت أن مايكل كانوالد لم يكن لديه نية للانتحار على الإطلاق ، وكان يوناس هو الشخص الذي أخذ ميكيل الى عام 1986.


لكن كيف أخذ يوناس ميكيل إلى الكهف ويوناس الذي أمامنا الآن لا يتذكر شيء ؟ ، لأن هذا الحدث حصل بعد فترة زمنية لاحقة بعد لقاء يوناس بمايكل.


في خضم هذه الصدمات التي يمر بها يوناس الآن ، وأن والده لا ينوي الانتحار على الإطلاق وأن يوناس في المستقبل هو الذي سيأخذ ميكيل إلى الكهف ويقوده إلى عام 1986 ، وفجأة تدخل عليهم النسخة الكبيرة من كلوديا وتخبر يوناس أن هذا الانتحار يجب أن يحدث ويجب على مايكل كانوالد أن يكتب رسالة انتحار إلى يوناس كانوالد لتكرار الأحداث وهنا كانت الصدمة أن يوناس هو سبب انتحار والده.


كلوديا تيدمان

كلوديا النسخة الكبيرة في الحلقة الثانية من مسلسل دارك الجزء الثاني زارت كلوديا النسخة الصغيرة مديرة مصنع الطاقة النووية ، وأثبتت لها أنهما نفس الشخص والدليل هو الكلب الذي جلبت كلوديا النسخة الكبيرة معها ، و الكلب هو أول كائن ينتقل عبر الزمن في مسلسل Dark حسب الترتيب الزمني للقصة ، امتلكت كلوديا هذا الكلب عندما كانت طفلة في عام 1953 ودخل الكلب الكهف وخرج من الكهف في عام 1986 ، عموماً قدمت كلوديا النسخة الكبيرة لكلوديا النسخة الصغيرة خريطة لمكان آلة السفر عبر الزمن وأعطتها أيضًا بعض المعلومات حول السفر عبر الزمن ، وأخبرت كلوديا الصغيرة أنها إذا غيرت بعض الأشياء ستتمكن من حماية إيغون تيدمان وريجينا تيدمان.


شخصية كلوديا تيدمان


الان اصبح لدينا خطان خط لكلوديا العجوز وخط لكلوديا الصغيرة ، دعونا نبقى مع كلوديا العجوز ، كلوديا العجوز سافرت أيضًا إلى عام 1953 والتقت بأغنس نيلسن ، وفي ذلك الوقت تم نفي أغنس نيلسن من مجموعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" ، أعطت كلوديا أغنس نسخة أو ورقة من جريدة ومن خلال هذه الورقة تستطيع أغنيس إقناع نوح وآدم بالعودة إلى جماعة "Sic Mundus" أو "هكذا خُلق العالم" ، واحتوت الورقة على خبر وفاة كلوديا العجوز.


بعد زيارة سريعة لكلوديا العجوز الى والدها ، إيغون تيدمان ، وصانع الساعات تانهاوز ، تقابل كلوديا العجوز نوح ، نوح الذي ينوي قتل كلوديا ، وقبل أن يقتلها نوح ، تقول كلوديا لنوح "أنت مجرد حجر شطرنج في لعبة لا تعرفها أبدًا لو كنت تستطيع أن تفعل ما تريد فستعرف ماذا تفعل" ، إنها تعني أنك لم تقتلني ، لكن على أي حال قتل نوح كلوديا بعد وفاة كلوديا ، وجد نوح بعض الصفحات مع كلوديا التي تكشف سرًا كبيرًا جدًا في حياة نوح ، والسر الكبير هو أن شارلوت الشرطية هي ابنة نوح وكانت تحت عيون نوح طوال الوقت في قرية "Winden" كما لو تمت خيانته من قبل آدم ، رأينا في عام 2053 في نفس الموسم الثاني إليزابيث لديها بعض الصور ومن بين هذه الصور صورة لها مع نوح ومعهم طفل ، هذا يعني أن إليزابيث هي والدة شارلوت وأن شارلوت هي والدة إليزابيث. ونعود لنقطة الصفر ، من اتى أولا البيضة ام الدجاجة ؟


شخصية إليزابيث دوبلر


تخيل معي ، أنت وجدك شخص واحد ، وبالضبط هذا الذي يحدث الآن مع إليزابيث ، هي وجدتها نفس الشخص.


لدي شرح بسيط لهذا الأمر ، عن كيف أن إليزابيث دوبلر والدة شارلوت ، وكيف أصبحت شارلوت دوبلر والدة إليزابيث ؟

في مسلسل Dark الموسم الثاني وتحديداً في عام 2005 ، أنجبت شارلوت إليزابيث ، وكبرت إليزابيث وفي الثالثة والثلاثين من عمرها التقت بنوح وأنجب الاثنان شارلوت ، تم اختطاف شارلوت من المستقبل الى الماضي وتحديداً الى السبعينيات ، ولكن كيف سافروا حتى عام 1970 ونحن نعلم أن هناك ثلاث فترات زمنية رئيسية؟ لا أعرف ، لكن شارلوت اختطفت من المستقبل إلى الماضي وتبناها صانع الساعات تانهاوز ، ثم كبرت شارلوت وأصبحت شابة وأنجبت من جديد إليزابيث ، وهكذا تدور الدائرة ، الأم تلد الابنة والابنة تلد الأم إلى ما لانهاية.


إيغون تيدمان

إيغون تيدمان في هذه المرحلة المتقدمة من حياته ، يبدأ في مراجعة نفسه تجاه بعض القضايا التي حدثت في الماضي وبالتحديد في عام 1953 ، قضية جثث الأطفال التي اتهم أولريش بها ، وبناءً على هذا الاتهام ، أولريش يعيش في مصحة للأمراض النفسية من 1953 إلى 1986 ، بالداية يذهب إيغون الى هيلجي ولم يأخذ الكثير من الإجابات من هيلجي ويتجه إلى أولريش ومن هنا عرف إيغون أن هناك سفر عبر الزمن ، وهناك شخصيات سافرت عبر الزمن في بعض الحقب التي حصلت في التاريخ ، وبعد الزيارة الأولى بين إيغون تيدمان وأولريش ، في الزيارة الثانية أحضر إيغون تيدمان معه صورة ميكيل الطفل الذي اختطف من عام 2019 إلى عام 1986 وأخيرًا أصبح أولريش الاب و ميكيل في نفس الحقبة الزمنية.


دارك أولريش نيلسن


لاحقًا ، يهرب أولريش من مصحة الأمراض العقلية ويذهب إلى منزل إيناس كانوالد ويرى ابنه ميكيل ، والمثير للدهشة أن ابنه ميكيل على الرغم من السنوات العديدة التي قضاها أولريش إلا أنه تعرف على والده.


كانوا على وشك الهروب من مدينة "Winden" في عام 1986 والعودة إلى المستقبل 2019 ، ولكن في الثواني الأخيرة جاءت الشرطة واعتقلت أولريش وأعيد ميكيل إلى إيناس ، عندما كان أولريش في سيارة الشرطة في عام 1986 شاهد مجموعة من المراهقين اثنان منهم أطفاله مارثا وماغنوس ، والباقي يعرفهم فرانزيسكا وإليزابيث وبارتوش ، وببساطة كيف وصلوا هؤلاء المراهقين إلى الماضي ، شاهدوا بارتوش عند مدخل الكهف فقاموا بإمساكه وتقييده وجعلوه يعترف بالمعلومات التي يعرفها عن آلة السفر عبر الزمن وسافروا إلى الماضي.


تزور كلوديا الشابة صانع الساعات تانهاوز ويشرح لها بعض المفارقات التي تحدث في السفر عبر الزمن ومن بين هذه المفارقات هي مفارقة تسمى "Bootstrap Paradox" أو "مفارقة التمهيد" ، باختصار هي سبب من المستقبل يعود إلى الماضي ومن خلال عودته الى الماضي يتغير المستقبل مرة أخرى ، سأشرح لكم الموضوع بطريقة أبسط الآن نحن نعاني من فيروس كورونا وبعد 6 أشهر أو سنة ممكن ان يكتشفون لقاح لكورونا فبعد 3 سنوات يكون لقاح كورونا متوفر في كل مكان ، تخيل معي في عام 2032 أنت تعود إلى الماضي ومعك لقاح كورونا وتعطي اللقاح للعلماء وهذا الشيء سيجعلهم يستعدون لمرض كورونا ، وهذا هو شرح لـ"مفارقة التمهيد" الموجودة في مسلسل Dark.


في حالة تانهاوز ، حصل تانهاوز على كتاب "رحلة عبر الزمن" من المستقبل وهو في الماضي ، وهذا الشيء الذي غير الماضي وجعله يهتم بالسفر عبر الزمن ، وبناءً على هذه المفارقة كلوديا تقرر السفر إلى المستقبل إلى عام 2020 وتبحث بقاعدة البيانات الموجودة في المكتبة عن إيغون تيدمان و كلوديا تيدمان ، وتجد في قاعدة البيانات أن إيغون يموت وتختفي كلوديا ، ثم تعود كلوديا إلى الماضي وتحاول حماية والدها إيغون من الموت. 


وبعدها تعود كلوديا إلى الماضي وتذهب إلى والدها وتتحدث معهُ ، بالبداية كان إيغون يستغبي ويقول لها انه لا يعرف شيء عن السفر عبر الزمن ولكن بعد تصاعد حدة النقاش اعترف انه يعرف أشياء عن السفر عبر الزمن ، وكان على وشك أن يتصل بالشرطة وحصل شجار بين كلوديا ووالدها ، فتدفع كلوديا والدها و يسقط على الأرض ويموت على يد ابنته. كانت كلوديا على وشك استدعاء سيارة إسعاف لكنها فضلت أن تأخذ الأحداث مجراها الطبيعي.


دارك موت إيغون تيدمان


لاحقًا ، تظهر إحدى نسخ يوناس لكلوديا ويخبرها أنه يعرف ما حدث ، وعليهما السفر إلى المستقبل لمنع حدوث ذلك مرة أخرى ، وفي الواقع ، يشرح يوناس كل شيء لكلوديا ويخبرها أنه لا يمكننا تغيير الأحداث الكبيرة ، ولكن يمكننا تغيير بعض التفاصيل الصغيرة.


شارلوت دوبلر

الشرطية شارلوت عندما كانت في منزل ريجينا تيدمان وجدت بعض الأوراق التي تشرح مسألة السفر عبر الزمن وبدأت في الإيمان بمسألة السفر عبر الزمن ، وبعدها ذهبت شارلوت الى منزل هانا رأت يوناس الشاب هناك وشرح لشارلوت أنهٌ يوناس ابن ميكيل ومايكل هو ابن كاثارينا ، ومن ثم شارلوت ذهبت إلى كاثارينا وأخذتها إلى القبو وكان هناك يوناس وشرح لكاثارينا أنهُ حفيدها وأن والده هو ميكيل الذي سافر إلى الماضي وأصبح مايكل كانوالد ، كاثارينا لم تصدقه وقالت له أنت مجنون ، ثم تذهب كاثارينا إلى المدرسة وتفتح ملفات المدرسة ، وبالضبط ملف عام 1986 ، تحديدًا لفصل مايكل كانوالد وتجد بالفعل صورة ابنها ميكيل نيلسن الذي أصبح فيما بعد مايكل كانوالد.


Netflix Dark ميكيل


هذه هي جميع الأحداث التي حدثت في مسلسل Dark الموسم الثاني من الحلقة الأولى إلى الحلقة السادسة.


شرح مسلسل Dark الموسم الثاني الحلقة السابعة والحلقة الثامنة

في الحلقة السابعة من مسلسل Dark الموسم الثاني ، علمت كاثارينا أن هناك سفر عبر الزمن فذهبت إلى الكهف وتتبعت الضوء الذي يشكل الزمن ودخلت فعليًا عبر ممر الثقب الدودي ، ربما ذهبت إلى عام 1953 ، وكذلك سرقت هانا آلة السفر عبر الزمن من يوناس الشاب وسافرت من عام 2020 إلى عام 1953 والتقت بأولريش في عيادة الطب النفسي وبعد أن قابلت أولريش في مصحة الطب النفسي تقرر أنها ستبدأ حياة جديدة وبداية جديدة مع إيغون تيدمان.


مسلسل‫ Dark الموسم الثاني شخصية هانا كانوالد وأولريش


كان يوناس الشاب يحاول إجبار مارثا على الجلوس في القبو لأنه لا يريد أن يرى يوناس المراهق مارثا تموت مرة أخرى ، ومع ذلك تهرب مارثا من يوناس الشاب وتذهب إلى منزل يوناس وتلتقي بيوناس المراهق ، وقبل كارثة نرى 4 شخصيات حاضرة في القبو بيتر مع ابنته إليزابيث وكلوديا مع ابنتها ريجينا ثم انضم إليهم نوح الصغير ، وبعد أن اكتشف نوح الكبير أنهُ مجرد أداة لآدم قرر قتل آدم ، ولكن بسبب انهُ ليس مقدرا له أن يقتل آدم ، يقتل نوح على يد أخته أغنيس نيلسن.


يجبر الشرطي ألكسندر تيدمان على فتح الختم ، المكان الذي توجد فيه البراميل الصفراء ، وفي اللحظات الأخيرة تصل شارلوت إلى هذا المكان ونرى أن المادة غير مستقرة ثم تستقر المادة وتفتح بوابة بين عامي 2020 و 2053 ورأت شارلوت الأم ابنتها ووالدتها في نفس الوقت إليزابيث.


مسلسل دارك الجزء الثاني شارلوت وإليزابيث


يتلقى يوناس الشاب رسالة من نوح مفادها أنه يجب عليه حماية المراهقين الثلاثة ماغنوس و بارتوش و فرانزيسكا ، وفي الواقع ، يذهب يوناس الشاب إلى المراهقين ويشغل آلة السفر عبر الزمن الموجودة مع بارتوش.


عندما قابلت مارثا يوناس ، نرى آدم قادمًا من عام 1921 ويقتل مارثا أمام يوناس في عام 2020 والبوابة بين الحقب الزمنية تفتح وتبدأ الكارثة ، وكان يوناس على وشك الموت لولا تدخل مارثا التي جاءت من كون آخر أو عالم موازٍ آخر ، مسلسل Dark كان يتحدث عن فكرة السفر عبر الزمن ولكن الآن أصبح يتحدث عن أكوان وعوالم متعددة ، ومن خلال الجهاز الموجود مع مارثا يمكنها حماية يوناس ، وغالبًا ما يسافرون إلى عالم آخر أو كون آخر.


مسلسل دارك الجزء الثاني شخصية مارثا


وهذه هي كانت شرح نهاية Dark الموسم الثاني.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع