القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني

 مسلسل دارك هو مسلسل ألماني من أنتاج شبكة Netflix صدر منه موسمان حتى الآن الموسم الأول مكون من 10 حلقات ، والموسم الثاني يتكون من 8 حلقات ، والموسم الثالث من مسلسل Dark مكون 8 حلقات. يعتبر مسلسل جريمة ودراما وغموض وخيال علمي ، في هذه المقالة سأتكلم عن ملخص وشرح مسلسل Dark الموسم الأول مع الأحداث والخط الزمني.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


قصة مسلسل Dark

تبدأ قصة مسلسل Dark بعد اختفاء طفل صغير في قرية ألمانية أو بلدة ألمانية صغيرة تدعى "Winden" ، مما دفع اختفاء الطفل أربع عائلات في هذه القرية للبحث عن إجابات لعدة أسئلة. حيث تستند حبكة المسلسل بشكل عام حول مفهوم السفر عبر الزمن ، والسفر عبر الزمن موجود على طاولات العلماء أو حتى على طاولات كتاب السيناريو. ولقد شاهدنا العديد من الأفلام والمسلسلات التي تناولت موضوع السفر عبر الزمن بشكل مباشر أو غير مباشر ، ولكن الاختلاف في مسلسل Dark هو أنه تناول مفهوم السفر عبر الزمن بطريقة لم يسبق لها مثيل.


ففي قرية ألمانية تسمى "Winden" يوجد كهف عميق جدًا ، داخل هذا الكهف يوجد ثقب دودي. والثقوب عبارة عن ممرات وهمية تقع داخل ثقوب سوداء ، ومن خلالها يمكنك السفر من نقطة إلى أخرى في نسيج الزمكان. وتحدث أينشتاين عنها بشكل عام في النسبية كما رأيناها مباشرة في فيلم "Interstellar".ولكن على عكس فهمنا للثقوب الدودية التي تتصل من نقطة إلى أخرى ، فإن الثقب الدودي في هذا الكهف يربط بين ثلاث فترات زمنية مختلفة. والفترات الثلاثة تفصل بينها 33 عامًا ، 2019 ، 1986 ، 1953.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


شرح بسيط لفكرة السفر عبر الزمن في مسلسل Dark

كما نعلم ، يعتبر الوقت "خطيًا" ، بمعنى أن الأحداث التي تحدث في الماضي تؤثر على الأحداث التي تحدث في الوقت الحاضر. والأحداث التي تحدث في الوقت الحاضر تؤثر على الأحداث التي تحدث في المستقبل. ولكن مسلسل Dark مختلف ، الحقبة الأول والحقبة الأساسية التي فيها معظم أبطال قصتنا هي 2019. هذه الحقبة تؤثر على الماضي وهو 1986 ، والماضي 1953 يؤثر على المستقبل 2019 كما لو كنت في دوامة لا نهائية ، ولكن الأكثر غرابة في قصة مسلسل دارك ، هو أن المحرك الأساسي لمعظم أحداث القصة هي الحقبة 1983. هذه الحقبة تعتبر المحرك الرئيسي لأحداث القصة بشكل عام ، وسوف نرى تأثيرها على المستقبل على حقبة 2019.


هذا كان شرحًا بسيطًا لفكرة السفر عبر الزمن الموجودة في مسلسل Dark الموسم الأول. ثلاث فترات زمنية مختلفة تسافر إلى أي عصر من خلال ثقب دودي يقع داخل كهف في قرية تسمى "Winden" في ألمانيا.


شجرة عائلة مسلسل دارك

Dark قصة متشابكة تتخطى حدود الزمن ، حيث تركنا المسلسل في حالة صدمة ، وغير مصدقين أن كل هذا يحدث. ويقوم المسلسل ببناء حبكته الدرامية على حياة أربع عائلات وعلاقتهم فيما بينهم ، حبكة درامية تتأرجح على الخط الفاصل بين الخيال والواقع. لنتكلم قليلاً عن شجرة عائلة مسلسل دارك الرئيسية للفترة الزمنية 2019.


عائلة نيلسن


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


تتكون من الأب أولريش نيلسن والأم كاثارينا نيلسن ، يعمل الأب في مركز الشرطة ، والأم هي مديرة مدرسة ولديهما ثلاثة أبناء ، ماغنوس نيلسن ، مارثا نيلسن ، ميكيل نيلسن.


عائلة كانوالد


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


وتتكون من الأب مايكل كانوالد ، والأم هانا كانوالد ، والابن يوناس كانوالد.


عائلة تيدمان


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


وتتكون من الأب ألكسندر تيدمان ، الذي يعتبر مدير محطة الطاقة النووية ، والأم ريجينا تيدمان ، مديرة أحد أقدم الفنادق في قرية Winden ، وابنهم بارتوش.


عائلة دوبلر


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


تتألف من الأب بيتر دوبلر ، والأم شارلوت دوبلر التي تعمل مع أولريش في مركز الشرطة ، ولديهما ابنتان فرانزيسكا وإليزابيث.


أحداث مسلسل Dark الموسم الأول

تبدأ قصة مسلسل دارك الموسم الأول بشكل عام بعد انتحار مايكل كانوالد والد يوناس كانوالد. الأمر الذي جعل يوناس كانوالد يمر بفترة نفسية صعبة ، وبسببها يقضي وقتًا في مؤسسة نفسية رغم أنه أخبر أصدقائه أنه ذاهب إلى فرنسا.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


بعد عودة يوناس من عيادة الطب النفسي وعودته إلى المدرسة ، وجد نفسه أمام خبر اختفاء شاب اسمه إريك. كان هذا الشاب مسؤولاً عن المخدرات أو تجار المخدرات ، وكان هناك مجموعة من الطلاب يعرفون أين أخفى المخدرات. وكذلك بعد عودة يوناس من عيادة الطب النفسي وجد أن صديقته مارثا تركته وارتبطت بصديقه بارتوش. على أي حال ، وافقت مجموعة من الأصدقاء على الذهاب إلى المكان السري الذي يخفي فيه إريك المخدرات. وعندما وصلوا إلى المكان الذي توجد فيه المخدرات ، سمعوا صوتًا غريبًا جعلهم يشعرون بالخوف والهرب ، وأثناء الهروب يختفي الصبي ميكيل.


علمنا لاحقًا أن ميكيل دخل الكهف ودخل الثقب الدودي تحديدًا في البوابة اليمنى للثقب الدودي. بمعنى أنه انتقل إلى عام 1986 ، ولم يفهم ميكيل ما حدث ، ولم يفهم أنه انتقل إلى الماضي ، وهذا يعتبر أول رحلة عبر الزمن عبر الثقب الدودي الذي نراه في مسلسل دارك.


الأحداث التي وقعت بعد اختفاء ميكيل في مسلسل Dark

كما قلت ، كان يوناس قبل انتحار والده على علاقة مع مارثا ، ولكن بعد انتحار والده ، تركته مارثا وذهبت إلى بارتوش. واكتشفنا أيضًا أن أولريش كان يخون زوجته كاثارينا مع هانا ، والدة يوناس. وبعد اختفاء ميكيل في عام 2019 أصبح لدينا 3 حالات اختفاء ، نكتشف أيضًا أنه كان هناك حادثة اختفاء قبل 33 عامًا لشقيق أولريش ، مادز.


ولحظة اختفاء ميكيل في عام 2019 ، نكتشف أن بيتر دوبلر كان داخل قبو وفجأة ظهر جسد مادز أو جسد طفل على الرغم من مرور سنوات عديدة لكن الجسد لم يتغير أبدًا. اتصل بيتر بترونتي ، والد أولريش ووالد مادز الطفل الذي ظهر جسده ، وطلب من ترونتي أن يأتي إلى القبو لرؤية الجثة.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


عندما وصل ترونتي إلى الطابق السفلي ، ظهرت لهم شخصية جديدة ، تدعى كلوديا تيدمان. طلبت كلوديا من بيتر وترونتي وضع الجثة في الغابة ، وبعد وقت قصير جدًا ، اكتشفت شارلوت وأولريش الجثة ، واعتقدوا في البداية أن الجثة تخص ميكيل ، لكن أولريش قال إن هذا الجثة ليست جثة ميكيل ، ولكن في الواقع الجثة تخص مادز. لكنه لم يتغير على الرغم من حقيقة أن الجسم قد مضى عليه ما يقرب من 30 عامًا.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


في عام 2019 ، وصل شخص مجهول إلى قرية Winden وسكن في فندق ريجينا ، وأعطى ريجينا صندوقًا ، وطلب منها تسليم هذا الصندوق إلى يوناس. ونكتشف لاحقًا أن هذا الصندوق يحتوي على معدات وخريطة ، من خلال استخدامه يمكن الوصول إلى الثقب الدودي. بعدها يستخدم يوناس الخريطة والمعدات البسيطة ويعبر عبر الثقب الدودي ، وتحديداً إلى الجانب الأيمن بمعنى أنه انتقل إلى عام 1986 وهو العام الذي فيه ميكيل.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


حقبة 1986 في مسلسل Dark

عندما وصل ميكيل حقبة 1986 ، كان متجهاً إلى منزله ، ولكن الشخص الذي فتح له الباب هو والده أولريش نيلسن النسخة المراهقة من والده. أولريش استاء من وجود ميكيل عند الباب ثم نظر ميكيل إلى الصحيفة ، ورأى أن تاريخ نشر هذه الصحيفة في عام 1986 ، وتحديداً بعد نصف عام من كارثة تشيرنوبيل.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


ثم ذهب ميكيل إلى إيغون تيدمان ، وهو شرطي كان على وشك التقاعد وهو ايضاً والد كلوديا تيدمان. أخبره ميكيل أن والده هو أولريش نيلسن ، لكن إيغون لم يصدقه لأنه ليس من المنطقي أن يكون للمراهق أولريش نيلسن ابن يبلغ من العمر 8 أو 10 سنوات. لذلك طلب إيغون من الممرضة رعاية ميكيل وتقدم له الرعاية الطبية اللازمة. وفعلاً قدمت الممرضة المسماة إيناس الرعاية الطبية اللازمة للطفل ميكيل ، وكان ميكيل على وشك الذهاب إلى دار الرعاية بمعنى أن هناك أسرة تتبنى هذا الطفل. لكن الممرضة كان لديها مشاعر مودة تجاه هذا الطفل ميكيل ، وتقرر تبني الطفل.


هانا والدة يوناس عندما كانت طفلة تلتقي بالطفل ميكيل القادم من المستقبل وتصبح علاقة بينهما. وفي هذا الوقت سافر يوناس ابن هانا من المستقبل إلى الماضي من عام 2019 إلى عام 1986. وشاهد والدته هانا عندما كانت طفلة تتحدث إلى ميكيل واستنتج أن ميكيل سيتزوج هانا ويلدون يوناس. مما يعني أن ميكيل سيصبح والد يوناس في المستقبل ، وهذه هي احد اللقطان التي صدمتني انا شخصياً في مسلسل Dark . كان يوناس على وشك تغيير الماضي بمعنى أنه سيأخذ ميكيل من الماضي ويعيده إلى المستقبل. ولكن فجأة تظهر شخصية الغريب ويحذر يوناس من أنه إذا أعاد ميكيل من الماضي إلى المستقبل ، فهناك لن يكون يوناس موجود في العالم.


على أي حال ، يوناس لاحقًا يقرر أنه يأخذ ميكيل معه من الماضي إلى المستقبل ويتوجه إلى غرفة ميكيل في المستشفى ، وعندما فتح باب الغرفة ، وجد نوح هذه الشخصية الغريبة في غرفة ميكيل ، وخلف الباب يوجد شخصية أخرى تدعى هيلجي ، وهيلجي يخدر يوناس ويأخذه إلى القبو.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


حقبة 2019 في مسلسل Dark

كما نعلم في عام 2019 اختفى ميكيل ، وكان أولريش والد ميكيل يحاول العثور على ابنه ، وكان هناك اجتماع لأهالي القرية في المدرسة. وكان هذا الاجتماع بخصوص اختفاء الأطفال ، وفجأة دخل عليهم هيلجي هذه الذي يبلغ من العمر 75 عامًا وكان يتحدث أنه يستطيع تغيير الماضي ويمكنه تغيير المستقبل وهذا الحديث. ولكن لم يأخذ أحد كلماته على محمل الجد خاصة وأنه يبلغ من العمر 75 عامًا ويعتبر الرجل مصابًا بالخرف أيضًا. وكذلك شارلوت دوبلر زوجة بيتر دوبلر التي تبناها صانع الساعات تانهاوز ، صانع الساعات في الماضي كان مهتمًا بالسفر عبر الزمن وكتب كتابًا عنه ، وكان لدى شارلوت بعض المعلومات عن الزمن بشكل عام.


بعد فترة من التحقيقات التي أجراها أولريش عن اختفاء ابنه ميكيل ، تبين أن هناك علاقة بين اختفاء ميكيل واختفاء شقيقه مادز قبل 30 عامًا. ووجد أيضًا أنه في عام 1986 كان من المفترض أن تؤخذ أقوال هيلجي بشأن قضية اختفاء مادز ، ولكن لسبب ما لم يتم ذلك. وهذا السبب الذي جعل أولريش يذهب إلى هيلجي في المستشفى ويحاول أخذ أقواله حول اختفاء مادز واختفاء ميكيل. وبسبب حالة هيلجي الصحية ، لم يستطع أولريش أخذ المعلومات منه ، رغم أنه كان على يقين من أن هيلجي وراء اختفاء الأطفال في القرية.


بعد أول محاولة استجواب ، عاد أولريش إلى المستشفى ، ولكن هذه المرة ليلاً. دخل غرفة هيلجي ووجد الغرفة فارغة ، لكنه وجد في الغرفة كتابًا يتحدث عن السفر عبر الزمن وعنوان هذا الكتاب "رحلة عبر الزمن للكاتب إتش جي تانهاوز ". يخرج أولريش من الغرفة ويجد أن هيلجي يتجه إلى الكهف ، وبالفعل ينجح أولريش في الوصول إلى بوابة الثقب الدودي ويسافر ، ولكن من الجانب الأيسر بمعنى أنه عاد إلى عام 1953.


حقبة 1953 في مسلسل Dark

بالعودة إلى عام 1953 في مسلسل Dark ، لا يزال مشروع مصنع الطاقة النووية في مراحله الأولى. والشخص الذي يقف وراء هذا المشروع هو عائلة دوبلر ، وبالتحديد بيرند دوبلر والد هيلجي. وفي عام 1953 كان هناك شخصيتان رئيسيتان تعملان في مركز الشرطة ، دانيال كانوالد والد إيناس كانوالد التي تبنت ميكيل في عام 1986 ، والشخص الثاني إيغون تيدمان والد كلوديا تيدمان. يعمل إيغون ودانيال على قضية بدأت بعد ظهور جثة طفلين في نفس المكان الذي سيتم فيه بناء مصنع الطاقة النووية.


كما نعلم ، عاد أولريش نيلسن إلى عام 1953 وكان معه كتاب من تأليف صانع الساعات تانهاوز يتحدث عن السفر عبر الزمن. ويقرر أولريش الذهاب إلى مكان صانع الساعات تانهاوز ، لكنه وجد تانهاوز غير مهتم بالسفر عبر الزمن. لأن أولريش جاء إلى تانهاوز بفترة قصيرة قبل أن يبدأ اهتمام تانهاوز بالسفر عبر الزمن. يسمع أولريش في منزل صانع الساعات من فتاتين ، وبالمناسبة ، إحدى الفتاتين هي والدة أولريش ، ويسمع من الفتاتين أنه تم اكتشاف جثة طفلين في المكان الذي سيبنى فيه مصنع الطاقة النووية. ويغادر أولريش المتجر وينسى معطفه وداخل المعطف يوجد هاتف محمول.


ذهب أولريش إلى مركز الشرطة ، وبالتحديد التقى بالنسخة الشابة من إيغون ، وتحدث معه على أن هيلجي يمكن أن يكون وراء قتل الأطفال ، لكن إيغون لم يهتم بكلمات أولريش. لذلك قرر أولريش أن يقتل هيلجي في 1953 ، مما يعني أنه إذا قُتل هيلجي في الماضي ، فلن يكون موجودًا في المستقبل ، مما سينعكس على عدم اختفاء الأطفال.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


في الواقع ، ذهب أولريش إلى قصر دوبلر ، وهناك وجد هيلجي ، وتمكن من ضرب هيلجي بحجر كبير. ويأخذ جثة الطفل هيلجي إلى القبو ، وبعد اختفاء جثة هيلجي ، لم تتمكن الشرطة من العثور جثة هيلجي. مباشرتاً أدرك إيغون أن المشتبه الرئيسي هو أولريش ، وذهب إيغون بالفعل إلى الكهف ، وكان أولريش على وشك الهروب والعودة إلى المستقبل ، لكن إيغون تمكن من القبض على أولريش في عام 1953 ، مما يعني أن أولريش كان قادمًا من عام 2019 تم حبسه الآن في عام 1953. اعترف أولريش بجريمته لكنه رفض التحدث عن مكان وجود جثة هيلجي ، وهكذا أصبح أولريش عالقًا في عام 1953. وأيضا في عام 1953 ، نرى كلوديا القادمة من المستقبل البعيد تزور متجر صانع الساعات تانهاوز وتعطيه مخططًا لصناعة آلة السفر عبر الزمن. وهنا بدأ اهتمام تانهاوز بالسفر عبر الزمن.


بعد أن تحدثت عن أحداث عام 2019 وأحداث عام 1953 وبعض أحداث عام 1986. سأعود الآن للحديث عن أحداث عام 1986 ، و سأوضح لكم كيف ترتبط أحداث مسلسل دارك بحقبة 1986.


تكملة لأحداث حقبة 1986 في مسلسل Dark

إلى جانب الأحداث التي حدثت لـيوناس و الغريب و ميكيل في عام 1986 ، نرى مدير مصنع الطاقة النووية بيرند دوبلر يسلم عجلة القيادة إلى كلوديا تيدمان ويتحدث معها عن حادثة غريبة وقعت في أسفل هذا المصنع. وكذلك ، نرى النسخة المستقبلي من هيلجي يعمل في هذا المصنع ، وخلال الـ 33 عامًا الماضية لا يزال تانهاوز يعمل على نسخته من آلة السفر عبر الزمن وكان يضع اللمسات الأخيرة على هذا الالة حتى جاءه الغريب وكان لديه نسخة من نفس الالة ، لكن نسخته تالفة وكان يطلب من تانهاوز إصلاح هذه الالة.


في البداية مثلما رأينا في مسلسل دارك ، رفض تانهاوز إصلاح الآلة ، لكنه أعطى لاحقًا النسخة الجديد من الالة إلى الشخص الغريب. وكذلك في عام 1986 نرى شخصًا يدعى بوريس منتحلًا لشخص يدعى ألكسندر. تمكن ألكسندر من كسب ود ريجينا تيدمان ابنة كلوديا تيدمان مديرة المصنع ، وتمكن أيضًا من كسب ثقة كلوديا تيدمان.


بالإضافة إلى ذلك في عام 1986 ، نرى هيلجي يعمل مع نوح على نسخة أو نموذج أولي لآلة السفر عبر الزمن. وإذا كنت تتذكر أن هيلجي في عام 2019 تمكن من الهروب من المستشفى ودخول الكهف. وفي الواقع ذهب هيلجي نسخة 2019 إلى البوابة على الجانب الأيمن مما يعني أنه ذهب إلى 1986 و هيلجي نسخة 2019 قابل نسخته التي في 1986 وطلب منه عدم العمل مع نوح لكن هيلجي نسخة 1986 هرب من نسخة 2019 . لاحقًا رأينا هيلجي نسخة 2019 حاول قتل نسخة 1986 في حادث سيارة ، ولكن للأسف الذي مات هو نسخة 2019 ونجا نسخة 1986 من الحادث.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


وما زلنا مستمرين في أحداث عام 1986 من مسلسل Dark الموسم الأول. لا يزال يوناس محاصرًا في القبو ويمر عليه الشخص الغريب ويكشف عن هويته ليوناس ، ونعرف أن الغريب هو نسخة يوناس من المستقبل.


في الحلقة الأخيرة من مسلسل دارك الموسم الأول نرى نوح مع بارتوش ، ولا نعرف ما إذا كان نوح هو النسخة المستقبلية من بارتوش أم لا. وكان نوح يتحدث إلى بارتوش على أن يوناس النسخة المستقبلية سيحاول تدمير البوابة ، يدمر الثقب الدودي ، لكنه لا يعلم أنه سيصنع البوابة. كما يكشف نوح لبارتوش أن مجموعتين تتقاتلان من أجل السفر عبر الزمن ، ويقول نوح إنه من أهل الخير رغم بعض الأفعال التي تبدو شريرة إلا أنها تعتبر تضحية من أجل الهدف الأسمى.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


لكي يتمكن يوناس المستقبلي من تدمير هذه البوابة ، عليه أن يشغل آلة السفر عبر الزمن التي أخذها من تانهاوز. وكما قال نوح إن يوناس سيصنع ثقبًا دوديًا جديدًا أو يفتح بوابة جديدة. والشيء الذي سنراه هو انتقال يوناس إلى 2052 ، وينتقل هيلجي أيضًا إلى المستقبل من 1953 إلى 1986 ، ويوناس كما قلت انتقل من 1986 إلى 2052 ، ويرى الدمار الذي حل بالعالم.


شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


وهنا ينتهي شرح نهاية Dark الموسم الأول ، اكتب لنا في التعليق ما رائيك في المسلسل.

تعليقات

التنقل السريع