القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض

حققت سلسلة The 100 او كما يعرف عند البعض باسم The Hundred ، نجاحًا عامًا كبيرًا لأنها سلسلة خيال علمي ورحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض والتشويق والإثارة. والتي عُرضت لأول مرة على CW في 19 مارس 2014 ، وهي الآن تعرض مسلسل The 100 على Netflix ، وهي مبنية على سلسلة روايات للروائية كاس مورغان ويضم العديد من النجوم الذين لديهم جمهور كبير.


وبعد 7 سنوات وتحديداً في عام 2020 ، تم عرض مسلسل The 100 الموسم السابع ، والذي تغيرت كثيراً في مفهوم الدراما التليفزيونية للمراهقين ، حيث قيل دائماً إنه لم يكن مناسبا لفئة عمرية محددة فقط. ولكن غيّر تلك الفكرة تماما رغم أنه لم يكن يحظى بشهرة واسعة. إلا أنه نجح في تلك المهمة بشكل ملحوظ وحصل على تقييمات إيجابية عديدة من مختلف النقاد ، مثل سلسلة أفلام The Hunger Game. "نجح في تغيير نفس الفكرة الراسخة ولكن على مستوى سينمائي.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


نظرة عامة :

  • نوع المسلسل : دراما ، مغامرات ، خيال علمي ، غموض
  • اللغة الإنجليزية
  • الموسم الأول : الحلقات 13
  • الموسم الثاني : الحلقات 16
  • الموسم الثالث : الحلقات 16
  • الموسم الرابع : الحلقات 13
  • الموسم الخامس : الحلقات 13
  • الموسم السادس : الحلقات 13
  • الموسم السابع : الحلقات 16
  • مدة الحلقة: 43 دقيقة في المتوسط
  • تقييم المسلسل على IMDB هو 7.6 / 10

قصة The 100

تقع أحداث The 100 بعد 97 عامًا منذ الحرب النووية التي قضت على كل أشكال الحياة على الأرض ، حيث تم إرسال 100 مراهق من خلفية إجرامية إلى الأرض من آخر مكان يعتقد أنه يوجد به بشر. وهي 12 محطة فضائية مجتمعة تسمى "The Arc" ليتم اختبار صلاحية الأرض للحياة مرة أخرى. وتستمر الأحداث في التصعيد لاكتشاف العديد من الأسرار والمفاجآت التي حدثت على الأرض منذ تلك الحرب المدمرة.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


السيناريو وبناء الشخصية

بناء الشخصية هو ما يميز معظم المسلسلات التلفزيونية ، كما أن المصداقية والواقعية المتطرفة هي سبب رئيسي لكسب التعاطف والنص القوي هو ما يجعل قصة أي مسلسل تلفزيوني رائع ، والعديد من الأعمال التليفزيونية أصبحت رائعة بسبب قوة السيناريو وبناء الشخصية. دعنا ننتقل الآن للتعرف على نقاط القوة والضعف :


نقاط القوة

سرعة الأحداث ، وبناء الشخصيات ، والتفوق المستمر على توقعات المشاهدين جعلت مشاهدة مسلسل The 100 أشبه بالإدمان لجميع محبيه دون أي لحظات ملل تمامًا. بسبب قصته العميقة وتجسيده للوضع الإنساني الراهن ، والسياسات المختلفة التي تمارس على الشعوب بهدف المصلحة العامة دون رؤية الضرر الناتج عن اتخاذ تلك القرارات.


كان تنوع الموضوعات بين كل موسم والآخر من أهم نقاط التميز لهذا العمل. فلكل موسم قصة مستقلة لكنها مرتبطة بسياق الأحداث الكبرى طوال المسلسل ، وهذا أدى إلى تفاوت مستوى البعض. مواسم من أخرى ، على سبيل المثال ، الموسم الثاني والموسم الرابع جعل مسلسل The 100 في صفوف المسلسلات الرائعة ، ولكن هناك أيضًا مواسم ضعيفة مثل الموسم السادس والموسم السابع.


كان تطور الشخصيات رائعًا في معظم الشخصيات الرئيسية والثانوية. من وجهة نظري تطور شخصية "بيلامي بليك" وشخصية "اوكتافيا بليك" و "جون مورفي" كان رائعا ، يذكرني بتطور شخصية "جيمس" سوير "فورد" من فيلم "لوست" و شخصية "جايمي لانيستر" من "Game Of Throne" مع الاختلاف في أداء الممثلين بالطبع.


نقاط الضعف

هناك بعض الثغرات في الحبكة الرئيسية نتيجة قلة خبرة كتّاب هذا العمل ، فمثلاً نرى قرارات غريبة وغير مبررة من قبل الشخصيات فقط لتعقيد حدوث شيء معين أو زيادة الإثارة والغموض على حساب الواقعية.


بالتأكيد أكثر الاعتراضات من بعض المشاهدين الذين شاهدوا مسلسل The 100 ، هو شعورهم بأن الأحداث ستتكرر مرات عديدة خلال المواسم وخاصة الأخيرة منها. لكني مع المجموعة التي تعتقد أنها ليست مشكلة كبيرة لأنها على الرغم من تكرار الأحداث ، تختلف العلاجات وتتفاعل معها بشكل كبير مهما تكررت. وهذا دليل على نجاح صناع الأعمال في ربط المشاهدين بالأحداث والشخصيات.


من أهم العيوب والسبب الرئيسي لعدم انتشاره بشكل كبير هو بدايتها السيئة للغاية ، والتي كانت تهدف فقط إلى وضع المشاهدين في حالة من الإثارة غير المبررة. إذا كانت البداية مختلفة ، لأصبح لهذا المسلسل التلفزيوني جمهور يفوق العديد من الأعمال الأخرى. وبغض النظر عن الضعف الكبير في تكلفة الإنتاج في مشاهد "CGI" وأماكن التصوير في المواسم الأولى ، والتي اعتبرها صناع العمل مرحلة تجريبية لاستمراره من عدمه ، لكن هذا تحسن في المواسم الأخيرة.


شخصيات The 100

التمثيل دائمًا هو السبب الرئيسي لنجاح أي مسلسل تلفزيوني لأن الممثلين يلعبون دورًا مهمًا في نجاح العمل من خلال التمثيل وتجسيد الشخصية بشكل صحيح. إذا كان طاقم الممثلين ممتازًا ، فسيحدث ذلك فرقًا كبيرًا في العمل ، وسنتحدث في هذا الجزء من المقالة عن الأداء التمثيلي القوي والأداء التمثيلي الضعيف. ولكن أولا سنتكلم عن الأداء التمثيل القوي لشخصيات The 100 ، وبعدها سنتطرق للأداء التمثيلي الضعيف :


بيلامي بليك

"بوب مورلي" في دور "بيلامي بليك" الذي قدم أفضل أداء في The 100 على وجه الخصوص. واحد من أفضل الشخصيات في كل المسلسلات بشكل عام ، من خلال تقمص الشخصية والعواطف الرائعة وردود الفعل المختلفة. بدونه لكان العمل قد فقد نصف قوته دون أدنى شك.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


جون ميرفي

"ريتشارد هارمون" في دور "جون ميرفي" المراهق الفاسد والمضطرب الذي أضاف توازنا رائعا في المسلسل رغم دوره الصغير في المواسم الأولى. لكن في المواسم الأخيرة وخاصة الموسم السابع ، تطورت الشخصية بشكل جيد جدا وأضافت الكثير من المضاعفات والإثارة.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


ماركوس كين

"هنري إيان كوسيك" في دور "ماركوس كين" ، الذي استحوذ على قلوب المشاهدين خاصةً منذ النصف الأخير من الموسم الأول ، والذي أثقل المسلسل بعنصر من الخبرة والتمثيل المتقن. وبالتأكيد لديه مكانة كبيرة في ذاكرة المشاهدين بسبب دوره في مسلسل "Lost" مع شخصية "ديزموند" الرائعة.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


رافين رييس

"ليندسي مورغان" في دور "رافين رييس" هي عنصر حيوي وذكي في المسلسل ومحور الأحداث في معظم الحلقات المهمة ، والتي قدمت أداءً رائعًا لم يتم تطويره كثيرًا ولكنه ثابت في مستوى جيد جدًا طوال أحداث The 100.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


أوكتافيا بليك

"ماري أفجيروبولس" في دور "أوكتافيا بليك" الفتاة المتمردة والقوية التي قدمت لنا أجمل قصة رومانسية ، وأقوى مشاهد الأكشن الدموية أيضا بأداء رائع ، وهي السبب الرئيسي لنجاح المسلسل وواصلت هذا الأداء القوي في الموسم الخامس أيضًا.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


أداء التمثيل الضعيف

لسوء الحظ ، كان الأداء الأقل في هذا العمل للشخصية الرئيسية "كلارك جريفين" من تمثيل الأسترالية "إليزا تايلور" ، مع أداء ضعيف بشكل ملحوظ ، فهي صاحبة تعبيرات وجه موحدة ومشاعر مبالغ فيها. لكن لحسن الحظ ، فأن مسلسل The 100 لا يعتمد على البطولة الفردية ، حيث كان أداء جميع الممثلين من متوسطًا إلى كبير. وهو ما عوض عن الضعف العام في شخصية "كلارك جريفين" من حيث الكتابة والتمثيل.


مراجعة مسلسل The 100 رحلة من الخيال ولكن مليئة بالغموض


في النهاية

قدم لنا هذا العمل ملحمة من الإثارة والتشويق ممزوجة بالخيال العلمي المبتكر ، وهي بعيدة كل البعد عن فكرة دراما مراهقة مبتذلة ، مع بعض العيوب التي لا تؤثر على التجربة العامة إطلاقاً. كل ما عليك فعله هو تابع مشاهدة مسلسل The 100 حتى تتخطى الحلقات الخمس الأولى لترى العمل بوضوح ولا تكون فكرة خاطئة من البداية. أنصح الجميع بمشاهدته ، فهو من أكثر المسلسلات التليفزيونية التي استطاعت تحطيم مشاعر الجمهور وكسب تعاطفهم مع جميع الشخصيات في كل الفصول ، لا تفوتها!


تقييم مسلسل The 100 هو 10/8.5 .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع