القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين

هذا المسلسل تم انتاجه بطريقة غريبة ، القصة مبنية على قصة مصورة ، وهذه القصة المصورة تم نشرها من خلال DC. ومثلما نعرف بأن DC مملوكة من شركة Warner Bros ، والان Warner Bros لديها منصة خاصة تعرض اعمالها والتي هي HBO MAX. فكان من الطبيعي جداً ان هذه القصة المصورة تتحول لمسلسل ويتم بثه في HBO MAX ، لكن كان من الغريب جداً ان أرى مسلسل Sweet Tooth على Netflix.


مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين


كان هذا السبب الأساسي والفضول الذي جعلني اشاهد مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين على Netflix. خصوصاً ان مؤخرا غزارة الإنتاج وكثرة المسلسلات السيئة في نتفليكس تجعل الشخص يشاهد وهو غير مرتاح. وهذا المسلسل من نوع الدراما والاكشن والمغامرات ومكون من 8 حلقات ، والرئيس التنفيذي لهذا العمل هو روبرت داوني جونيور المعروف بشخصية Iron Man ، وهذا الامر يفسر لي لماذا هذا العمل قريب من أجواء عالم مارفل. وبدون مقدمات كثيرة دعونا ننتقل لمراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth الموسم الأول.


قصة مسلسل Sweet Tooth

القصة من البداية مناسبة جداً لتعرض في هذه الأوقات ، لأنها تتكلم عن قصة مماثلة للظروف المحيطة بنا. القصة عن فايروس يصيب البشر وتحصل جائحة تقريباً مماثلة للجائحة التي نحن نعيش فيها. هذا الجائحة بطبيعة الحال تتسبب بمرض الأشخاص وبالتالي موتهم ، لكن المثير للاهتمام ان مع ظهور هذه الجائحة بدأت تظهر جوانب غريبة جداً. فبدأت يولدوا أطفال مهجنين نصف انسان ونصف وحيوانات ، مسلسل Sweet Tooth يبدأ من البداية بطرح سؤال مهم جداً ، ماهي علاقة المهجنين بهذا الفايروس ، وهل وجود المهجنين هو الذي أدى لظهور الفايروس او ان الموضوعين منفصلين تماماً.


مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين


وتنتشر اشاعات كثيرة حول الأطفال الهجينين على انهم سبب هذا الفايروس ، فتتم عمليات إبادة وصيد جماعية للأطفال الهجينين. فنبدأ القصة ونعيش مع الطفل غوس المهجن مع غزال ، والذي يعيش معزول تماماً عن العالم الخارجي مع والده. الى ان يأتي يوم من الأيام يضطر انه يخرج من هذه العزلة ويضطر الى ان يدخل في هذا العالم الخارجي. ونعيش معه رحلة مثيرة للاهتمام ونرى فيها قوانين البشر الجديدة ، بوحشيتها وانسانيتها.


مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين


الإيجابيات

اول إيجابية في مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين هي القصة ، لطالما رأينا قصص كثيرة عن عالم الفايروسات. لكن بسبب نحن نعيش نفس الأيام ونعيش نفس الطابع من عزل الناس وجوانب احترازية وخلافه ، ستشعر بارتباط اكثر بمعاناة البشر في القصة. لكن الجميل انهم ارونا هذا العالم الغريب الذي بالنسبة لنا مألوف ، لكن ادخلوا عامل غريب جداً وهو وجود الأطفال المهجنين الذي من البداية ستشمئز من مظهرهم. طفل لديه اذان وفرو وشعر ، شيء غريب جداً ، ولكن في نفس الوقت هناك شيء لطيفة فيهم وهي تخاف منهم وتخاف عليهم.


وفي الأخير القصة والجو العام للمسلسل ككل فيه كاريزما ، كاريزما مشابهة لمسلسل Stranger Things مثيرة للاهتمام للكبار لكن حتى المرهقين وصغار السن سيستمتعون فيها.


التمثيل والشخصيات

التمثيل كان موفق جداً خصوصاً الأطفال ، فمثلاً الشخصية الأساسية غوس هي شخصية طفل فنرتبط معه ونهتم فيه على الرغم من كل تصرفاته المتهورة. ومع الاحداث ستظهر معنا شخصية أخرى وهي أيضا شخصية طفلة ولكنها هجينة ، بشكل مختلف تماما عن مسلسل Sweet Tooth ، عن طريق المنشأ والاحداث التي تمر بها.


مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين


هذا يأخذني الى جانب اخر في الشخصيات ، نرى أطفال عبارة عن أطفال مدمجين بحيوانات وفي نفس الوقت لديهم خصائص الحيوانات من قوة الشم وقوة السمع ، فتعتبر نوعاً ما على الأطفال كأنهم لديهم قدرة خارقة. وعلى الرغم من قدراتهم التي نوعاً ما تعتبر قوة بالنسبة للأطفال العاديين ، لكن مازالوا أطفال وليس لديهم أي حيلة امام البالغين والبشر.


وبجانب الأطفال ، فلدينا شخصيات متعددة الاغلب اخذ حقه من القصة وسرد الاحداث. لدينا شخصية تومي الرجل الضخم والذي هو حنون بنفس الوقت ، يذهب برحلة مألوفة نوعاً ما وكثير ما رأيناها بين بالغ وطفل صغير ، لكن يتم تقديمها هنا بشكل جميل.


مراجعة وتقييم مسلسل Sweet Tooth - مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين


وأيضا شخصية الدكتور سينغ ، والذي كان الاعتماد عليه بشكل كبير جداً ، يورينا المعضلة الأخلاقية بين الخير والشر وبين الصواب والخطأ. فتعدد الشخصيات وتسليط الضوء بشكل موزون بين الشخصيات كان جانب قوي جداً. لكن الجميل جدا كيف ان هذه الشخصيات التي تعيش بطريقة منفردة تقريباً ، بخطوط قصصية بعيدة تماما عن بعض فمن الجميل رؤية هذه الخطوط وهي تتجمع في نقطة واحدة.


البيئة التصويرية

وبعيداً عن القصة والتمثيل ، البيئة التصويرية كانت جميلة ، فغالباً في القصص التي ترينا وجود فايروسات ووجود دمار ، نرى كل شيء كئيبة ومظلمة ونرى هذا الشيء أيضا في القصة. لكن في عالم البشر ، عندما نخرج الى الطبيعة نجد ان الطبيعة تعافت وبشكل كبير جداً. فنرى ان كل هذه الاحداث التي حصلت مثلما دمرت البشر وكل شيء صنعوها البشر ، بالمقابل سنرى الطبيعة تزدهر ، ونرى بشكل اكبر الميزة الحيوانية في البشر والطيبة نوعا ما في الحيوانات.


السلبيات

على الرغم من البداية ان الجو العام لمسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين الموسم الأول ، يرينا انه لا يقدم لنا دراما ملحمية ، ولا قصة محبوكة من كل الجوانب ، الجو العام هو جو خيالي وشاعري نوعا ما. لكن في نفس الوقت مثلما اعطونا شخصيات وسردوها بطريقة مناسبة ، هناك شخصيات أخرى كان فيها استعجال كبير في سردها. والمصيبة ان نفس الشخصيات هذه التي تم الاستعجال في سردها ، كان هناك تقلبات كثير في قناعات وقرارات الشخصية غير مناسب ابدا للجو العام ، مقارنة بباقي الشخصيات.


في النهاية

في الأخير مسلسل سويت توث الفتى صاحب القرنين الموسم الأول ، هو مسلسل واعد جدا ومن جانب اخر مرت فترة طويلة جداً لم أرى مسلسل في Netflix من غير ان يكون فيه اجندة ، سواء اجندة سياسية او اجندة اجتماعية. مسلسل مناسب بشكل كبير لأفراد العائلة ككل ، وممتع مع نهاية جيدة للموسم الأول ، وانا جدا متحمس للموسم الثاني.


تقييم مسلسل Sweet Tooth او سويت توث الفتى صاحب القرنين 10/8.5.


أتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المراجعة ، شاركونا رأيكم اسفل في التعليقات هل ستشاهدون المسلسل ام لا.

تعليقات

التنقل السريع