القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فيلم Zack Snyder's Justice League نسخة زاك سنايدر

مرحبا ، في البداية فيلم Zack Snyder's Justice League 2021 نسخة زاك سنايدر من اكثر الأفلام التي ساهم الانترنت والقاعدة الجماهيرية في ان يظهر أساسا بشكل سريع ، ولغير الملمين بالقصة وخلفية هذا الفيلم. وهذا الفيلم في الأساس صدر سنة 2017 ، لكن هناك قصة كبيرة خلف صدور Justice League ، ولماذا الان لدينا نسخة مختلفة. الذي اخرج هذا الفيلم في 2017 وصاحب الرؤية الكاملة ، هو المخرج الكبير زاك سنايدر. زاك سنايدر هو الذي بدأ عالم DC الحديث ، بداية من سنة 2013 في فيلم Superman: Man of Steel و Batman vs Superman.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


هذا الفيلم كان تكملة لهذا العالم ، فيلم Justice League نسخة زاك سنايدر تم تصويره بالكامل وكان الباقي هو عملية المونتاج ، يأخذ اللقطات المختلفة والمشاهد المختلفة ويخرج لنا بالفيلم. لكن زاك سنايدر مر بظروف خاصة وصعبة ، جعلته ينسحب من الفيلم أساسا. وبسبب انسحابه ، الاستديو Warner Bros احضروا شخص ثاني ، مخرج اخر يكمل عملية المونتاج الخاصة بالفيلم.


احضروا جوس ويدن ، ويدن اخذ المشاهد التصويرية التي عملها زاك سنايدر وأضاف عليها لمسته الخاصة ، وأيضا أعاد تصوير بعض المشاهد. النتيجة كانت الفيلم الذي صدر سنة 2017 ، مختلف بشكل كبير عن أسلوب زاك سنايدر الذي اعتاد عليه الجمهور. هذا الشي ولد حملة كبيرة تطالب بإخراج الفيلم عن طريق زاك سنايدر ، وإعادة تنزل النسخة الخاصة بزاك سنايدر.


وبعد مطالبات عديدة وسنين طويلة ، وهاشتاكات متعددة في توتير ، أخيرا تم موافقة Warner Bros على اخراج النسخة وتمويلها. والنتيجة كانت فيلم Zack Snyder's Justice League طوله اربع ساعات. واحذر بأن الفيلم مدته اربع ساعات ، فمعرفة هذه المعلومة ضرورية لكي تهيء لنفسك المكان والجو الملائم لمتابعة فيلم مدته 4 ساعات. ومن وجهة نظري ، ضروري ان تشاهد هذا الفيلم في جلسة واحدة ، لان التجربة ستختلف تماماً اذا شاهدته في جلسة واحدة.


قصة Zack Snyder's Justice League

قصة فيلم Justice League 2021 هي تكملة لعالم زاك سنايدر ، الذي قدم لنا Superman: Man of Steel و Batman vs Superman. رأينا في هذا العالم ان Superman الان ميت ، وفاة Superman تؤثر بشكل كبير على Batman ، وتؤثر بشكل كبير على بروس واين. هذا الشيء واضافتا لوجود خطر الان يهدد كوكب الأرض ، فيجعل Batman مع Wonder Woman ان يحاولوا تكوين فريق للتصدي لهذا الخطر.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


نقاط القوة في الفيلم

القصة نفسها لكن مختلفة ، المشاهد والاحداث أيضا نفسها ولكن مختلفة. لكن الإحساس كان مختلف من البداية للنهاية ، إحساس مختلف تماماً عن إحساس مشاهدة النسخة التي صدرت في سنة 2017. لأنه مختلف جدا عن نسخة 2017 ، هذا العالم الان درامي وسوداوي وتكملة للدرامية والسوداوية التي رأيناها مع زاك سنايدر.


على الرغم من كثرة الشخصيات ، لكن ستجد نفسك مرتبط مع كل الشخصيات او اكثر من شخصية ، ليس فقط على الجانب الحماسي والقتالي ، ولكن أيضا على جوانب اعمق بشكل اكبر. وتتفهم خلفيات واهداف كل شخصية ، وانا شخصية اكثر شيء كان يضايقني في نسخة 2017 انه احضر لي كل هذه الشخصيات مع بعض ، من غير ان نأخذ خلفية كل شخصية. كنت أتمنى ان يأخذوا نفس أسلوب فيلم Avengers ، رأيتم كيف في الـ Avengers كان لدينا فيلم لـ Iron Man و لـ Captain America وأيضا لكل شخصية فيهم كان فيلم. وبعدها اجتمعوا في فيلم واحد وهو Avengers ، كنت حابب ان أرى نفس الشيء مع Justice League.


لكن بعد مشاهدة فيلم Zack Snyder's Justice League والتي هي الرؤية الاصلية للفيلم ، انا اسحب كلامي لأننا لا نحتاج ان نتبع نفس أسلوب الـ Avengers. لان هذا الفيلم اعطانا بشكل موسع وبشكل دقيق ، ممكن ان يكون مختصر ولكن بنفس الوقت استطاع ان يبني لنا كل الشخصيات.


خصوصاً الشخصيات الجديدة التي لم يسبق لنا ان شاهدناها من قبل في أي فيلم مستقل ، تم تقديم شخصية Cyborg وشخصية The Flash بطريقة بارعة. على الرغم من ان هذا اول ظهور لهذه الشخصيات ولم يسبق ان ظهرت في أي فيلم مستقل مثلما قلت ، لكني مع نع نهاية الفيلم ارتبطت معهم بشكل كبير.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


الدراما ككل ولكن شخصية وصلتني ، وفهمتها وارتبطت فيها أيضا ، خصوصاً شخصية Cyborg والذي في الفيلم السابق كان عبارة عن الة بمعنى الكلمة. لكن في هذا الفيلم هذه الالة عبارة عن كتلة من المشاعر بتواجه ازمة في الهوية ، بتواجه ازمة في الانتقال بين كونه انسان لالة. إضافة الى مشاعر كبيرة مرتبط بفقده والده وامه وكل الأمور التي مرت فيها الشخصية ، غريب جداً ، كيف بعد نهاية الفيلم من المفترض ان يرتبط الشخص مع Batman او Superman لانهم هم الأقوياء ، وهم العلامة الفارقة في عالم DC.


لكن وجدت نفسي بعد نهاية الفيلم اكثر شخصية ارتبط فيها هي شخصية Cyborg ، وفعلاً أتمنى ان أرى له فيلم مستقل. من ناحية أخرى ، The Flash "باري ألين" يكمل اعطائنا النكهة الكوميدية ، لكن في Zack Snyder's Justice League يعطينا الكوميديا بعيداً عن التهريج وبعيداً عن السطحية. بالعكس التوقيت الكوميدي هنا كان مهم ، وكان يعطينا القليل من الراحة من الدراما الزائدة لكن في نفس الوقت ارتبطنا في الشخصية اكثر ، ورأينا خلفية الشخصية بشكل اكبر. والان على المستوى الدرامي أصبحت مهمة وليس فقط على المستوى الكوميدي.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


وعلى الرغم من ان هذا الفيلم قدم لنا Wonder Woman لأول مرة ، فلها فيلم مستقل وسبق ان شاهدناها في Batman vs Superman. لكن نسخة Wonder Woman في فيلم Zack Snyder's Justice League هي افضل من نسخة 2017. فلقد تقبلتها هنا بشكل كبير والسبب هو القالب الذي استطاع زاك سنايدر وضعها فيه.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


بعيداً عن الشخصيات ممكن ان اجعل المراجعة بالكامل تتكلم عن كل شخصية ، لكن اضطررت ان أتكلم عن الشخصيات الجديدة. بعيداً عن الشخصيات كل شيء في هذا الفيلم هو عبارة عن تحفة فنية بشكل رائع ، بداية من التصوير السينمائي ، هناك الكثير من المشاهد واللقطات الرائعة وتخطف الانفاس.


على الرغم من انه مليء بالـ CGI لكنه كان متقن ، ويعتمد اعتماد كلي وبشكل كامل ومتكامل على الجرافيكس ولكنه كان متقن. والسبب الذي جعل اتقان الجرافيكس بشكل اكبر في هذه النسخة هي السوداوية والدرامية الخاصة بزاك سنايدر ، لان الفيلم بشكل عام مظلم ، الاحداث فيه والتصوير كانت ظلامية والظلامية عادتاً وعدم وجود انارة بشكل كبير جعل أي عيب في الـ CGI لا يلاحظ.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


قرار تقسيم الفيلم لأجزاء كان قرار موفق جداً ، خصوصاً لو انك تتكلم على فيلم طوله اربع ساعات. فكرة انك تعطيني الجزء الأول والجزء الثاني اثناء المشاهدة ، هذا يجعلني أقول نعم انا الان أوقف هنا اخذ نفس ثاني واكمل. هذا الشيء سيؤثر نفسياً على المشاهد على انه لا يحس بطول الفيلم ، وغير انه في كل جزء كان في أسلوب جميل جداً وكانه يتكلم مع المشاهد ويقول له ابقى معي واصبر لأنني ابني ، وعندما اصبر يعطيني هدية بمشاهد حماسية في كل جزء تقريباً. هذه الطريقة ساهمت وبشكل كبير في سرد القصة والبناء الدرامي مع الحماس المستمر.


حتى عامل الشر الذي كان بالنسبة لي نقطة ضعف في نسخة 2017 ، بالنسبة لي في فيلم Zack Snyder's Justice League 2021 تغيرت وتحسنت بشكل كبير. Steppenwolf هذا الشخصية الشريرة لا تعمل الشر لمجرد الشر ، في هذه النسخة ستفهم اهداف الشخصية بشكل اكبر. ليس فقط يجعلك تهتم بالشخصية ، سيجعلك تهتم أيضا من اين أتت ، من هذا العالم السوداوي ومن كون بعيد تماما والمدمج بعالم DC.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


جانب الضعف في الفيلم

لو اتينا لجوانب الضعف ، وجدت نفسي كاتب نقطتين ضعف من البداية وهذه النقطتين تحولت ، لم تصبح نقطتين ضعف ابدا. اول ملاحظة كتبتها ، خلال اول ساعة كثرة التصوير الـ Slow motion او التصوير البطيء. هذا الشيء اثر على حكمي في البداية لأنني لم اكن أرى لزوم لها وهذا ضايقني في البداية. لكن مع نهاية Zack Snyder's Justice League ومع استمرار وجود التصوير البطيء في كل أجزاء الفيلم تقريبا ، وضح لي ان هذا الاستايل الخاص بزاك سنايدر وضح لي بأنه ساهم بشكل كبير أيضا في سرد الاحداث ، وبارتباطي بالشخصيات غير انه اجمل المشاهد كانت موجودة في التصوير البطيء.


مراجعة Zack Snyder's Justice League - الجانب السوداوي لـ DC


النقطة الثانية كانت استخدام الموسيقى ، في البداية الموسيقى كانت بالنسبة لي غريبة ، كان فيها الكثير من الآهات والأسلوب الدرامي لم اتقبلها في اول ساعة ، لكن مع نهاية الفيلم وجدت ان الموسيقى هي اول سبب وأول باب وأول طريقة لكي يريك اختلاف النغمة الفيلم عن نسخة السابقة. الموسيقى التصويرية كانت درامية ومترامية في كل اطراف الفيلم الذي طوله أربعة ساعات ، وساهمت بشكل كبير في سرد الاحداث بطريقة سوداوية ومختلفة عن أسلوب أغاني الروك ، التي كانت موجودة في Justice League نسخة 2017.


في النهاية

في النهاية ماذا تريد ، بناء الشخصيات تم على اجمل وجه ، قتال وحماس موجود في خلال الفيلم بالكامل ، التصوير السينمائي رائع و الـ CGI متقن. وأيضا القصة المترابطة بالماضي وتبني لك أيضا المستقبل الذي يبين لك الخيال العام لزاك سنايدر. هذا الشيء يجعلني أقول شكراً لكل عشاق DC ، وشكراً للإصرار وشكراً لأنكم امنتم بهذا الشخص ، لأنه قدم نسخة رائعة وجميلة.


تقييم فيلم Zack Snyder's Justice League 2021 نسخة زاك سنايدر هو 10/10.


في نهاية المراجعة أتمنى ان تشاركوني في التعليقات ، هل اعجبتكم هذه النسخة ام لا ؟ ، وهل تستحق هذه الضجة ام لا ؟ ، وكم تقييمكم لفيلم Zack Snyder's Justice League 2021.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع