القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء

وأخيرا تم عرض فيلم Black Widow 2021 - بلاك ويدو في السينما وعلى منصة البث المباشر وهي ديزني+ ، بعد تأجيلات كثيرة. شخصية الأرملة السوداء هي من الشخصيات المهمة ، وأول ظهور لها كان في فيلم Iron Man 2 سنة 2010. وعلى الرغم من ظهورها في جميع أجزاء Avengers وكان لها دور مهم واساسي في القصة ، لكن ابدا لم نشاهد لها فيلم مستقل. فقصة هذا الفيلم وكعادة أفلام مارفل تعتمد اعتماد كبير جدا على مشاهدتك ومعرفتك بالخطوط الزمنية الخاصة بعالم مارفل.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


لضمان الاستمتاع لأقصى درجة ، نحن ننصح الجميع ان يعودوا ويشاهدوا فيلم Captain America: Civil War ، لان الاحداث التي تحصل في هذا الفيلم بعد Captain America: Civil War مباشرتا. لذا بدون طولة مقدمات دعونا نأخذكم في جولة مراجعة وتقييم فيلم Black Widow 2021 - بلاك ويدو والماضي المأساوي للأرملة السوداء.


قصة Black Widow

احداث هذا الفيلم تدور بعد احداث فيلم Captain America: Civil War ، حيث الان ناتاشا رومانوف او ما تسمى بـBlack Widow هاربة من العدالة وخلال الفيلم يجب عليها ان تواجه عدو الحاضر وهو الحكومة الامريكية ، وكذلك عدو الماضي وهم الذين دربوها لكي تكون جاسوسة. وخلال القصة سنعيش مع عدة خطوط زمنية ، بداية بخط زمني في الماضي وتقريبا في الثمانينات بداية التسعينات في صغر ناتاشا بعز الحرب الباردة بين روسيا وامريكا. وسنتعرف على ماضي ناتاشا رومانوف ، وعائلة الجواسيس التي كانت تعيش معهم في الصغر.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


ولكن لبة الاحداث بالكامل تحصل مباشرتا بعد احداث Captain America: Civil War وقبل فيلم Avengers: Infinity War. وسنرى ما الذي سيحصل مع ناتاشا بعد انفصالها من الأفنجرز ، وماهي الأشياء التي من الماضي ستؤثر على حاضرها.


الإيجابيات

اول إيجابية هو ان فيلم بلاك ويدو اخذ اقل من 5 دقائق ودخل مباشرتا الى الاكشن وتطور الاحداث. ومخرجة الفيلم كيت شورتلاند ابدعت في في مشهد البداية ، والمشاهد التي تليها وكانت متقنة وتسير بشكل ممتاز. فيلم الأرملة السوداء بداء بماضي ناتاشا وهي صغيرة وعرفنا على البيئة التي كونتها كجاسوسة ، وعرفنا على الأشخاص التي كانت مرتبطة بهم في الصغر وبوقت قصير جدا. وهذه الفترة التي عشنا فيها مع ناتاشا في الصغر كانت كافية لكي تعطي المشاهد المعلومات الكافية ليرتبط مع باقي الاحداث.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


وهذا الفيلم يعطينا أيضا مشاهد اكشن كثيرة جدا من بداية الفيلم الى نهايته. والعديد من مشاهد الاكشن اعجبتني انا شخصيا ، ولكن لدي بعض المشاكل مع بعض المشاهد وسوف أتكلم عنها في فقرة السلبيات. لكن بشكل عام كنت مفتقد للاكشن والأجواء الخاصة بمارفل.


التمثيل


سكارليت جوهانسون


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


واكيد سوف ابدا مع الممثلة سكارليت جوهانسون والتي لعبت دور ناتاشا رومانوف. بصراحة نظرتي اختلفت لهذه الممثلة اختلاف كبير جدا بعد سنة 2019 وإصدار فلمين لها Jojo Rabbit و Marriage Story. هذان الفلمان قدمت فيهما أداء رائع جدا ، حيث كانت كفيلة ان ترفع اسم سكارليت جوهانسون من مكان الى مكان اعلى جدا. وأصبحت اقدر كل تعابيرها وملامحها والأداء التمثيلي الذي تقدمه على الشاشة ، ولقد قدمت في فيلم Black Widow أداء درامي جميل جدا.


فلورنس بيو


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


فيلم الأرملة السوداء قدم لنا شخصية جديدة جدا وهي اخت ناتاشا والتي تدعى يلينا بيلوفا ، والتي قدمت هذه الشخصية هي موهبة تمثيلية تستحق المتابعة وهي الممثلة فلورنس بيو. وعلى الرغم من انها ممثلة صاعدة ولكن لديها أفلام مميزة مثل Midsommar و Little Women. وفي هذا الفيلم نرى جانب لها مختلف فيه اكثر مرح واكثر كوميديا واكشن ، فلورنس بيو قدمت أداء رائع وهو الاجمل في هذا الفيلم.


ديفيد هاربر


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


لقد اعطانا الممثل ديفيد هاربر دور مناسب له تماما ، وهو دور الكوميدي. الاستغلال الذي تم فيه للشخصية التي قدمها ديفيد هاربر ، كان استغلال كوميدي بحت.


السلبيات

اول سلبية في فيلم الأرملة السوداء هي كانت استخدام المؤثرات البصرية او CGI. من جانب اخر كان هناك لقطات استخدمت فيها المؤثرات البصرية بشكل جميل ، وخصوصا في المشهد النهائي والصعود للطائرة والقفز منها والمطاردات كانت كلها جميلة ورائعة. لكن في وسط كل هذا تأتينا مشاهد فيها مؤثرات بصرية ضعيفة جدا ، وواضحة جدا للمشاهد وتخرب الصورة الكاملة. والذي يقهر انه كان هناك بشاعة واضحة تماما على الشاشة باستخدام المؤثرات البصرية.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


ومن ناحية أخرى انا لم اشعر بالخطر ابدا ، لا على ناتاشا ولا على عائلتها من بداية الفيلم الى نهايته. أي حدث جلل يحصل تجد كل افراد العائلة يتعاملوا معه بكل استحقار واستهتار ، هذا الشيء يفيد في الجانب الكوميدي ولكن لا يفيد في الجانب الدرامي وفي الحماس الخاص في الاكشن.


الشرير

في أي فيلم سوبر هيرو هناك معادلة لكي يكون الفيلم رائع هو وجود عامل الشر ، فاذا كان عامل الشر ممتازة فان الفيلم يصبح ممتاز ، لكن هذا الفيلم خرج عن السيطرة وذلك بسبب عامل الشر. انا غير فاهم كيف ان شخصية شريرة ورهيبة في الكوميكس وهي شخصية Taskmaster تظهر بهذا الشكل في الفيلم ، حيث كانت الشخصية جداً سيئة بمعنى الكلمة. وأيضا الشرير الثاني كان ضعيف والمواجهة معه كانت دون المستوى. ومسألة التحكم في العالم أصبحت مسألة سطحية ، وكثير ما انحلبت في القصص.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


ماضي ناتاشا رومانوف

توقعت في هذا الفيلم اننا سنتعمق اكثر في الماضي المأساوي لشخصية ناتاشا رومانوف ، وتوقعت قصة مليئة بالأحداث والمشاعر ، لأنك هنا تتكلم عن احد اكثر الشخصيات المأساوية في عالم مارفل. لكنني خرجت من الفيلم فارغ المشاعر ، ولم تصلني أي احاسيس صادقة تتعلق بهذه الشخصية.


لماذا فيلم Black Widow 2021 صدر الان ؟

لماذا هذا الفيلم اليوم موجود ، لماذا بعد نهاية سلسلة أفلام مارفل اصدروا لنا هذا الفيلم ، لماذا هذا الفيلم لم يصدر مثلا قبل Avengers: Endgame. وجود هذا الفيلم اليوم وبعد نهاية شخصية ناتاشا وبالأحداث التي رايتها فيه ، هو عبارة حشو غير مبرر. وانا أتكلم هنا عن تجربتي كمشاهد ، ففي هذا الفيلم انا اعرف مصير شخصية ناتاشا سيكون في فيلم Avengers: Endgame.


الدراما

وكان من الممكن ان انسى موضوع اصدار هذا الفيلم والكلام الذي قلته عن إصداره لو ان الدراما في هذا الفيلم كانت اكثر ولو بقليل. خصوصا ان هذا العمل يعتمد اعتماد كبير جدا على المواجهة العائلية او المواجهة الدرامية. وهذا الشيء يأخذني الى شخصية الام ميلينا فوستوكوف ، وانا متفهم ان الاب تم استخدامه كجانب كوميدي ، والاخت يلينا بيلوفا اعطتنا أيضا الكوميديا والاكشن بجانب درامي خفيف. كان من الممكن استخدام الام كالعامود الدرامي الأساسي في الفيلم لكن للأسف.


مراجعة فيلم Black Widow - الماضي المأساوي للأرملة السوداء


الخلاصة

في النهاية لا يزال الأرملة السوداء فيلم خاص بمارفل ، وما يزال ممتع كالكثير من أفلام مارفل. لكن عدم استخدامهم لهذا الفيلم بطريقة مناسبة ضمن تسلسل أفلام مارفل جعله طي للنسيان ، وليس له أي فائدة تذكر بعد انتهاء سلسلة أفلام مارفل وكان يجب ان يصدر بعد فيلم Captain America: Civil War. وأيضا نحن لم نخرج من هذا الفيلم بأي إضافة لعالم مارفل ، الا باخر ثلاث دقائق من الفيلم. اذا كانت هذه هي وداعية شخصية Black Widow ، فكون الوداعية بهذا التواضع شيء محزن اكثر من فقدان الشخصية نفسها.


تقييم فيلم Black Widow 2021 - بلاك ويدو هو 10/6.


في حال شاهدت الفيلم أتمنى ان تشاركني رأيك تحت في التعليقات ، هل اعجبك ام لا. واذا كنت ما زلت لم تشاهده بعد ، هل سوف تشاهده ام لا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع