أخر الاخبار

افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB

كشفت IMDb ، المصدر الأكثر شهرة وموثوقية في العالم لمحتوى الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمشاهير ، اليوم عن أفضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً للموقع. ولأول مرة على الإطلاق ، وبدلاً من بناء تصنيفاتها السنوية على عينات إحصائية صغيرة أو مراجعات من نقاد محترفين. تحدد IMDb قائمتها الخاصة بالعروض الأكثر شعبية من تصنيفات IMDbPro الخاصة بالعروض بناءً على مشاهدات الصفحة الفعلية لأكثر من 200 مليون زائر شهريًا لـ IMDb.


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


افضل المسلسلات الأجنبية 2020

أحد الإيجابيات القليلة هو أن عدد من هذه القائمة وهي أفضل 10 مسلسلات تم إصدارها على خدمات البث مثل Netflix ، وبعضها أصلي لـ Netflix. مسلسلات وفرت لنا ساعات من المتعة، والنسيان ، وهو ما تحتاجه أنت شخصياً عزيزي القارئ واليك القائمة:


The Flight Attendant


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


هو مسلسل دراما غموض كوميدي ، مكون من 8 حلقات ويتكلم عن مضيفة طيران مسرفة تماما. مسرفة بشكل كبير في شرب الكحول ، وتتعرف على احد الركاب بإحدى الرحلات ويقررون انهم يقضون الليل مع بعض ، وبعد ان تصحى من النوم تجد جثة بجانبها على السرير وهي ابدا لا تتذكر ما حصل في الليلة الماضية بسبب اسرافها الشديد في شرب الكحول.


المسلسل بفكرته مميز ويستحق ان يكون في قائمة أفضل 10 مسلسلات اجنبية. الممثلة كالي كوكو قدمت أداء جميل خالي من التكلم تشعر وكأن الأداء طبيعي ، كذلك من ناحية الكتابة فالمسلسل مكتوب بشكل جيد ، كان يذهب الى فلاش باك الى ماضي الشخصية المضيفة ويجاوب على بعض الأسئلة التي من الممكن أن تتبادر الى ذهنك وأنت تشاهد المسلسل ، حياتها الاجتماعية سبب اسرافها في شرب الكحول وحتى القضية بحد ذاتها. المسلسل كوميدي نعم ولكن فيه جانب من الغموض.


The Good Lord Bird


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


مسلسل تلفزيوني أمريكي قصير ويعتبر من افضل المسلسلات الاجنبية الامريكية ، مكون من 7 حلقات درامي تاريخي حربي. ويتكلم عن حقبة بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والحقبة هذه تحديداً بين عام 1850 - 1860. والحدث الأساسي لهذا المسلسل هو حدث تاريخي يسمى الآن "كانساس الدموية" ، وجوهر هذا الحدث الذي حصل على أرض الواقع قبل تقريباً 170 سنة كان ما إذا كانت ولاية كانساس ستحرم العبودية التي كانت شائعة جداً في الولايات المتحدة الامريكية وتصبح ولاية حرة أم لا.


شاهد أيضا: مراجعة مسلسل نتفلكس Lupin بدون حرق 


وبسبب انه كان فيه عدة وجهات نظر وعدة طبقات في المجتمع الأمريكي وعدة إيديولوجيات ، ناس قدموا من أوروبا وناس قدموا من أفريقيا فحصل صدام بين الشعب وكان صدام وحشي وصدام دموي وحصلت حرب عصابات بين الشعب نفسهم. هذا المسلسل يأخذنا برحلة عبر الزمن الى حقبة مهمة بطابع كوميدي ، فيه جانب من الكوميديا ولكن هو حربي وتاريخي ودرامي. والمميز بهذا المسلسل ، بجانب تناوله لقضية مهمة وأنه مبني أساسا على رواية تتناول هذا الموضوع. مسلسل ممتع من سبعة حلقات ويعتبر تستطيع أن تنهيه في جلسة أو جلستين.


Unorthodox


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


في المرتبة الثامنة من قائمة افضل 10 مسلسلات اجنبية ، هو مسلسل Netflix هاربة من الماضي او unorthodox هو الماني امريكي درامي مكون من 4 حلقات فقط. ويتكلم عن فتاة يهودية تقرر انها تهرب من احدى المجتمعات اليهودية الى حياة علمانية منفتحة أكثر. ففي هذا المسلسل نرى كيف من الممكن أن الإنسان يتمرد على التعاليم التي شكلت جزء من شخصيته ، وكيف من الممكن أن يبني شخصية جديدة بعد مرور فترة زمنية طويلة من عمره.


Perry Mason


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


مسلسل دراما و جريمة ، يتحدث عن شخصية المحقق بيري ماسون الذي حياته على الهاوية التي لم تكن هوت أساسا بسبب الظروف الاجتماعية وظروف عملية كثيرة. هذا المسلسل يأخذنا برحلة الى ظروف بيري ماسون الاجتماعية أو حتى العملية بسبب جريمة شنيعة جداً حصلت ، ويجد نفسه مسؤول وامام هذه الجريمة بشكل او بأخر.


ولو بحثت عن اسم Perry Mason في IMDB ستجد مسلسل مكون من 270 حلقة مع حلقات جانبية كثيرة جداً. فالشخصية تعتبر من شخصيات التلفزيون المحبوبة والقديمة والتي لها شعبية كبيرة ، ولكن المسلسل لم يقتبس تلك الشخصية التي أحبها الناس ولكنه قدم جوانب كثيرة من تلك الشخصية. قدم جوانب مختلفة وإنسانية واعمق بكثير من المسلسل القديم ، مسلسل يستحق المشاهدة.


The Last Dance


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


The Last Dance او الرقصة الأخيرة ، يعتبر من افضل المسلسلات الأجنبية الوثائقية لـ Netflix. يحكي عن الأسطورة الحية مايكل جوردن اسطورة كرة السلة وعن الفريق الإعجازي. في هذا الوثائقي احضر لنا شيء جديد وجوانب جديدة من شخصية هذا الأسطورة وتحديداً ركز على الموسم الأخير. انا أقول الموسم الأخير بمعنى الموسم الأخير لهذه المجموعة ولهذا المدرب ولهذا الأسطورة ، فكيف كان هذا الموسم.


Upload


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


في المرتبة الخامسة Upload ، هو مسلسل تلفزيوني أمريكي كوميدي خيال علمي مكون من 10 حلقات ومدة كل حلقة 30 دقيقة تقريباً. فكرة المسلسل ذكية وعندما قرأت عنه تحمست له قليلاً ، وندمت لأنني عرفت المسلسل بشكل متأخر ويستحق ان يكون في قائمة أفضل 10 مسلسلات اجنبية. بكل اختصار تخيل معي أن في المستقبل سنصل لتقنية أن وعي الإنسان ممكن أن يحفظ في سيرفرات،  او ممكن ان يحفظ بمحاكي ، بمعنى أنك عندما تموت سينقلون وعيك الى هذا المحاكي وتكمل حياتك.


هذه الفكرة أنا متأكد أنها مرت عليك في مسلسل أو فيلم ، وانا اتى على بالي احد حلقات مسلسل Black Mirror التي كانت تتكلم عن وضع وعي الإنسان داخل محاكي. ولكن هذا المسلسل فيه جانب كوميدي بعيد كل البعد عن الجانب السوداوي الذي رأيناه في Black Mirror.


I Know This Much Is True


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


في المرتبة الرابعة I Know This Much Is True ، مسلسل درامي قصير مكون من 6 حلقات ، وعندما أقول مسلسل درامي فهو فعلاً درامي. يتكلم عن أخوين توأم متطابق وواحد منهم مصاب بمرض نفسي والذي هو مرض الارتياب ، ولسبب ما يتم إلقاء القبض على هذا الأخ التوأم المصاب بمرض نفسي لان حالته النفسية أصبحت تشكل خطر على محيطه.


على الجانب الآخر الأخ التوأم يرى ان اخوه لا يستحق هذا الأمر الذي يحصل له ، ولا بد عليه أن يتدخل ويساعد اخوه. المسلسل كان واقعي إلى أبعد درجات الواقعية ، ليس هناك أشياء تحصل بدون سبب وليس هناك أشياء تحصل صدفة وواقعية. المسلسل جعلني بصراحة اتحمس لقراءة الرواية التي بني عليها. المسلسل مليء بالأحداث على الرغم من أنه 6 حلقات ، الاحداث تحصل ورة بعض والاحداث كثيرة وهو درامي قوي. انصح بمشاهدته ، إذا لم يكن لديك شيء هذا الأسبوع فعليك ان تشاهده.


Ted Lasso


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


في المرتبة الثالثة اكثر مسلسل فاجئ الناس بمستواه هذه السنة ، Ted Lasso مسلسل كوميدي وكان مفاجأة 2020. للأشخاص الذين لا يعرفون هذا المسلسل وانا بصراحة اشك بان هناك اشخاص لا يعرفونه. مسلسل Ted Lasso هو يتكلم عن حياة مدرب كرة القدم الامريكية والذي فجأة بقدرة قادر يصبح من مدرب كرة قدم أمريكية الى كرة قدم التي نحن نعرفها ، فهو لايعرف لماذا الإدارة اختارته كمدرب لهذا الفريق ، ولا اللاعبين يعرفون لماذا الإدارة اختارته لتدريبهم ، ولا حتى الصحافة وجماهير النادي يعرفون لماذا الإدارة اختارت هذا المدرب تحديداً ، ولكن بشخصيته يحاول أن يثبت نفسه.


مع ذلك وعلى الرغم من أن كل الناس التي حوله ، اللاعبين والجماهير والصحافة لا يريدون أن يدرب هذا النادي الا أنه يتعامل مع هذه المشاكل بشكل كوميدي وجميل. نعرف اثناء المشاهدة لماذا الإدارة وظفت هذا المدرب تحديداً كمدرب للفريق. مثلما قلت مسلسل Ted Lasso يعتبر مفاجأة هذه السنة ومن أفضل 10 مسلسلات أجنبية في سنة 2020. وانا انصح بمشاهدته خصوصاً ان كل حلقة مدتها 30 دقيقة.


Defending Jacob


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


في المرتبة الثانية واحد من أفضل 10 مسلسلات اجنبية قصيرة والتي استمتعت فيها في سنة 2020 هو مسلسل Defending Jacob أو الدفاع عن جيكوب. المسلسل مكون من 8 حلقات دراما جريمة غموض ، تدور أحداثه حول عائلة تعتبر من العوائل الامريكية المثالية ، الأب موظف بوظيفة مرموقة والأم كذلك ولديهم ولد. وحال العائلة ينقلب رأساً على عقب بسبب جريمة قتل تحدث لطالب في مدرسة ولدهم والمتهم الأول في الجريمة هو ابنهم.


Defending Jacob قدم صراعات في كافة الأصعدة سواء على الصعيد العائلي. هل الاب يعرف ابنه وهل الزوجة تعرف ابنها وتعرف زوجها ، والصراع القوي في المحكمة بين المدعي العام وبين محامي الدفاع ، وكذلك ذهب الى جانب جميل لا يمكنني ان اشرحه لك لكي لا احرق عليك المسلسل. ولكن تخيل معي أن يكون سلوكك الإجرامي هو سلوك وراثي ، فكل هذه الجوانب تكلم عنها المسلسل وتناولها بشكل جميل. المسلسل مبني على رواية وحاولوا كتاب المسلسل انهم يختلفون قليلاً عن الرواية ، والاختلاف هذا لم يكن كبير بينهما ولكن فقط في جزئية بسيطة في نهاية المسلسل حيث جعلت النهاية مفتوحة قليلا.


The Queen's Gambit


افضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 وفقاً لموقع IMDB


أتوقع أصبحت واضحة الان أفضل مسلسل قصير في السنة ومن أفضل المسلسلات الأجنبية لعام 2020 من Netflix هو The Queen's Gambit أو مناورة الملكة. هذا المسلسل قصير ويتكلم عن طفلة تدعى بيث هارمون تفقد والدتها على اثر حادث مروري في خمسينيات القرن الماضي ، وتكتشف موهبة خارقة بلعبة الشطرنج وهذه الموهبة تتزامن بشكل كبير مع إدمانها على المهدئات. في وقت قياسي جداً بيث هارمون تصبح من هاوية في لعب الشطرنج إلى محترفة ومحط أنظار الجميع بلعبة يسيطر عليها الرجال.


فكيف من الممكن لبيث هارمون أن تتعامل مع موهبتها العالية بلعبة الشطرنج،  ومع إدمانها على المخدرات. رياضة الشطرنج ليست الرياضة الشعبية الأولى على مستوى العالم فهناك كرة القدم ، وكرة القدم الأمريكية والكريكت ، وأيضا هناك العاب تتفوق على رياضة الشطرنج ناهيك عن أنه ليس فيها اكشن مثل هذه الرياضات وحتى رياضات المحركات الراليات أو الفورميلا. ومع ذلك وبسبب الكتابة والإخراج والساوند تراك جعلنا ننجذب لكل شيء يحصل على رقعة الشطرنج وحتى لوكنا لانعرف قوانين لعبة الشطرنج ، كنا نعرف هل بيث هارمون الان ستنتصر أو تنهزم.


مسلسل The Queen's Gambit بالنسبة لي أكبر من فتاة لديها موهبة خارقة بلعبة الشطرنج. المسلسل ناقش قضايا كثيرة بدون ان يقول لك أنا يناقش هذه القضية ، الإدمان العبقرية العلاقات الاجتماعية ، او حتى الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي وبين الولايات المتحدة الامريكية. كل هذه المواضيع اعطاك إياها ببكج كامل بدون ان يقول لك أنا اناقش هذه المواضيع. حيث طرح تساؤلات وأجاب عليها ، ووضع الفلسفة الكاملة أمامك كمشاهد بدون ان يقول لك انا أتكلم عن هذا الشيء. على عكس مسلسلاتنا الخليجية التي تقول لك والله انا اناقش القضية الفلانية و انا القنك تلقيناً. لا المسلسل ناقش قضايا كثيرة وقدم لي متعة بصرية.


في الختام

ومع مسلسل مناورة الملكة او The Queen's Gambit نصل الى الختام. أتمنى ان تكون اعجبتكم قائمة أفضل 10 مسلسلات اجنبية لعام 2020 ، إذا كنت لم تشاهد هذه المسلسلات بعد فماذا تنتظر شاهدها الان. واذا كنت شاهدت بعض هذه المسلسلات فاكتب لنا في التعليق أي مسلسل تلفزيوني أمريكي في 2020 شاهدته واعجبك. او اكتب لنا قائمتك الخاصة عن افضل 10 مسلسلات اجنبية شاهدتها في سنة 2020.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-