القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل جديد من نتفاكس وهذه المرة بعنوان Lupin وهو من نوع جريمة وأكشن ودراما ، قصته مقتبسة من الرواية الفرنسية الشهير أرسين لوبين أو اللص الظريف ، بعد ان انهيت المسلسل احسست انني يجب ان اكتب مراجعة مسلسل Lupin ولكن بدون حرق للأحداث حتى يتسنى للذين لم يشاهدوه بعد ان يذهبوا لمشاهدته بعد ان يقرأون هذه المراجعة ، وأيضا لكي يتعرفوا ان كان المسلسل يناسبهم ام لا. ويمكن أيضا الاطلاع على مراجعة وتقييم مسلسل لوبين الموسم الثاني بالضغط هنا.


مراجعة مسلسل نتفلكس‫ Lupin بدون حرق


القصة

مسلسل Lupin يستند على شخصية خيالية روائية معروفة في الأدب الفرنسي ، لكن قصة المسلسل غير مستندة أساسا عليه ويحاول أن يحاكي شخصية Lupin ، لوبين في الأدب الفرنسي هو عبارة عن لص انيق محترم وجنتلمان يسرق من الأغنياء ومن الأشخاص الذي يظن انهم يستحقون السرقة ، وفي نفس الوقت هو يسرقهم بذكاء وخفة من غير أن يشك به أحد من خلال خطط متقنة ، قصة هذا المسلسل تحاكي نفس منظور قصة لوبين ، لكن لا يتكلم عن لوبين نفسه.


الرابط بينهم أن بطل هذا المسلسل هو محب لشخصية لوبين "شخصية خيالية" ويحاول أن يحاكي الأشياء والخطط التي يفعلها في الروايات ، المسلسل يعتمد بشكل كبير على الجرائم وعلى السرقات والخطط التي يفعلها البطل مع الجهات المعنية سواء كانت الشركات او الأشخاص او الشرطة ، ومن خلال الاحداث نكتشف ان الموضوع اكبر من مجرد سرقة وجريمة في عدة جوانب درامية في الموضوع يجعلنا نرتبط أكثر بشخصية البطل.


نقاط القوة في مسلسل Lupin

النقطة الأولى هي عمر سي هذا الممثل المعروف عالمياً واشهر أفلامه هي "The Intouchables" والكثير بعد ان شاهدو هذا الفلم عرفوا قدرات هذا الممثل وكاريزمته العالية ، ومن خلال أحداث مسلسل lupin ومن البداية عمر سي سيجذب الكثير من المشاهدين لتكملة المسلسل.


مراجعة مسلسل‫ Lupin عمر سي


ثاني نقطة في المسلسل هي طريقة سرد الأحداث والتي فيها دمج جميل جداً بين الغموض والتشويق والدراما والكوميديا ، المسلسل نوعاً استطاع أن يأخذ معادلة معقد وهي ان يدمج كل هذه الفئات مع بعض ويخرج بمتعة سلسة للمشاهد العادي.


ثالث نقطة وهي الإنتاج السينمائي القوي والجميل جداً في المسلسل ، جودة الإنتاج واضحة ومن الحلقة الأولى ، تتكلم عن باريس عن أجوائها وشوارعها ومتاحفها وكل الأماكن الموجود فيها ، غير تنفيذ لقطات الأكشن وتنفيذ لقطات السرقة كلها تم تنفيذها باحترافية من ناحية التصوير والإنتاج.


القصة سلسة وممتعة بجوانب متعددة والأحداث التي تحصل في مسلسل lupin سريعة وجودة إنتاج عالية وتمثيل جميل من عدة شخصيات أهمها عمر سي.


نقاط الضعف في مسلسل Lupin

المسلسل كان من الممكن أن يكون بصمة في عالم الجريمة وعالم الغموض لو تم تصوير الأحداث في حقبة مختلفة ، لأن أكثر العمليات والتخطيطات والسرقات التي حصلت في  لوبين وفي أحداث المسلسل صعب جداً تنفيذها في هذا الزمن المليء بالتكنولوجيا من غير عواقب.


لكي تكون القصة جميلة ونرتبط مع البطل أكثر خصوصا في القصص التي يكون فيها ذكاء ، يجب أن يكون ذكاء البطل يتناسب طردياً مع الجهة المضادة سواء كان الشرير في القصة او حتى الشرطة وهذا الشيء سيجعل من عملية الملاحقة اجمل ، من سوف يتفوق على الآخر؟ ، لكن للأسف البطل دائماً وابداً من خلال أحداث قصة lupin اذكى من الكل والجميع ، كل الخطط التي يعملها ينفذها من غير أي عواقب الخطة الوحيدة التي لم يتم تنفيذها كان هو السبب وغبائه كان السبب ، والغباء نفسه في هذا الموقف تحديداً امر غريب لأنه لا يقارن بالذكاء الذي في باقي الاحداث.


شاهد أيضا: شرح مسلسل DARK الموسم الأول - الأحداث والخط الزمني


اما عن اخر نقطة ضعف في مسلسل lupin الموسم الأول وعلى الرغم من أنه مكون من خمس حلقات فقط ، وكل حلقة مدتها تقريباً 45 دقيقة ، لكن مع نهاية الموسم الأول الغموض بالكامل ينكشف ، من الصعب أن أحكم على أحداث الموسم الثاني لكن أساس القصة يعتمد اعتماد كلي على الغموض ، فالموسم الثاني الان بعد ان انكشف الموضوع وعرفنا كل شيء ممكنة ، من الطبيعي ان يتحول من مسلسل غموض وتشويق الى مسلسل أكشن بحت.


الخلاصة

لوبين مسلسل عادي بقصة غموض وتشويق جميلة تم تنفيذها بكثير من الجوانب الكسولة ، ستجذب الكثير من المشاهدين العاديين ، كلمة عادي هنا لا تقلل ابداً من المشاهد لكن هنا شريحة كبيرة من المشاهدين ينتبهُ للتفاصيل ، اكيد هذا المسلسل ليس لهم ، لكن يبقى هذا المسلسل بقصة جميلة وإنتاج عالي جداً وتنفيذ ضعيف.


تقييم مسلسل Lupin هو 5.5 / 10 .


في نهاية مراجعة مسلسل Lupin الموسم الأول أتمنى ان تشاركني رأيك في التعليقات ، هل شاهدت المسلسل وهل اعجبك ام لا ، وما هو تقييمك له؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع