القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني - مسلسل لوبين خيبة امل

مسلسل Netflix الفرنسي Lupin ، وبعد صدور الموسم الأول وتصدره الترند ويكون اكثر مشاهدة في عدة دول. كنا على موعد صدور الموسم الثاني المكمل لأحداث الموسم الأول ، ونستكمل قصة أسان ديوب السارق المحترم والعاشق لشخصية أرسين لوبين الموجودة في الادب الفرنسي. وهو يعتبر أيضا محاكاة لهذه الشخصية ، فهو يستخدم كل طرقه واساليبه في السرقة ، وسنرى في مسلسل لوبين الموسم الثاني هل سيصل الى هدفه والى الحقيقة ام لا.


مراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني - مسلسل لوبين خيبة امل


وقبل ان نبدأ المراجعة اذا اردت ان تعرف مراجعتي وتقيمي لمسلسل Lupin الموسم الأول اضغط هنا. والان دعونا ننتقل لمراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني الفرنسي ، وسنتعرف في هذه المقالة لماذا مسلسل أرسين لوبين خيبة امل كبيرة.


قصة مسلسل Lupin الموسم الثاني

تدور احداث قصة مسلسل Lupin في فرنسا وتحديداً في العاصمة الفرنسية باريس ، حول رجل يدعى أسان ديوب متأثر بشكل كبير بأحد شخصيات الادب الفرنسي وهي شخصية أرسين لوبين. وعلى الرغم من انه لص لكنه يمتاز بالشرف والشهامة ويسعى دائماً في مغامراته الى تحقيق العدالة لأصحابها. وكذلك هدف أسان ديوب في المسلسل هو الانتصار لوالده ، الذي ظلم من عائلة بيليجريني في يوم من الأيام وتم اتهامه بسرقة قطعة ثمينة.


الإيجابيات

الإيجابية الأولى والاهم في مسلسل Lupin الموسم الثاني الفرنسي والتي هي الممثل عمر سي والذي قام بشخصية أسان ديوب. هذا الممثل لديه شخصية وكاريزما مميزة قادر ان يجعلك ترتبط بالشخصية التي يقدمها ، حتى وان كانت هذه الشخصية ليس فيها أشياء مميزة. أسلوبه في الكلام وحركاته وصلتني تماماً ، شخصية هذا السارق الذي من الممكن ان يسرقك وانت تشكره.


مراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني - مسلسل لوبين خيبة امل


والايجابية الثاني وهي علاقة أسان ديوب مع صديقه بنجامين ، والتي بانت اكثر في مسلسل أرسين لوبين الموسم الثاني اكثر من الموسم الأول. علاقتهم وحواراتهم كانت جداً ظريفة واعطت طابع كوميدي جداً مميز في هذا الموسم.


السلبيات

العنصر الأساسي في مسلسل أرسين لوبين الموسم الأول والثاني هو التشويق والاثارة ، والقصة  مبنية على هذا الأساس وهو أساس بوليسي. وبشكل عام اعتقد اننا كلنا رأينا العديد من الأفلام والمسلسلات التي تتناول البوليسية كعنصر أساسي في حبكتها ، مثل Knives Out و Se7en و Insomnia وكل الاعمال المبنية على روايات أجاثا كريستي واعمال شارلوك هولمز.


وتجد ان القاسم المشترك بين كل هذه الأفلام هو انك أيها المشاهد تكون محتار وغير قادر تتنبأ بالمجرم ، او حتى غير قادر على ان تتنبأ بخط سير الاحداث ، وتجد نفسك مذهول بمستوى الاتقان في الكاتبة ، وكل هذه الأشياء التي ذكرتها لم تجدها في مسلسل Lupin الموسم الثاني الفرنسي.


كتابة الاحداث في هذا المسلسل ضعيفة بل حتى غير مقبولة بمسلسل خليجي. كمية استغفال واستفهامات غير منطقية وكأنما الكاتب لم يحاول ان يبذل جهد بالكتابة ، واعتمد بشكل كبير على زرع شعور داخلك انت أيها المشاهد بأنك جالس تشاهد عمل ذكي. وهذا الامر تم من خلال موسيقى تصويرية جيدة وردات فعل مبتذلة من بعض الشخصيات. الأساس في مثل هذه الاعمال هو الذكاء ، ولكن لم تجد أي شيء ذكي في مسلسل لوبين الموسم الثاني.


قصة واعدة وممكن ان تكون ناجحة ولكن التنفيذ كان رديء ، وانا هنا يا أصدقائي أتكلم عن الاحداث ، وكيف أسان يدخل الى أماكن ويخرج منها من غير ان يلاحظه احد ، وكيف يتخفى بطريقة ضعيفة جداً لا تنطلي على طالب في الابتدائية ، ولكنها تنطلي على الفرنسيين شيء غريب بصراحة !!!


مراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني - مسلسل لوبين خيبة امل


بعض المسلسلات تتغافل فيها بصراحة عن بعض الأخطاء ، لان من الممكن ان تتحسن مع الوقت والحلقات ، ولكن هذا الامر لم تجده في هذا المسلسل. نفس الأخطاء الموجودة في الموسم الأول سوف تجدها في مسلسل Lupin الموسم الثاني.


الكتابة

ليس هناك أي مبرر بصراحة لكُتاب مسلسل Lupin الموسم الثاني ، الكاتبة نقطة ضعف أساسية واضحة في هذا العمل. حيث حاول ان يأخذنا الكاتب لجوانب عدة من شخصية أسان ، حاول ان يأخذنا للماضي بمشاهد فلاش باك ولكنها كانت هي الاجود بالنسبة لي طوال مدة المسلسل. وأيضا حاول ان يأخذنا لخط عاطفي وخط رومانسي اخر لشخصية أسان ، ولكن بالمجمل الخطين الذي حاول ان يصنعهم الكاتب كانت محاولات يائسة لان الأساس في هذا المسلسل هو القصة البوليسية.


المسلسل ومن الحلقة الأولى سيترك لك الكثير من الأسئلة والتي ستخرجك من أجواء المسلسل. لماذا ردات فعل أناس هكذا ؟ ولماذا الشرطة الفرنسية تتصرف بهذه الطريقة وهي في القرن 21 لماذا غير متطورين ؟ ، واسئلة كثيرة طوال مشاهدتك للمسلسل وليس لها الا اجابتين ، اما ان الفرنسيين فعلاً ناس اغبياء وأسان هو اذكى شخص فيهم او ان الكاتب يحاول ان يستغفلنا نحن المشاهدين.


مراجعة وتقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني - مسلسل لوبين خيبة امل


الخلاصة

في النهاية مسلسل أرسين لوبين الموسم الثاني الفرنسي مكون من 5 حلقات ، وبغض النظر عن السلبيات التي ذكرتها لكم ، لكن هذا المسلسل ممتع ومسلي وخفيف ، وعندما ستنهيه فانك لم تتذكر منه أي شيء. وكما قلت في مراجعة الموسم الأول له ، ان هذا العمل ستجذب الكثير من المشاهدين العاديين. كلمة عادي هنا لا تقلل ابداً من المشاهد لكن هنا شريحة كبيرة من المشاهدين ينتبهُ للتفاصيل ، اكيد هذا المسلسل ليس لهم ، لكن يبقى هذا المسلسل بقصة جميلة وإنتاج عالي جداً وتنفيذ ضعيف.


تقييم مسلسل Lupin الموسم الثاني الفرنسي - أرسين لوبين هو 10/5.


في النهاية  أتمنى ان تشاركني رأيك في التعليقات ، هل شاهدت المسلسل وهل اعجبك ام لا ، وما هو تقييمك له ؟

تعليقات

التنقل السريع