القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني

مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني


لطالما كان نهر الأمازون ، مصدر جذب للقصص كحكايات عن المدن القديمة المخفية والأشخاص الخياليين والمخلوقات مثل الديناصورات التي نجت على ما يبدو من الانقراض الجماعي. وقد جذبت أيضًا المغامرين ، الذين اختفوا منهم دون أي أثر في هذا "الجحيم الأخضر".


فيلم ديزني Jungle Cruise "رحلة الادغال" مستوحاة من حديقة ديزني لاند ، والتي تحمل الاسم نفسه. وهذا الفيلم هو قصة مغامرة خيالية تتضمن غزاة ومغامرين ولعنات قديمة ، وزهرة بقدرات علاجية سحرية. وهذا الشيء دفعني لمشاهدة هذا الفيلم وخاصتا انه من بطولة ممثلين رائعين هما إيميلي بلنت ودوين جونسون. لكن مشاهدتي لهذا الفيلم لم تنتهي على خير ، بسبب السلبيات الموجودة فيه ، والتي سنتكلم عنها في سياق المراجعة.


قصة فيلم Jungle Cruise

قصة الفيلم عبارة عن رحلة ومغامرة ، مليئة بالأحداث الشيقة والكوميديا. ببساطة القصة عن سيدة بريطانية تدعى ليلي هوتون "إيميلي بلنت" تبحث عن نبتة سحرية ، هذه النبتة قادرة على علاج أي مرض. لكن امام هذه السيدة مشكلتين ، أولا ان هذه النبتة موجودة في غابات الامازون فيجب ان يكون معها شخص لكي تستكشف هذه المنطقة ، وهنا يأتي دور فرانك "دوين جونسون".


مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني


والمشكلة الثانية هي ان هناك اشخاص اخرين يبحثوا أيضا على نفس النبتة. فهنا سندخل في مغامرة او في سباق ، من سيحصل على النبتة أولا. فيلم Jungle Cruise او رحلة الأدغال هو قصة استكشاف وقصة مغامرة ورحلة ، ونوعا ما سباق محفوف بالمخاطر وصولا لهذه النبتة.


مراجعة فيلم Jungle Cruise

لو تكلمنا عن التمثيل في هذا الفيلم فيجب أولا ان نتطرق للممثل دوين جونسون. دوين جونسون ممثل عادي ومن الممكن في بعض الأحيان يعطينا أداء اقل من العادي. لكن هناك شيء يعطيه لنا هذا الرجل ، هو ان لديه كاريزما وسحر جميل على الشاشة يجعل من الممتع المشاهدة بعيدا عن التمثيل بعينه.


وخصوصا لو ان الذي يشارك دوين جونسون في هذا الفيلم شخص لديه أيضا كاريزما عالية وهي الممثلة إيميلي بلنت. حيث إيميلي بلنت قدمت أداء جميل جدا مشابه لأدائها في فيلم A Quiet Place 2 ، ومليء بالكاريزما الرائعة والطاغية على الشاشة مع دوين جونسون.


مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني


والجانب الاخر في فيلم جانجل كروز ، هو ان ديزني لديها ستايل او قالب معين في الأفلام. وقادرة دائما على استغلال نفس القالب لكي تخرج لنا بأفلام ممتعة. ففي هذا الفيلم لم تشعر ان هذا شيء جديد كليا ، ستشعر انك مررت بنفس الرحلة في فيلم ما ، لكن بقالب ممتع جدا.

 

طريقة الإخراج والخلفيات الموسيقية الحالمة ، والاحداث المليئة بالمغامرات الممتعة والمشوقة ، تعطينا نوعا ما نفس أجواء فيلم Pirates of the Caribbean. وعلى الرغم من تشابه فيلم Jungle Cruise مع فيلم Pirates of the Caribbean في بداية القصة والاحداث أيضا. لكن طريقة سرد الاحداث كانت جميلة ، وهناك منحنة يحصل للقصة نوعا ما انا لم اتوقعه وكان جميل ، لكن مع بعض التحفظ على الفيلم نهاية.


بيئة فيلم رحلة الأدغال وخاصة الامازون كانت بيئة مثير جدا ، من الأنهار والغابات والأشجار والمخلوقات. والفيلم فعلا استطاع ان ينقلنا لحقبة زمنية مختلفة ولمكان مختلف ، ونعيش فيها مغامرات لأقصى درجة.


سلبيات فيلم رحلة الأدغال

لو اردت ان أتكلم عن السلبيات في الفيلم فمن الضروري ان ابداء من البيئة التصويرية. حيث كل شيء كان جميل على الشاشة ، لكن لولا المؤثرات البصرية الواضحة والمقرف. هذا الفيلم يعتمد اعتماد اولي وجوهري على البيئة المحيطة ، انت تعيش وسط غابات. وفي هذا الوقت من الصعب انك تصور كل المشاهد في منطقة خارجية ، بمعنى انه من الصعب ان تأخذ الممثلية الى الامازون مثلا.


فمن الطبيعي ان يتم استغلال او يتم الاعتماد بشكل كبير جدا على المؤثرات البصرية. فالاعتماد على المؤثرات البصرية بحد ذاته ليس عيب ، لأنها جزء من التقنية التصويرية الحديثة. ومشكلتي مع هذه الفيلم تحديدا هو ان المؤثرات البصرية واضحة وبشكل فاضح.


مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني


في اخر السنوات وصلت التقنية والمؤثرات البصرية لدرجة انه من الصعب نعرف ان هذا الفيلم تم تصويره بمؤثرات بصرية او عن طريق مشاهد حقيقية ، لانهم يدمجوا بين الحقيقي والمزيف. لكن في فيلم Jungle Cruise لا اعرف هل بسبب كورونا وقلة السفر وتقليل الإنتاج ، جعلهم يستخدمون مؤثرات بصرية فاضحة وواضحة جدا ، بحيث انهم اظهروا للمشاهد بأنهم يصور الفيلم في داخل استديو.


مراجعة وتقييم فيلم Jungle Cruise رحلة الأدغال من ديزني


الخلاصة

في النهاية لا اعرف لماذا اتخيل غرفة التصوير او الإنتاج كانوا واضعين فيلم Pirates of the Caribbean امامهم ، ويقولون ماهي الجوانب التي جعلت هذا الفيلم ينجح وكيف من الممكن ان نستغل نفس هذه الجوانب لإنجاح فيلم جانجل كروز. واستطيع ان أقول انني عشت نفس أجواء فيلم قراصنة الكاريبي ، ولكن ابدا لم تكن بنفس القوة. ولو اعطي عنوان للمراجعة فسوف أقول ببساطة ان فيلم رحلة الأدغال عبارة عن قصة ممتعة ومكررة ويعيبها الكسل في انهاء القصة ، وتصوير المشاهد الخارجية.


تقييم فيلم Jungle Cruise هو 10/6.5.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع