القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس

من اكثر الأمور التي اتفق عليها عشاق السينما ، هي ان دائما الجزء الثاني من أي فيلم اضعف من الجزء الأول ، ومن الممكن ان يكون سيء جداً ، ما عدى بعض الاستثناءات النادرة جداً. ولكن فيلم A Quiet Place 2 لديه تحديات كبيرة جداً ، من البداية كيف ستكون المقارنة مع الجزء الأول والشيء الثاني ان موعد نزول الفيلم في وقت مازالت الجائحة موجودة ، ومازال ابتعاد الناس عن السينما.


مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


ولاشك ان فيلم أي كوايت بليس الجزء الثاني من اكثر الأفلام المنتظرة من وقت الإعلان عنه ، وهذا ببساطة لان تجربة الجزء الأول كانت استثنائية ، جمعت ما بين بساطة الحبكة وجنون التوتر والاثارة والاكشن. الجزء الأول كان يحبس الانفاس ، تعض يديك مع كل مشهد يستوجب صراخ الشخصية مع الكثير من اللعب على المشاعر. فهل هذه التجربة والمشاعر انتقلت معنا للجزء الثاني ، لنعرف كل هذا دعونا ننتقل لمراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2: الجزء الثاني.


قصة A Quiet Place 2

احداث فيلم A Quiet Place 2 هي تكملة مباشرة لقصة الجزء الأول ، ورحلة عائلة أبوت في العالم الذي انتهى بسبب مخلوقات فضائية غزت كوكب الأرض. وهذه المخلوقات الفضائية تمتاز بحاسة سمع عالية ودقيقة جداً ، واي صوت يصدر يجعلها تهجم بوحشية كبيرة. نهاية الجزء الأول كانت قوية ، عرفنا عن طريقها نقطة ضعف أساسية لهذه المخلوقات ، كانت من الأساسيات لدى هذه الكائنات انها لا ترى.


لكن الان هذه العائلة استطاعت ان تستغل نقطة ضعف مهمة جداً ، وهي ان تجعل هذه الكائنات تبتعد عنهم ولو بشكل ثواني معدودة ، وذلك عن طريق استخدام طبقات صوت معينة يتم إصدارها  من خلال الجهاز الذي يساعد ابنتهم ريجان أبوت على السمع.


مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


والسؤال الان ، ومع نهاية الجزء الأول ، كيف سيتم استخدام نقطة الضعف هذه لدى الكائنات لتحرير العائلة او تحرير البشرية؟ ، لكن أيضا من جانب اخر ، فقد رأينا أب العائلة والذي هو لي أبوت توفى في الجزء الأول ، فكيف العائلة الان ستكمل من غير وجود الاب والذي كان تقريباً هو المسيطر على الوضع بالكامل.


الإيجابيات

أي كوايت بليس الجزء الثاني فيلم صاخب ورائع وممتع ومحفز عالي للأدرينالين ومصدر للمتعة والاثارة والتشويق ، فيلم A Quiet Place 2 يجعلك متوتر من اول لحظة الى اخر لحظة. وكل هذا القدر العالي من المتعة يقدم لك يا صديقي بشكل سلس وبسيط وبدون ابتذال وتكلف.

مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


وستجد الجوانب الإيجابية التي رأيتها في الجزء الأول نفسها موجودة في فيلم مكان هادئ 2. بدايةً من العوامل التقنية واستخدام عامل الهدوء وعامل الصمت ، كمحرك أساسي لزيادة شد الاعصاب في القصة. نظراً لان احداث القصة تعتمد اعتماد كبير جداً على خطر الصوت ، فنرى الشخصيات تكملتاً للجزء الأول لا تتعامل بالحوار ولكن تتعامل بلغة الإشارة وتتعامل أيضا بلغة العيون واللغة الجسدية.


التمثيل والشخصيات

كل هذه المخاطر المحيطة بالعائلة تجعلك تشعر بالوعي التام لكل خطوة يقوم بها فرد من افراد العائلة ، وهذا القرب الشديد من الشخصيات من زمان لم اشعر به سواء في مسلسل او فيلم. اني أكون خائف على الشخصيات وأني أكون في الصور في المشهد معهم حالي حال الشخصيات الأخرى ، ويأتيني شعور أني اريد ان اعلم الشخصيات وأقول لهم ماذا يفعلون. والذي ساعد على اندماجي مع الشخصيات هو التمثيل الرائع.


إيميلي بلنت

وهنا نرى استمرار ابداع الممثلة إيميلي بلنت في تمثيلها بفيلم A Quiet Place 2 ، خصوصاً ان الان لديها تحديات اكبر. زوجها توفى ولديها مسؤولية اكبر مع وجود طفلة صغيرة ، فكيف ستستطيع بملامح العيون وتعابير الوجه ان توصل كل المشاعر التي تحس بها وهي تحمي أولادها.


مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


كيليان مورفي

ولدينا أيضا في هذا الفيلم الممثل المحبوب كيليان مورفي ، والمعروف بشخصية توماس شيلبي في مسلسل Peaky Blinders. لكن في فيلم أي كوايت بليس الجزء الثاني قدم لنا شخصية بعيدة تماما عن مسلسل Peaky Blinders. استطاع كيليان مورفي ان يستخدم لغة العيون ويستخدم لغة الجسد في الاحداث ككل ، ليغطي فيها على غياب جون كراسينسكى.


مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


الإخراج والمونتاج

الإخراج في هذا الفيلم رائع ، جون كراسينسكى هو مخرج وكاتب هذا الجزء. كل مشهد في الفيلم من بداية المشهد الى نهاية المشهد كانت محسوبة صح ، وكل انتقال من مشهد لحدث أيضا كان محسوب صح. وأريد ان أوجه تحية كبيرة لطاقم المونتاج ، الذي عمل المونتاج لفيلم مكان هادئ 2 كان رائع. استطاع فعلاً ان يستغل عملية المونتاج لزيادة شد الاعصاب ، فلدينا اكثر من مواجهات حصلت في أماكن مختلفة. وكيفية الانتقال من مواجهة الى أخرى بتزامن رائع جداً زاد من شد الاعصاب.


مراجعة وتقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 يحبس الانفاس


السلبيات

اذا تكلمنا عن سلبيات الفيلم فهناك سلبيتان ، السلبية الأولى وهي مدة الفيلم. شعرت ان المدة قصيرة نوعاً ما خصوصاً اذا قارناه بكمية الأفكار والتحولات الموجودة بالقصة ، لو كان الفيلم أطول بنصف ساعة تقريباُ ، فأعتقد كان سيكون افضل والفكرة سوف تأخذ وقتها بشكل مريح.


اما السلبية الثانية فهي قلة الاكشن ، كان لدي فرضية في عقلي ان أي كوايت بليس الجزء الثاني سوف يحمل اكشن اكثر. كنت اضن انه ستحصل مواجهات بالأسلحة من البشر ضد الوحوش او الكائنات ، وكنت اضن ان البشر سيصنعون فخاخ للوحوش. ومن الممكن ان يكون المخرج خباء هذا الشيء للجزء الثالث.


الخلاصة

فيلم A Quiet Place 2 او مكان هادئ: الجزء الثاني من الأفلام التي تتمنى ان تكون أطول ، لأنها تعطيك مستوى عالي من التشويق والاثارة ويجعلك متوتر ويحبس الانفاس ، وهكذا اعمال لا يتكرر كل يوم. بصراحة تجربة فريدة وتجربة سينمائية رهيبة ، انا انصح أي شخص يريد ان يشاهد فيلم أي كوايت بليس الجزء الثاني في السينما.


تقييم فيلم A Quiet Place 2 - مكان هادئ 2 هو 10/9.


أتمنى ان تشاركوني رأيكم اسفل في التعليقات ، هل ستشاهدون الفيلم ام لا ، واذا شاهدته ما هو تقيمك له.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع