القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021

غالباً أفلام الزومبي لا تعجبني مطلقاً ، وليس فقط الزومبي لان هذا الفيلم من انتاج نتفليكس ، انا ليس لدي مشكلة مع انتاجات نتفليكس لكن أفلام الاكشن خصيصاً في نتفليكس الى الان لم تصل الى الشكل المطلوب. فكان لدي كل الأسباب لكي لا اعطي فيلم Army of the Dead جيش الموتى كل الاهتمام.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


لكن وجود زاك سنايدر في مقعد المخرج جعلني اهتم وبشكل كبير ، وبالذات بعد فيلم Zack Snyder's Justice League لأنه اثبت للجميع انه مخرج صاحب رؤيا. ونوعاً ما عندما رأيت المشكلة التي حصلت بينه وبين شركة Warner Bros ، وان الان Netflix اخذت هذا المخرج فبالتأكيد اعطته كل الإمكانيات.


هذا الفيلم من اخراج وكتابة زاك سنايدر وهو أيضا المسؤول عن عملية التصوير بالكامل ، فلديه كل الأدوات المطلوبة لكي يقدم الرؤيا التي في ذهنه. بدون مقدمات كثيرة دعونا ننتقل الى مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021.


قصة Army of the Dead

القصة هنا ليست كأي قصة زومبي اعتيادية ، صحيح ان لدينا زومبي ويأكلون البشر ونقطة ضعفهم في الدماغ ، لكن فيلم Army of the Dead لا يتمحور حول النجاة بل القصة حول عملية سرقة. حيث قد انتشر الزومبي في مدينة لاس فيجاس وأصبحت المنطقة محظورة ، والحكومة الامريكية لديها خطة للقضاء عليهم. 


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


لكن وسط كل هذه الأمور هناك مجموعة من المرتزقة لديهم مهمة للدخول الى لاس فيجاس والسطو على خزينة داخل احد الكازينوهات والتي تحتوي على 200 مليون دولار. ويجب عليهم ان ينفذوا هذه المهم خلال 32 ساعة ، لان الحكومة الامريكية قررت تفجير المدينة بالكامل وانهاء خطر الـZombies.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


ولكن من الذي اعطاهم المهمة ، ولماذا قبلوا من الأساس انهم يعملوا هذه المهمة والاهم هل سينجحون في أداء هذه المهمة ام لا. كل هذه العوامل ساهمت على ان تكون هذه القصة مختلفة عن بقية قصص الزومبي.


المميزات

لم أتوقع ان هذا العمل سيقدم لنا متعة جميلة ، ففي الحقيقة نتفليكس كان اختيارهم للمخرج زاك سنايدر جدا موفق لكي يعمل على اخراج فيلم جيش الموتى 2021. فالـZombies والتصوير والمونتاج والمؤثرات البصرية كانوا جدا مبهرين ورائعين ، والذي سوف أتكلم عنهم في هذا الجزء من المراجعة.


مقدمة الفيلم

الفيلم اعطانا مقدمة جميلة ورهيبة ومبتكرة ، بهذه المقدمة نأخذ خلفية خاصة عن كل شخصية ، نأخذ أيضا ماضي الشخصية وما الذي حصل في مدينة لاس فيجاس ، والاهم ما هو الوضع الحالي في لاس فيجاس. مقدمة فيلم Army of the Dead او جيش الموتى 2021 كانت جميلة بصرياً وجميلة سمعياً وذلك لاستنادها على موسيقى مختلفة وكلاسيكية عن لاس فيجاس. وأيضا مقدمة الفيلم ساهمت بشكل كبير في سرد الاحداث ، لأنها اختصرت طريقة تقديم الشخصيات المعتادة.


الزومبي

الزومبي الموجودين في هذا الفيلم اشكالهم متعددة والقوة الخاصة بهم أيضا متعددة ، هناك زومبي عاديين لكن هنا لدينا Super Zombies ، فهم سريعين واذكياء ويجيدون التصرف. كل هذه الأمور تزيد من حالة الغموض ، كيف يكون لدينا هذه النوعيات من الزومبي ومن اين اتو وماهو هدفهم.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


التصوير والاكشن

كل شيء من ناحية القيمة الفنية الإنتاجية لفيلم Army of the Dead تصويرياً كان رائع ، بداية من البيئة التصويرية ، تخيل مدينة لاس فيجاس مدينة الخطيئة والمعروفة بالأنوار والمتعة والبهجة ، لكنها أصبحت كتل من الرماد والحطام. كل مشاهد الاكشن كانت جميلة فهذا الشيء ليس غريباً ابداً على زاك سنايدر ، لكن تم التعامل مع مشاهد الزومبي وقتلهم بدموية وعنف جميل. فقد أضاف طابع اكبر اجمل لهذه النوعية من الأفلام.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


الكوميديا

ومن الناحية الكوميدية فقد اعجبني الحس الفكاهي للشخصية الألمانية لودويغ ديتر في الفيلم. قدم أداء مميز وتقريباً هو اكثر شخصية مميزة من باقي الشخصيات.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


الموسيقى

اخر ميزة في هذا الفيلم ، وكعادة زاك سنايدر هو الاستخدام الرائع للموسيقى الكلاسيكية ، فهو يجيد ادخال موسيقى ليس لها أي داعي في مشاهد الاكشن ، لكن النتيجة تكون جميلة على الشاشة. في نهاية الفيلم تحيداً كان اختيار الموسيقى رائع.


السلبيات

لكن لو اتينا الى سلبيات فيلم جيش الموتى 2021 ، صحيح انني مدحت مقدمة الفيلم والتي اختصرت العديد والعديد من الجوانب الخاصة لكل شخصية ، لكن بنفس الوقت العلاقات بين الشخصيات لم يتم التغلغل فيها بالطريقة المناسبة. ممكن ان هذا الشيء لا يهمنا لأنه فيلم اكشن ، ولكن لوجود احداث تعتمد اعتماد كلي على العلاقات بين الشخصيات التي أدت الى قرارات مصيرية لبعض الشخصيات كان من الضروري ان ندخل في علاقاتهم ولو قليلاً.


هذه السلبية لم تؤثر بشكل كبير على استمتاعي بالفيلم لكن ليس هناك ممثل جذبني بتمثيله من بداية الفيلم الى النهاية. على الرغم من ان الفيلم اكشن ويعتمد على الحركة اكثر ، لكن كان هناك عدة لحظات درامية ولو كان لدينا ممثل يجيد الدراما لكان سيكون هناك وقع اكبر على المشاهد.


لكن تمثيل الممثلة تيج نوتارو التي لعبت دور ماريان بيترز لم يعجبني ابدا ، من المفترض انها ستاند اب كوميدي في الحقيقة لهذا من المفترض ان يكون أدائها في هذا الفيلم كوميدي ، لكن الحس الفكاهي الذي لديها لم يصلني ابداً. إضافة الى ان هناك عدة مشاهد وجودها فيها كان مهم ، وجودها كان له اثر ليس درامي وانما تصاعد جميل في الاحداث لكنها تعاملت معها باستخفاف وبأداء باهت وبارد.


مراجعة وتقييم فيلم Army of the Dead جيش الموتى 2021


في النهاية

في النهاية فيلم Army of the Dead او جيش الموتى 2021 كفيلم زومبي فهو كان ممتع ، استطاع من البداية ان يجذبني. المخرج زاك سنايدر قدم لنا قصة عن الزومبي بطريقة مبتكرة ، هناك بعض العيوب لكنها عادية. لكن لو كنت تريد مشاهدة عمل اكشن وفيه مؤثرات بصرية رائعة فأنصحك به.


تقييم فيلم Army of the Dead او جيش الموتى 2021 هو 10/7.5.


في نهاية المراجعة أتمنى ان تشاركني في التعليقات هل ستشاهد الفيلم ام لا ، واذا كنت شاهدته ما هو تقييمك له.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع