القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لعبة The Last of Us Part 2 - الاحتيال التجاري

لعبة The Last of Us Part II هي احد حصريات PlayStation وهي أيضا من تطوير استديو Naughty Dog مطورو لعبة Uncharted ، ولعبة ذا لاست اوف اس 2 هي من نوع مغامرة ونجاة ومن منظور الشخص الثالث ، تقع في عالم انتشر فيه الوباء وتحول البشر إلى وحوش او زومبي ، وتركز أحداث الجزء الثاني أكثر على شخصية Ellie وبعد 5 سنوات من الجزء الأول.


وأخيرًا اللعبة المنتظرة والتي كان الجزء الأول منها تحفة فنية في عالم الألعاب ، نعلم أن القصة قد تسربت وتحدث عنها كثير من الناس ، وهل كل هذه المعلومات صحيحة أم لا ؟ ، هذه هو ما سنعرفه ، ستكون المراجعة بدون حرق القصة ، بشكل عام لنبدأ مراجعة لعبة The Last of Us Part II.


‏مراجعة‫ The Last Of Us Part 2 - الاحتيال التجاري


معلومات عن لعبة The Last of Us 2

  • الناشر : Sony Interactive Entertainment
  • المطور : نوتي دوج
  • النوع : أكشن ، رعب ، مغامرة ، بقاء
  • عمر اللعبة : 25+ ساعة (تقريبًا)
  • التصنيف العمري : PEGI 18+
  • أجهزة الألعاب : PS4
  • تاريخ الإصدار : 19 يونيو 2020

قصة لعبة The Last of Us 2

تعتبر لعبة The Last of Us Part II لعبة انتقام وبعد ما قلناه عن الجزء الأول والتي كانت تعتبر تحفة في عالم الألعاب ، والتي كانت تحرك مشاعرنا وشاهدنا علاقة جميلة جدا بين الاب وابنته وبين الفتاة التي ماتا والديها واعتبرت جويل والدها ، والمحادثات والحوارات التي كانت جميلة جدًا تهز المشاعر ، ثم جاءتنا لعبة The Last of Us Part 2 بدون أي غرض أو أي مبرر أو أي قصة منطقية إطلاقاً كانت القصة في غاية الغباء والقصة تافهة وهي قصة انتقام فقد مللنا من هذه الأنواع من القصص ولكن بناء الشخصيات في هذه اللعبة كان جميلاً للغاية فقد أخذوا وقتهم كثيراً وبداية اللعبة هي بداية بطيئة جدًا في بناء الشخصيات على الرغم من أننا نعرف الشخصيات من الجزء الأول.


قصة لعبة‫ The Last Of Us Part II


عندما أقول أن التسلسل في هذه اللعبة غبي جدًا والقصة غير منطقية للغاية ، ستبدأ القصة بشخصية إيلي وستشاهد العلاقة بينها وبين جويل باردة جدًا ، لكي يشرح لك هذه العلاقة الباردة التي ستحتاج إلى 16 ساعة من اللعب ، أحيانًا التسلسل يضيعك في هذه اللعبة ، على أي حال ، فإن فكرة نيل دركمان في هذه اللعبة هو انه يريد تغيير تصورنا عن المرأة في عالم الألعاب ويقول إنه لا يريد المظهر الخارج يطغى على صقل الشخصية نفسها ، لذا احضر لنا شخصيات مثل آبي لتكون معضلة أو مثل دينا التي لديها علاقة حب مع إيلي ، أو حتى شخصية إيلي التي أحببناها عندما كانت طفلة ولكنها تغيرت فجأة وأصبحت مزاجية وأصبحت مجرمة.


فكرة ذا لاست اوف اس 2 من حيث القصة هي أن نيل دروكمان أراد أن يعطينا منظورين ، منظور من شخصية آبي على أنها جيدة وهي أفضل شخص في العالم ، وفي نفس الوقت أراد نيل دراكمان أن يبين لنا ان شخصية إيلي جيدة أيضًا وأن الاثنين جيدان ، لكنك لا تعرف إلى أين تذهب او أي شخصية تحب أو أي شخصية تكرهه ، وستلعب في كلا الشخصيتين سواء آبي أو حتى إيلي لرؤية المنظورين على الرغم من أن المنظورين جيدان ، وكل شخصية تبحث عن البقاء.


مع بداية اللعبة ستكتشف أن إيلي كانت على علاقة حميمة مع شخص يدعى جيسي وتركته بعد أسبوع وفي هذه الفترة تعرفت على دينا وأصبحت علاقة حب بينهما ، ثم تكتشف أن دينا كانت حاملًا أساسًا من جيسي في نفس الوقت الذي أحبت فيه إيلي جيسي ، كان التسلسل غبيًا جدًا والأفكار الموجودة لم يتم ترتيبها في اللعبة والقصة ليست منطقية على الإطلاق.


أفكار نيل دروكمان في قصة لعبة The Last of Us Part II

بعض الأفكار للمخرج نيل دروكمان في قصة The Last of Us Part II لم يلاحظها الكثير من الناس ، بالطبع ، نعلم أن هناك مجموعة تسمى Fireflies في The Last of Us الجزء الأول ، وهناك مجموعات ستقاتلهم في الجزء 2 تسمى Wolves أو WLF ومجموعة تسمى Rattlers ، ومجموعة تسمى Scars ، من ناحية القصة لا أعرف ماذا تريد Wolves أو WLF ولا أعرف من هم Rattlers لأن المخرج لم يبرر ولم يشرح لي ما يريدون.


وأنت لا تعرف سبب وجود هذه المجموعات والمجموعة الوحيدة التي تحدثوا عنها وشرحوها هي Scars ، وهي جماعة دينية تحاول تطهير الناس من الذنوب ولديهم رسول وهذا الرسول يتبعونه ويحبونه ويسجدون له في نفس الوقت ، ولكن هناك أفكار في اللعبة من جانب آبي أنهم دائمًا في القصة يظهرون لك أنه لا داعي للإيمان بأي شخص وافعل ما تريد فعله.


وهناك الكثير من الأشخاص الذين لم تعجبهم القصة وتحدثوا عنها بما في ذلك PewDiePie وحتى بعض القنوات على YouTube انتقدت القصة ، وأيضًا القصة لم تعجب مشاهير Streaming ، كانت اللعبة جميلة ورائعة في الجزء الأول ولكن في الجزء الثاني تحولت إلى لعبة سيئة من حيث القصة.


ستبدأ اللعبة تصاعدياً ، مما يعني أن اللعبة ستكون مملة في البداية في بناء الشخصيات ثم فجأة يزداد الأدرينالين لديك وتشعر بالحماس والـ gameplay يصبح جميل ، ثم فجأة يحدث دروب فريم حاد لدرجة الملل القاتل ، إذا وصلت في اللعبة أكثر من 6 ساعات ستخبر نفسك ماذا أفعله وستشعر أيضًا أنك ضائع وأنك لا تفهم القصة ، لأنهم سيشرحونها لك بعد 10 ساعات من اللعب ، واللعبة بها أشياء كثيرة ليس لها معنى من حيث القصة لأنها في الأساس لعبة بلا قصة.


الحوارات في The Last of Us Part II

ما يزيد مقدار الملل في اللعبة هو الحوارات ، لقد أحببنا الجزء الأول من The Last of Us بسبب الحوارات بين جويل و إيلي كيف كانا يمزحان مع بعضهما البعض ويضحكان معًا ، لكن في The Last of Us Part 2 لا معنى للحوار الذي يدور ، تراهم يتحدثون ولكنك لست مهتمًا ولا تشعر أن الحوار يجذبك ، نص الحوار مكتوب بشكل سيء للغاية ، وهو ما لم أتوقعه أبدًا ، عندما يتحدث الناس عن اللعبة إنها سيئة ، لم أصدقهم ، قلت إنني يجب أن أجربها ، لكنني اكتشفت أن الحديث الذي قيل عن قصة اللعبة بأنها سيئة كان حقيقيًا.


The Last of Us 2 Trailer

بكل أمانة استديو Naughty Dog خذلني وخذلكم من ناحية تريلرات اللعبة ، بعد ظهور شائعات وتسريبات ، لذلك قاموا بصنع تريلرات وأشياء غير موجودة في اللعبة والعديد من الأشياء الموجودة التي تراها في التريلر غير موجودة في اللعبة أصلا ، حتى في التريلر عندما رأينا يدًا تمسك بفم إيلي ، وبعد ذلك تلتف إيلي للوراء تجدها يد جويل ، هذا الشيء ليس موجود في The Last of Us Part II.


The Last of Us 2 Trailer


لقد لعبوا بمشاعرنا فقط لكي يجعلونا نشتري اللعبة هذه أكبر نقطة سلبية ويجب أن أتحدث عنها ، أن هناك الكثير من العروض ولكن غير موجودة في اللعبة.


الرسومات في لعبة The Last of Us Part 2

فيما يتعلق بالرسومات داخل لعبة The Last of Us Part 2 ، فالرسومات رائعة جدًا والإخراج رائع جدًا ولا يوجد فرق بين Cutscenes أو الـ Gameplay لأنهما نفس الشيء ، رغم أنني لاحظت ذلك في بعض الحالات تحصل Drop FPS قوية جدا من ناحية الرسوم ، وفجأة ترى الرسومات قوية جدا وجميلة من حيث الوجه والتفاصيل وفجأة ترى الرسومات منخفضة ، هناك انخفاض قوي ستلاحظهُ ولكن هذا لا يمنع ان تصوير البيئة والإضاءات والمطر والألوان وتصوير العالم أو نهاية العالم ، استديو Naughty Dog معروف عنه انه استديو قوي للغاية ومبدع من حيث الرسوميات في هذه اللعبة.


الرسومات في لعبة‫ The Last Of Us Part 2


البيئات داخل لعبة The Last of Us 2

تنوع البيئة في the last of us part II جميل جدًا ، على سبيل المثال الثلج والمطر والصيف والأضواء والشمس ، هذه أشياء مدهشة ابدع فيها استوديو Naughty Dog ، البيئة مدهشة للغاية ، مما يثير إعجابك.


الـ Gameplay في لعبة The Last of Us Part 2

الـ Gameplay ممتع والأدرينالين ألف والحماس قوي جدًا ، المعارك متنوعة ، التنوع في الرؤساء مدهشين جدًا ، لا يوجد تكرار ، حيث تمت إضافة ميكانيكيات جديدة بعد الجزء الأول ، وهي ميكانيكيات التخفي ، أنت تستطيع الاختباء في العشب ويمكنك الاختباء تحت السيارات وتصبح الحركة أسرع ، وحركة الشخصية عند تجنب ضربات الأعداء رائعة والباركور في اللعبة جميل جدا وشبيه جدا بنظام Uncharted والقتال مدهش ورائع وأعطيه 10/10.


في نوع من الرعب في اللعبة شبيه بلعبة Resident Evil ويخيفونك أحيانًا ولكن جميل جدًا ، وفي نفس الوقت تحتوي اللعبة على ألغاز ، نعم تحتوي اللعبة على ألغاز تبحث عن أرقام للخزانات وفيها أيضًا بعض الألغاز من ناحية الحبال ، اللعبة كميكانيك جديدة جميلة جدا ولم يتفلسفو فيها لأن الميكانيكيات كانت في الأصل رائعة في الجزء الأول ، لذا أضافوها وعدلوها ، حيث أعطت الميكانيكيات الجديدة متعة غير طبيعية من حيث الـ Gameplay.


الأسلحة في اللعبة

وإذا تحدثنا عن الأسلحة ، فهناك الكثير من الأسلحة التي أضافوها في لعبة The Last of Us Part II ، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة ، وقد أضافوا تعديلًا للأسلحة ، تعديل الأسلحة والمكان الذي تعدل عليه ، وأيضا يعطوك تفاصيل التعديل ، لقد أحببت اللعبة حقًا من ناحية طريقة اللعب ، ومن المستحيل ألا تمنحها 10/10 من ناحية الـ Gameplay.


تحتوي اللعبة على شجرة مهارات يمكنك من خلالها ترقية شخصيتك ، الشجرة التي تراها في البداية صغيرة جدًا ولكن عندما تلعب ستزداد وتعطيك القوة وتمنحك الصحة ، وتمنحك الاختباء ، وتعطيك الكثير من الأشياء التي ستجعل شخصيتك قوية ، وفي نفس الوقت تحتوي على ترقيات للأسلحة وتجعل المدى أو الضرر وكل هذه الأشياء يمكنك أن تزيدهم وهذا يعطي اللعبة إحساسًا لطيفًا للاستمرار أو حتى تلعبها بالبلس هو عندما تختمها ستلاحظ أن هناك الكثير من الأشياء في اللعبة التي لم تفعلها والتي تمنحك دافعاً لكي تلعبها مرة أخرى.


الأصوات في The Last of Us Part II

لأنها The Last of Us Part 2 من Naughty Dog فيجب ان نتكلم عن الأصوات الموجودة كشخصيات ، كزومبي ، كمجموعات ، كنظام تصفير موجود في اللعبة للمجموعات نفسها ، تبدو وكأنها ضميرك كما لو كان الصوت بجانبك ، أصوات الرعب واصوات الفجعات وأصوات الأسلحة جميعها رهيبة وليست عندي مشكلة معها وهي قوية جدا وتستحق رقم أعلى من 10 أصوات جميلة جدا.


الـ Soundtrack في لعبة The Last of Us Part 2

وهناك نقطة يجب أن أذكرها ، وهي ان اللعبة يوجد فيها soundtrack واحد فقط هناك ويتكرر مرة واحدة ، وعندما نقول the last of us فمعناه هو اللحن الذي نعرفه وسمعناه في الجزء الأول الـ soundtrack الأسطورية والرائعة التي تدخلك الأجواء مع الشخصيات ، لكن لكي أكون صادقًا اللعبة لا تحتاج إلى موسيقى تصويرية قوية جدًا لأنه لا توجد حوارات قوية ، ولأن القصة هي سيء جدًا ، وكان علي أن أتحدث من هذا الجانب أن الـ soundtrack ليس جميل ، ولو استخدموا الـ soundtrack للجزء 1 كان أفضل.


النهاية

هذه كانت نهاية مراجعة The Last of Us Part 2 ، تحدثنا عن كل شيء داخل اللعبة من حيث القصة وطريقة اللعب والأصوات والرسومات.


تقييمي النهائي للعبة The Last of Us Part II ، وبكل أسف مع كل هذا الانتظار لمدة 6 سنوات ، بكل صدق ، لا أوصي بهذه اللعبة ، صحيح أن الـ gameplay فيها ممتعة للغاية ، لكن اللعبة بدون أي هدف وبدون أي قصة ، وعندما تركنا الجزء الأول من The Last of Us حتى الآن نتذكرها وحتى الآن نتذكر الحوارات التي كانت فيها ، لكن صدقني بعد أن تلعب The Last of Us 2 لم تتذكر أي شيء منها فقط الـ gameplay الممتع ، أنصحك بمشاهدة اللعبة على اليوتيوب أفضل من شرائها وإنفاق أموالك عليها.


تقييم لعبة The Last of Us 2 هو 10/7 .


اكتب لنا في التعليق ، ما رأيك في لعبة ذا لاست اوف اس 2 ، وتقييمك لها؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع