القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة من Netflix

مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 من Netflix


مرحبا ، في هذه المقالة سنقوم بمراجعة وتقييم فيلم كيفن هارت الجديد Fatherhood 2021 او الابوة على Netflix. لو اتينا الى لغة الأرقام فان كيفن هارت هو من اكبر الكوميديان في العالم ، سواء في مبيعات التذاكر في السينما او في مشاهدات الأفلام على Netflix او عروض الاستانداب الخاصة به. فالأغلب يتفق على انه لديه قدرة كوميدية عالية جداً ، والكثير يرتبط معه في النكات التي يقولها والعروض الكوميدية. والشيء المختلف في هذا الفيلم الذي سأقوم بالتحدث عنه هو انه فيلم درامي ، صحيح ان الكوميديا موجودة في الفيلم ولكن الشخصية والدور عن قصة درامية.


قصة Fatherhood

هذا الفيلم مستوحى من قصة حقيقية وبالأخص من كتاب صدر سنة 2011 باسم Two Kisses for Maddy. وبكل بساطة عن رجل يدعى ماتيو لوجيلين والذي يفقد زوجته بعد الولادة ، وفجاءة يجد نفسه مسؤول عن تربية طفلة. فندخل مع هذا الزوج او الاب مرحلة جديدة وصعبة من التحديات ، وكيف سيوازن ممكن ان يوازن بين تربية ابنته وحياته الشخصية وعمله. وربما الاغلب يستسهل تربية الأطفال مع السيدات ، لكن النظرة مع الرجل تختلف وتجعلنا نرى كم ان هذه المسؤولية صعبة.


مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 من Netflix


مراجعة فيلم الأبوة 2021

فيلم Fatherhood 2021 هو ليس اول فيلم يقدم فيه كيفن هارت الدراما. حيث كيفن هارت سبق وقدم دور درامي مع الممثل الكبير براين كرانستون في فيلم The Upside ، لكن قصة الفيلم الذي قدمها براين كرانستون كانت مقتبسة من فيلم فرنسي مشهور جداً اسمه The Intouchables. هذا الشي وبالتأكيد جعل من الناس ينظرون الى فيلم الأبوة 2021 بعيون المقارنة ، الكل سيتجاهل دور كيفن هارت وبراين كرانستون وسيقارنونه بالعمل الذي كثير من الناس يعتبروه من اجمل الأفلام الأجنبية. فنقدر ان نقول ان هذا الفيلم هو فرصة كيفن لكي يقدم دور درامي الكل يشاهده.


مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 من Netflix


الكوميديا مع الدراما

هذا العمل قدم العديد من الجوانب الكوميدية ، وهذا شيء جميل في قصة فيلم الأب الأرمل. وذلك لأنه فيه العديد من الطبقات المتداخلة ، حيث لدينا الدراما وهي القالب العام ولكن بداخلها العديد من الطبقات الكوميدية المختلفة ، منها الكوميديا السوداء والجسدية وكوميديا الموقف ، فكلها موجودة في داخل هذا القالب الدرامي.


الشخصيات

وجود العديد من الشخصيات في فيلم Fatherhood 2021 او الأبوة ، وهذه الشخصيات عبارة عن أصدقاء يعطونا الجانب الكوميدي بطريقة كبيرة جداً. وهذا الشيء اوصلني الى ان كيفن هارت لم يكن النجم الوحيد في هذا العمل ، فلدينا الطفلة مادي لوجيلين والتي سرقت الأضواء في كثير من المشاهد.


مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 من Netflix


ولدينا أيضا الأصدقاء الذين عملوا وزنية جميلة جداً ، لإضافة جرعة كوميدية. وأيضا لدينا الحماة والتي تدعى ماريان والتي لعبت دورها الممثلة القديرة جداً ألفري وودارد والتي الجانب الدرامي الذي اعطته لنا كان الأكبر.


مراجعة وتقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 من Netflix


نوعية هذا الفيلم

استطيع ان أقول ان قصة هذا الفيلم ونوعيته التي تقدم لنا ، هو انك تخرج من الفيلم وانت تشعر بإحساس جميل ورائع. حيث يريك مشاكل واخطاء لكن في الأخير ، هو يحاول ان يوصلك الى إحساس جميل مع نهاية الفلم. ففي هذا الفيلم ليس هناك تحدي حقيقي للشخصية ولا مصاعب للشخصية حتى استطيع ان ارتبط معها كأب او كشخص موجود في المجتمع ، لكي استطيع ان أقول ان هذه المشاكل فعلاً ممكن ان تحصل. كل المشاكل التي حصلت في فيلم الأبوة 2021 سطحية ، وحلولها كانت سهلة جداً ، سواء في العمل او مع العائلة او حتى مع المجتمع ، فكل العثرات التي تحصل في الفيلم صممت بطريقة لكي تحل بأسهل طريقة ممكنة.


لكن مع الوقت نوعاً ما انا متوقع ان الكل سيتقبل القصة مثلما هي ، لأنهم لا يحاولون ابداً ان يعطونا في هذا الفيلم العمق الشديد. لكنها محاولة جميلة لدمج الدراما مع الكوميدية ، وأيضا مثلما قلت سابقة ان الاحداث لم يكن فيها أي تحدي حقيقي فلهذا لم يكن هناك أي داعي لإطالة مدة الفيلم.


الخلاصة

في الأخير فيلم الأب الأرمل ظريف ولطيف وسيعطيك إحساس جميل مع النهاية ، وليس من المفترض ان الكل سيرتبط بالأحداث او حتى يتأثر فيها لان الفلم لم يكن عميق بشكل كافي. لكن بنفس الوقت استطاع ان يبرز لنا إمكانيات كيفن هارت التي ممكن ان اتخيل انه يوم من الأيام سيعطينا فيلم درامي بالكامل.


تقييم فيلم Fatherhood 2021 - فيلم الأبوة 2021 هو 10/6.5.


أتمنى ان تشاركني رأيك اسفل في التعليقات ، هل ستشاهد الفيلم ام لا. واذا كنت قد شاهدته فماهوا تقييمك له.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع