القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني

هذا الفيلم بكل تأكيد من بطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميغا الذين رأيناهم في الجزء الأول والثاني. ومن اخراج المخرج مايكل تشافيس وهذا الذي يفسر لنا لماذا فيلم The Conjuring 3 2021 مختلف قليلاً عن الجزء الأول الثاني ، الذي كانا من اخراج المخرج جيمس وان.


مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني


بالمناسبة لا يحتاج ان تشاهد سلسلة أفلام الشعوذة بالكامل لكي تفهم هذا الفيلم. ولكن يفضل ان تكون شاهدت السلسلة بالكامل لكي تتضح لك الصورة وانت تشاهد هذا الفيلم ، ولكن ستفهم قصة هذا العمل بدون ان تكون شاهد الأجزاء السابقة. لذا دعونا ننتقل لمراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 The Devil Made Me Do It ، وهل صحيح ان فيلم الشعوذة 3  هو رعب شيطاني كما قيل عنه ام لا.


قصة The Conjuring 3

وتدور احداث فيلم The Conjuring 3 حول قضية شهيرة مقتبسة من احداث حقيقية حصلت في عام 1981 ، لقضية مشهورة عرفت في ذلك الوقت باسم The Devil Made Me Do It او الشيطان أجبرني على فعل ذلك. وتبدا القصة عندما لورين وإد وارين يحاولون انقاذ طفل تلبس فيه شيطان. واثناء طقوس اخراج هذا الشيطان من جسد الطفل انتقل لجسد شخص اخر يدعى أرني.


مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني


وأرني الذي وقف امام المحكمة بعدما اتهم بجريمة قتل ، وقال امام القاضي The Devil Made Me Do It بمعنى ان الشيطان هو الي جعلني أقوم بهذه الجريمة. فاذا اردت ان تحاسب شخص يا أيها القاضي حاسب الشيطان ، لأنني غير مسؤول عن هذه القرارات.


مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني


مراجعة The Conjuring 3 - الشعوذة 3

لا اخفي لكم ان The Conjuring الجزء الأول والثاني كانت من افضل أفلام الرعب التي رأيتها في حياتي. طريقة بناء المخرج جيمس وان للأحداث ومستوى الرعب الموجود في الفلمين ، وكمية المفاجئات التي رأيناها في الفلمين الأول والثاني. والحبكة التي كانت بعيدة كل البعد عن الحبكة الرخيصة التي كانت تقدم في أفلام الرعب ، كلها أشياء أعطت الجزء الأول والثاني قيمة وجعلتنا نهتم بسلسلة أفلام الشعوذة.


ولكن فيلم The Conjuring 3 2021 الذي نقوم بمراجعته اليوم مختلفة قليلاً ، الفيلم حاول يقدم لي شيء جديد فهو اعطاني طابع فيلم الشعوذة ، والتي تتمثل بقصة أرني الذي متلبس فيه الشيطان وجريمة قتل. لكن على الجانب الاخر حاول يقدم لي قصة بوليسية ، وهذه القصة البوليسية كانت تتمثل بعمليات التحقيق التي كانوا يجرونها لورين وإد. وهذا القصة اخذت عدة فصول ، بعضها كان ممتع والبعض الاخر كان اقل من العادي.


الرعب

مستوى الفيلم متذبذب ، حيث فيلم الشعوذة 3 اعطاني افتتاحية واعدة ، افتتاحية تقول لي انني امام فيلم رعب من الطراز الرفيع ، ولكن بعدها بدأت فصول الفيلم تتذبذب بين فصول جيدة وفصول عادي وتخرجني من أجواء الفيلم. وانا ليس لدي مشكلة من ان هذا العمل يقدم لي جانب درامي او يقدم لي خطوط درامية ، ولكن بشرط انه يقدم لي بجانب الخطوط الدرامية مشاهد رعب جيدة او مشاهد رعب على طراز سلسلة The Conjuring الأول والثاني.


والذي حصل يا أصدقائي هو ان مشاهد الرعب كانت تُحضر بشكل طويل ، بمعنى انها تأخذ وقت طويل وخلاص لم يبقى الا انهم يقولو لك انه بقي 5 ثواني ويظهر مشهد رعب فجهز نفسك. كانت مشاهد الرعب تأخذ وقتاً أطول من اللازم لدرجة انك ستفقد الاهتمام وانت تعرف بأن هناك مشهد رعب سيحصل ، عكس الجزء الأول والثاني.


مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني


الحبكة او الاحداث

فأنا شخصياً احسست ان الفيلم ضائع بين وقائع المحاكمة بحد ذاتها وبين عمليات التحقيق لأثبات براءة أرني. وعمليات التحقيق اخذت وقت اكثر من اللازم واستغرقت ببعض التفاصيل التي كان من الممكن استبدالها بأشياء حصلت فعلاً في عام 1981 ، وهو التساؤل الكبير ، ماذا لو ان أرني يكذب وهو غير متلبس فيه شيطان. وهذا هو الرأي المضاد للرأي الذي كانوا يتبنونه لورين وإد ، وحتى هذا الاستغراق والاسهاب كانوا من الممكن ان يستخدمونه في النهاية ، النهاية التي كانت من وجهة نظري اسرع من اللازم.


مراجعة وتقييم فيلم The Conjuring 3 - الشعوذة 3 رعب شيطاني


وبشكل عام فيلم The Conjuring 3: The Devil Made Me Do It كان اقل رعب من الجزئيين الأول والثاني ، الذي انا استمتعت فيهم ، وتمنيت ان فيلم الشعوذة 3 يكون على نفس الوتيرة. لان بكل امانة انا غير مهتم بعملية تحقيق خالية من مشاهد الرعب وتنتج عنها نهاية مدتها 10 دقائق ، كنت أتمنى ان تكون النهاية تأخذ وقت أطول وان الوصول الى النهاية يكون بطريقة امتع من التي رأيناها. 


فبدل ان يركز فيلم الشعوذة 3 على خط أساسي واحد والذي هو وجود شيطان متلبس بإنسان ، لكنه ركز على خطوط جانبية كثيرة ومتعددة. وانا ليس لدي مشكلة في التركيز على خطوط جانبية ، ولكن لابد من ان يتوفر فيها امرين أساسيين تخدم القصة العامة وفيها مشاهد رعب. وبعض الخطوط الجانبية لم تكن تخدم القصة ولم يكن فيها مشاهد رعب.


الخلاصة

في النهاية لو كان الفيلم بعنوان اخر غير عنوان The Conjuring لكان من الممكن ان استمتع فيه. لكن حقيقة ان هذا الفيلم هو امتداد لسلسلة أفلام الشعوذة جعلني مستاء جداً. والقصة كانت بوليسية الى اقصى حد ، واذا كنت من محبين هذه السلسلة فأنصحك لا تنتظر منه مشاهد مرعبة لأنه سيخيب املك.


تقييم فيلم The Conjuring 3 2021 هو 10/6.


أتمنى ان تشاركني رأيك اسفل في التعليقات هل ستشاهد الفيلم ام لا ، واذا كنت قد شاهدته هل اعجبك ام لا وكم تقييمك له.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع