القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown - مسلسل كئيب !!!

مسلسل قصير من 7 حلقات ، وبصراحة انا بدأت هذا المسلسل بعد ان أصبحت مشبع من أفلام ومسلسلات الغموض والجريمة والتي كلها تدور نحو نفس الفكرة تقريباً ، جريمة قتل ومحقق يحاول ان يلاحق القضية وهو بنفس الوقت يحاول ان يعيش مشاكل درامية عائلية. وانا أتوقع ان هذا أساس اغلب المسلسلات ، وهذا الذي جعلني اسأل نفسي ماهو الذي سيكون جديد في مسلسل Mare of Easttown تحديداً.


مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown - مسلسل كئيب !!!


ففي الحقيقة هناك شيء جذبني لمشاهدته وهو انه من تمثيل كوكبة من النجوم ، ولعل ابرزهم هي الممثلة الحاصلة على جائزة الاوسكار كيت وينسليت. وأيضا الحلقة الأولى كانت سبباً كافيا لكي انهي المسلسل بالكامل بالإضافة لأنه من انتاج شبكة HBO المعروفة بأعمالها ، فطبعاً هذا الشيء يجعلك تقوي قلبك وتراهن على هذا العمل. وبدون مقدمات كثيرة تعالوا معي لكي أخذكم في جولة مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown ، وسنتعرف أيضا فيها لماذا هذا المسلسل كئيب.


قصة Mare of Easttown

تدور الاحداث في مدينة صغيرة تسمى Easttown والكل فيها تقريباً يعرف البعض ، من أطفال المدرسة والعوائل والجيران وحتى الشرطة. وفي هذه المدينة الصغيرة يحدث جلل حيث تختفي احد الفتيات وتمر سنة كاملة من غير ان يجدوها الشرطة او على الأقل يؤكدوا انها ميتة او مختفية. وهذا الشيء جعل اهل المدينة يفقدوا الثقة بالشرطة تماما ، ووسط كل هذه الاحداث يحصل حدث اخر وهو جريمة بشعة ، مقتل احد الفتيات بطريقة بشعة وهذا الشيء زاد من الأمور تعقيداً بين الشرطة واهل المدينة.


مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown - مسلسل كئيب !!!


وخلال الاحداث نحاول نعرف من القاتل ، وهل الجرائم مرتبطة مع بعض. ومن ناحية أخرى المسلسل يتبع شخصية مار شيهان وحياتها المدمرة بعد حادثة اليمة حصلت في عائلتها. وخلال الحلقات سنتعرف اكثر على مار والحادثة هذه كيف تؤثر على الجميع من حولها.


الإيجابيات

اول إيجابية في مسلسل Mare of Easttown هي القصة ، وعلى الرغم من ان القصة مألوفة وهي عبارة عن جريمة وتحقيق ، لكنها كانت مليئة بالغموض والتشويق إضافة الى التغلغل في العديد من الجوانب الدرامية. والجميل ان الغموض يزيد في المسلسل عن طريق استكشاف جميع الشخصيات او العديد من شخصيات السكان الموجودين في هذه المدينة ، والذي من الممكن يكون لهم يد في القضايا. ومن خلال استكشاف هذه الشخصيات بندخل في العديد من الدوامات الدرامية الجميلة.


مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown - مسلسل كئيب !!!


وهذه الدراما بين الشخصيات والاسرار الخاصة لكل شخصية تكون عبارة عن خيوط جديدة يستفاد منها في حل القضايا. لكن كل هذه للان امر معتاد ومألوف ، واجمل جانب من جوانب القصة ان مع نهايته ومع نهاية القصة ستجد نفسك واقف امام قصة مختلفة من التي بدأتها. بدأنا بقصة جريمة وتحقيق وقضايا وانتهينا بموضوع مختلف تماماً.


التمثيل

وعندما أتكلم عن التمثيل فبالتأكيد يجب ان أتكلم عن كيت وينسليت والتي تعتبر اليوم من افضل الممثلات الموجودات على الساحة. كيت وينسليت قدمت مشاعر مختلفة ، حيث قدمت الحقد والغيرة والغضب والهدوء والمنطقية واللامنطقية ، قدمت دور انساني بحت. ما هو معنى الدور الإنساني ؟ الدور الإنساني الذي تستطيع ان تتواصل معه والذي تستطيع ان تتفهمه وتبرر له وتزعل منه وتزعل عليه هذا هو الذي قدمت الممثلة كيث وينسليت بشخصية مار.


مراجعة وتقييم مسلسل Mare of Easttown - مسلسل كئيب !!!


وهنا يأتي عامل العمر ، كيت وينسليت اخذت عامل عمر الشخصية بشكل مناسب جداً واستطاعت فعلاً ان توصل لي ان هذه الانسانة صاحبة تجربة كبيرة في الحياة. ومرت بالعديد من الأمور الشخصية والمهنية ، والاهم تم تقديم دور الام بطريقة إنسانية جميلة. وحلقة بعد حلقة بنفهم الشخصية بشكل اكبر ، لدرجة ان مع نهاية مسلسل Mare of Easttown ومع نهاية القصة ستجد ان القضايا والتحقيق والجرائم امر ثانوي امام كل الظروف التي مرت بها الشخصية.


وهناك الكثير من الممثلين اعطونا جوانب تمثيلية رائعة ، خصوصاً المراهقين وصغار السن الذي كان لهم دور كبير في الاحداث.


التصوير

من اول لحظة ومن اول وهلة وانت تتابع المسلسل ستشعر بكأبة وهم ليس بسبب الكلام والحوارات ولا الاحداث ، لكن البيئة العامة وطريقة التصوير الكئيبة والموحشة تدخلك في هذا الجو من البداية. بالإضافة للتصوير الاخراجي وزوايا التصوير التي كلها خدمت العمل في كونه درامي ، وأيضا غموض وجريمة.


في النهاية

انا متأكد ان الكثيرين سيشعرون ان المسلسل بطيء وكشف الاحداث من الممكن أيضا ان يكون بطيء ، وذلك بسبب المسلسلات التي تعيشك في تسارع لامنطقي للأحداث. لكن هذا المسلسل مختلف لان الدراما فيه صافية ، ركز مع الاحداث والحوارات وعيش مع الشخصيات لأنها كلها مهمة.


لان كل هذه التفرعات وكل هذه الشخصيات ستعود وتلتقي في نقطة مهمة جداً. ومع نهاية المسلسل ستحصل على عدة نهايات ، وتحصل على العديد من الأجوبة المنطقية والجميلة والتي نتج عنها واحد من اجمل المسلسلات القصيرة في اخر خمس سنوات.


تقييم مسلسل Mare of Easttown هو 10/9.


أتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المراجعة ، واذا كنت قد شاهدت هذا المسلسل اكتب لي رأيك في التعليقات بالأسفل كم تقييمك لهذا العمل. واذا كنت لم تشاهده بعد أيضا شاركني رأيك هل ستشاهده ام لا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع