القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent البريء

مراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent البريء


هذا المسلسل مختلف لان المخرج والكاتب والقصة أساساً لها جوانب مختلفة ، ومثلما تعلمون بأن الاسبان مبدعين بمسلسلات الغموض والاكشن. The Innocent او البريء مسلسل اسباني قصيرة مكون من 8 حلقات ، من نوع الغموض والجريمة والدراما والتشويق ، ومن انتاج شبكة Netflix. والذي دفعني اكثر لمشاهدة هذا المسلسل هو انه من اخراج المبدع أوريول باولو ومن كتابة الكاتب هارلان كوبين ، فتعالوا معي اخذكم في جولة لمراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent او البريء وهل يستحق المشاهدة ام لا.


قصة El inocente

قصة مسلسل The Innocent او كما يطلق عليه بالإسبانية El inocente مبنية على رواية من روايات الكاتب هارلان كوبين ، وتبدا ببساطة لكن بساطة مربكة عن وجود احد الشبان والذي يدعى ماتيو فيدال وتعرضه لاحد المضايقات ، وتنتهي هذه المضايقة بشجار وعراك ينتهي بقيام ماتيو بقتل شخص بدون عمد ويسجن لمدة 4 سنوات. واذا كنت تضن ان السجن نهاية مأساوية ، فاحب ان ابشرك ان هذه بداية لرحلة من المواقف السوداوية والمأساوية لهذا الشخص.


مراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent البريء


وبعد اطلاق سراحه ومحاولته لبدا حياة جديدة مع حبيبته أوليفيا كوستا ، وبمجرد ان تبدا حياتهم تستقر تعود الاحداث بالانقلاب وتبدا الاسرار تكشف والمصائب والجرائم. وتبدا رحلة تمتد لسنين ، ويقابل العديد من الشخصيات والعديد من الاحداث التي ترتبط بطرية عجيبة. ببساطة القصة تبدا بشيء بسيط وتنتهي بشيء كبير ومختلف.


الإيجابيات

هذا المسلسل قدم لي مشاهدة ممتعة ، فقد ابدع المخرج أوريول باولو في تقديم مسلسل مثالي من ناحية السرد القصصي والشخصيات والتمثيل والتشويق والغموض الذي فيه. وسوف اذكرها لكم في هذا الجزء من المراجعة.


السرد القصصي

اول جانب إيجابي في مسلسل The Innocent هو السرد القصصي الخاص بهارلان كوبين ، فهو لديه أسلوب مميز. يبدا بحدث بسيط وعدد شخصيات بسيطة جداً لكن مع الوقت الشخصيات تزيد ، والاحداث تكبر وتكبر لدرجة تبدا بالإحساس ان الموضوع بداء بالخروج عن السيطرة. لكن عندما تحس بهذا الإحساس الكاتب يبدا بجمع الشخصيات ، ويجعلهم يجتمعوا بطريقة مميزة وترى ان القصة متماسكة بقالب واحد.


مراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent البريء


تقديم الشخصيات

والايجابية الثاني في هذا المسلسل هو طريقة تقديم الشخصيات ، لأنه مثلما قلت نبدأ بعدد شخصيات بسيطة وبعدها تزيد ، وفي هذه النوعية من القصص التي فيها شخصيات كثيرة لو لم يتم تقديم الشخصيات بطريقة مبتكرة او على الأقل بطريقة سلسلة ، ستفقد السيطرة في معرفة كل شخصية وعلاقته بالقصة. ولكي استطيع تكوين هذا الترابط مع الشخصية ، اما ان تعطيني لمحة واضحة عن كل شخصية ، او تعيشني معها فترة. لكن The Innocent او البريء مسلسل قصير مكون من ثماني حلقات ، فتم اتباع أسلوب مألوف لكنه فعال جداً.


مراجعة وتقييم مسلسل الغموض الاسباني The Innocent البريء


هذا الأسلوب هو عن طريق بداية كل حلقة بتقديم احد الشخصيات ، يعطينا لمحة كاملة عن الشخصية ، ممكن ان يرجع الى الماضي ومن الممكن ان يرجع الى الطفولة ووصولاً للأحداث التي نراها على الشاشة. هذا الشيء يزيد من سهولة ارتباط المشاهد مع الشخصيات ، وبالتالي سهولة التنقل بين الشخصيات من غير فقدان السيطرة على الاحداث او علاقة الشخصيات بالأحداث.


الغموض والتشويق

الإيجابية الثالثة وانا اعتبر ان الاسبان مميزين به ، هو تقديم الغموض والتشويق بطريقة فعالة وحماسية. وجود جوانب غامضة ومختلفة وكشف هذه الجوانب حلقة بعد حلقة يزيد من عامل التشويق ، إضافة لوجود نهاية مشوقة لكل حلقة ، يجعلك من المستحيل ان لا تشاهد الحلقة التي بعدها.


لكن الجدير بالذكر ان مسلسل البريء مليء بالعنف ومليء بأمور غير أخلاقية ، لكنها تهدف القصة وتهدف الأساس الذي مبني عليه القصة ، لكن هذا الشيء سيكون مزعج للجميع.


السلبيات

ولكي لا أكون متناقض ، على الرغم من انني معجب بكتب هارلان كوبين. لكن هارلان كوبين معروف بكاتب لكتب المطارات ، ماذا يعني كتب المطارات ؟ ، هي الكتب التي تجدها عادتاً تباع في رفوف المتاجر في المطارات ، غالباً الناس عندما تسافر ترغب بشيء يسليهم في المطار او في الطيارة ، فدائماً يأخذوا كتب. لكن الكتب التي في الطيارة او في المطار يجب ان تكون خفيفة وسلسة وممتعة ومشوقة تجعلك تقلب صفحة بعد صفحة فالتشويق هو الأساس.


فكتب هارلان كوبين دائماً وابدا يعتمد فيها على التشويق ، حتى لو كان على حساب أي شيء ثاني ، وهذا الشيء يجعل هارلان كوبين لا يكتفي فقط بانحراف واحد عن الاحداث ، هذا الشيء جعل الاحداث متوقعة. وربط الشخصيات ببعضها جعل هناك فجوات بين الاحداث واضحة جداً.


الخلاصة

في النهاية The Innocent او البريء مسلسل ممتع بشخصيات متعددة ، جرعة كبيرة جداً من الغموض والتشويق. هذا الشيء يثبت مرة أخرى ان هذا المخرج والاسبان يجيدوا التعامل مع عامل التشويق والغموض. صحيح ان هناك انفلات بسيط في القصة ولكن هذا الشيء لا يؤثر على متعة مشاهدة هذا المسلسل.


تقييم مسلسل The Innocent او البريء هو 10/7.5.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع