القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Jupiter's Legacy - إرث جوبيتر مسلسل كارثي

مراجعة مسلسل Jupiter's Legacy - إرث جوبيتر مسلسل كارثي


مسلسل جديد من مسلسلات Netflix الاصلية بعنوان Jupiter's Legacy او إرث جوبيتر ، ومقتبس من عن Comic books او قصص مصورة صدرت عام 2013 ، وكتبها المبدع مارك ميلر لصالح شركة Image Comics. وخلال بحثي اكتشفت ان Image Comics هي شركة مستقلة استحوذت عليها شركة DC عام 1999 ، ولكن شخصياتها وقصصها في عالم منفصل عن عوالم DC بشكل كامل.


اليوم سنقوم بمراجعة وتقييم مسلسل نتفليكس المنتظر وهو Jupiter's Legacy او إرث جوبيتر. وسنرى إيجابيات وسلبياته وهل يستحق ان تضيع وقتك عليه ام لا، ولماذا هو مسلسل كارثي.


قصة Jupiter's Legacy إرث جوبيتر

هذا المسلسل لمحبي الـSuper heros لأنه يتكلم عن الجيل الأول من الابطال الخارقين الذين قاموا بحماية كوكب الأرض على مدار 100 عام الماضية. في مسلسل Jupiter's Legacy نسير مع الجيل الأول من الابطال الخارقين الذين حموا الأرض لـ100 عام مثلما ذكرت. لكن وصلوا الى مرحلة في وقتنا الحاضر اصبحوا فيها عجائز او كبار في السن ، وطبعاً في هذا الوقت اصبح من المفترض ان أولادهم الذين هم أيضا ابطال خارقين ان يحملوا الراية ويكملوا المسيرة. ولكن هل هؤلاء الأولاد سيكونون على قدر المسؤولية ام لا.


مراجعة مسلسل Jupiter's Legacy - إرث جوبيتر مسلسل كارثي


الإيجابيات

احد إيجابيات هذا المسلسل هي الطريقة التي استطاع بها البطل اخذ قدراته الخارق ، وهذه الطريقة هي مختلفة ولم يسبق لنا ان رأيناها في أي عمل لأبطال خارقين ، لان في هذا العمل لا يحصل البطل على قدراته الخارقة عن طريق تجربة علمية ولا عن طريق السحر ولا عن طريق شخص اتى من الفضاء او ورث من ابيه هذه القوة الخارقة. فالطريقة التي اكتسبوا الابطال فيها قواهم كانت جداً مميزة وجميلة وفكرة جديدة بصراحة.


السلبيات

ومثلما قرأتم في عنوان المقالة كلمة مسلسل كارثي ، وذلك لأنه كان كارثي من ناحية السلبيات التي كانت والتي أيضا طغت على الإيجابيات بشكل كبير وسأذكرها لكم.


المؤثرات البصرية

تخيل تأتي سنة 2021 وفيها تطور بالمؤثرات البصرية والتكنلوجيا والخبرة في صناعتها ، وخاصة بهكذا نوعية من المسلسلات التي فيها انفجارات وحروب على مستوى خارق للطبيعة. ولكن تتفاجأ ان مسلسل Jupiter's Legacy سيأتيك مع مؤثرات بصرية وأسلوب يعود بك للماضي الى عام 2001 وتحديداً لمسلسل Smallville ، لان المؤثرات البصرية مثله بالضبط. نعم انت في سنة 2021 وترى مؤثرات بصرية سيئة.


مراجعة مسلسل Jupiter's Legacy - إرث جوبيتر مسلسل كارثي


التصوير

اختيار زوايا التصوير كانت سيئة بشكل غير طبيعي ، إضافة لطريقة تحريك الكاميرا سواء كانت في مشاهد الاكشن او مشاهد الحوارات. هناك بعض مشاهد الاكشن التي هي قليلة في مسلسل Super heros ، تجد ان بعض المشاهد وخاصتاً في مشهد قتالي جداً كبير في نهاية الحلقة الأولى تقريباً ، تجد ان هناك تصميم رائع على القنالات ومن المفترض انه مكتوب بشكل يعطيك مشهد اسطوري. ولكن طريقة التصوير وتحريك الكاميرا دمرت هذا الشيء ومل تعطي القيمة الكاملة للمشهد واظهرته على انه مشهد سخيف.


مراجعة مسلسل Jupiter's Legacy - إرث جوبيتر مسلسل كارثي


الخلاصة

مسلسل إرث جوبيتر من Netflix ، للأسف لا استطيع ان أقول عنه سوى انه فرصة ضائعة ، القصة جميلة والعالم الغريب الذي صنعوه كان جميل ، وحتى أيضا شخصيات الابطال كانت جميلة. ويمكنني ان اغض بصري عن الألوان الفاقعة للأزياء التي كانوا يرتدونها ، ولكن كل هذه الأمور تدمرت بسبب أخطاء تقنية وعدم كفاءة المخرجين او أي احد كان يعمل خل الكواليس بهذا المسلسل. كان من الممكن ان يكون مسلسل إرث جوبيتر اعظم مسلسل ابطال خارقين.


تقييم مسلسل Jupiter's Legacy إرث جوبيتر هو 10/4.5.


اذا كنتم قد شاهدتم هذا المسلسل أتمنى ان تشاركوني رأيكم في التعليقات ، كم تقييمكم لهذا المسلسل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع