القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!

مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


لا تقرب على عائلتي والا سوف امحيك وامحي ملكك وامحي عائلتك وامحي ماضيك وامحي كل شيء عملت عليه من وقت الذي ولدت فيه الى اليوم ، هذا هو كان عنوان فيلم Nobody 2021 الذي سوف اخذكم في جولة مراجعة وشرح للقصة في هذه المقالة. الفيلم من نوع اكشن دموي واثارة ، ومن بطولة الممثل بوب أودينكيرك المعروف بمسلسل Breaking Bad و Better Call Saul.


 ملاحظة اذا كنت الى الان لم تشاهد الفيلم فيمكنك ان تتخطى فقرة الحديث عن شرح قصة فيلم Nobody 2021 حتى لا يحرق عليك الفيلم.


شرح قصة فيلم Nobody

تبدأ قصة فيلم Nobody مع شخصية هاتش مانسيل هو شخص عادي ، كل يوم الصبح يستيقظ يذهب للعمل ويخرج لرمي القمامة ولكن لا يستطيع اللحاق بسيارة القمامة. فبطريقة معينة الفيلم ارانا الحياة الروتينية لشخصية هاتش ، وهنا نصل الى النقطة الإيجابية بنظري ، هو انه كان لدينا روتين معين او المخرج ارانا هذا الروتين بطريقة جداً جميلة عن طريق المونتاج وعن طريق اللقطات السريعة.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


في يوم من الأيام يستيقظ هاتش في الليل بعد ان سمع صوت غريب ويتفاجئ بوجود لصين يحاولان سرقة منزله. فيقولان اللصان له لا نريد ان نقتل احد فقط اعطينا ما نريد وسوف نرحل. فيأخذوا اللصان بعض الدولارات وساعة هاتش التي في يده ، وبعد ان يقرروا اللصان الخروج من المنزل يهجم عليهم ابنه بليك مانسيل ويضرب احد اللصان ويسقط على الأرض.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


هنا كان لدى هاتش فرصة انه يهجم عليهم ويضربهم او يتصل بالشرطة ، بمعنى انه كان لديه فرصة لكي ينقذ عائلته. لكن هاتش بقي واقف لا يتحرك لأنه لا يريد ان يخرج الوحش الدموي الذي بداخله ، فيقول لأبنه اتركه لا نريد ان نعمل مشاكل.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


وبعدها في مشهد اخر نرى ابنته الصغيرة تأتي اليه وتقول له ان سوار يدي الذي على شكل قط ضائعة ، هنا يصبح هاتش مجنون ويذهب للبحث عن اللصان اللذان سرقا منزله. بعد ان يجد اللصان يدخل عليهم ويرفع المسدس في وجهيهما ، ويقول لهما اعطوني ساعتي وسوار ابنتي وسوف اخرج بدون ان افعل شيء لكم. لكن اللصان ينكران هذا الشيء ويقولان له اننا لم نسرق سوار ابنتك.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


فهنا هاتش يصاب بالجنون ويضرب احدهما ، وتصبح لديه طاقة في داخله يريد ان يخرجها على هؤلاء المجرمين. لكن يسمع صوت طفلة صغيرة في الغرفة الثانية ، فينظر في الغرفة وفعلاً هناك طفلة صغيرة تبكي ويبدو عليها انها مريضة. فيدخل في صراع نفسي بداخله ، وبعدها يتركهما بدون ان يفعل شيء لهما ويخرج من المنزل.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


وبعدها يأتي المشهد الذي كان القنبلة ، هو مشهد الباص. حيث كان في الباص فتاة جالسة ، وفجاءة تصطدم سيارة في حائط ويخرج منها 5 اشخاص سكرانين ويستقلون الباص الذي كان فيه هاتش ، ويحاولون الاعتداء على الفتاة التي في الباص. هنا كانت نقطة التحول التي ارتنا شخصية هاتش الدموي. بعدها امسك هؤلاء الأشخاص في الباص وضربهم.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


ولكن احد هؤلاء الأشخاص اخوه  الأكبر هو زعيم مافيا روسية. وتبدأ هنا قصة فيلم Nobody ، حيث يبدأ زعيم المافيا بالبحث عن الشخص الذي ضرب اخوه الصغير لننتقم منه.


مراجعة فيلم Nobody 2021

الجدير بالذكر ان هذا الفيلم يأتينا من نفس صناع سلسلة أفلام John Wick ، وبالتأكيد سيكون هناك تقارب ملحوظ في طريقة العمل على الفيلم وهذا ما لاحظه الكثير من الذين شاهدوه. لذلك دون مزيد من اللغط دعونا ننتقل الى مراجعة فيلم Nobody 2021 لا أحد ، وفي هذه المراجعة سنتكلم عن الإيجابيات والسلبيات الخاصة بهذا العمل.


الإيجابيات

اهم نقطة إيجابية في هذا الفيلم هي مشاهد الاكشن ، لأنني مثلما قلت لكم ان صناع هذا العمل هم نفسهم صناع سلسلة أفلام John Wick. فلهذا السبب الفيلم يحتوي على كمية اكشن وعنف ودموية جداً قوية.


والنقطة الثاني التي عجبتني في هذا العمل هو التمثيل الرائع للممثل بوب أودينكيرك ، من اول عشر دقائق في فيلم Nobody فعلاً اخرجني بوب من شخصية سول وادخلني في شخصية هاتش. وهذا اذا دل على شيء فأنه يدل على ان بوب أودينكيرك هو ممثل جداً رائع ولقد فاجئني جداً بهذا الدور من ناحية الاكشن والجدية في الشخصية والهيبة ، على الرغم من ان القصة كانت مكررة وذكرتني في فيلم Taken ، لكن هذا ليس موضوعنا الان.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


المؤثرات الصوتي كانت جداً رائعة واحترافية ، وطريقة التصوير الرائعة إضافة الى طريقة اختيارهم للأغاني كانت جداً جميلة خاصتاً ان هذا الفيلم كان مليء بالأغاني.


السلبيات

هناك بعض السلبيات يجب ان اخبركم عنها قبل ان تفكروا في مشاهدة Nobody. احد هذه السلبيات وهي المبالغة الكبيرة فيه وبالأخص بشخصية هاتش ، فقد اظهروه على انه انسان خارق للطبيعة ولا يقهر. والقصة كانت جداً مكررة وليس فيها حبكة قوية ابداً ، بحيث انت عندما تشاهد الفيلم ستجد نفسك غير مبالي للقصة ابداً وكل الذي سيلفت انتباهك فيه هو الاكشن والقتالات الدموية.


كتابة الفيلم كان لدي فيها مشكلة ، لان الفيلم لم يوضح شيء عن حياة هاتش قبل ان يستقر وتصبح لديه عائلة. لقد اعطونا فقط لمحة سريعة جداً عن حياة هاتش الحالية التي هو فيها مستقر ومتزوج وعنده ولد وبنت ومن المفترض انه اب ويعمل.


لكن لم يكن هناك أي تقديم كافي للشخصية قبل الاحداث هذا ، بمعنى شخص لديه هذه المهارات القتالية. كان من المفترض ان يكون هناك بناء افضل للشخصية. التقديم الذي حصل للشخصية كان فقط عن طريق جمل حوارية بسيطة يقولها هاتش ، وليس فيها أي تفصيل عن حياته وغير واضحة ، ومن الأساس هذه الجمل كانت محروقة علينا في التريلر.


مراجعة وشرح قصة فيلم Nobody 2021 لا أحد !!!


ان اكبر مشاكل فيلم Nobody 2021 هو انني عندما شاهدت تريلر الفيلم  تحمست له ، لكن بعد ان صدر الفيلم وشاهدته وجدت ان اغلب الموجود في التريلر هو الذي موجود في الفيلم وليس هناك فرق كبير. جميع مشاهد الاكشن الموجودة في الفيلم وضعوها في التريلر.


ومن السلبيات الأخرى التي كانت موجودة هي مدة الفيلم التي كانت قصيرة وهي ساعة ونصف ، وهذا كان السبب الذي جعل هذا العمل يفتقر الى التقديم. كان من المفترض ان يجعلوه أطول قليلاً ، لان هذا كان سيساعد على توضيح اكثر عن شخصية هاتش وماضيها ، وأيضا كان سيساعدنا في رسم صورة للشخصية ونعرف ماذا سنتوقع منها وما لا نتوقعه منها.


في النهاية

في النهاية على الرغم من ان القصة مكررة وغير مصقولة بشكل جيد ، لكنني استمتعت جداً في مشاهدته وخاصة مشاهد الاكشن. اذا كنت من محبي أفلام الاكشن والعنف والدموية مثل فيلم John Wick ، فهذا الفيلم Nobody 2021 يناسبك. واذا كنت غير محب لأفلام الاكشن ، هذا الفيلم سيحاول نوعاً ما ان يجذبك اليه مهما كانت ذوقك في الأفلام.


تقييم فيلم Nobody 2021 - نو بودي هو 10/7.7.


شاركوني رأيكم في التعليقات تحت هل شاهدتم الفيلم ام لا وما هو تقييمكم له. وهل تتوقعون انه سيكون له جزء ثاني ام لا ، بعد ان جعلوا نهايته مفتوحة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. صرقعة فيني مره حلو ومره موحلو وش السالفه

    ردحذف
  2. الزبده الفلم يستاهل وقوي ولايفوتكم 👍🏻

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع