القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول - مسلسل مجنون

اصبح من الصعب ان تجد مسلسل بروح جديدة ، ليس من المفروض ان يكون فكرة جديدة كلياً ، لكن روح المسلسل تكون مختلفة. اخر مرة احسست بهذا الإحساس كان مع مسلسل TED LASSO ، واليوم لدينا مسلسل مجنون وهو جديد مع فكرة جديدة ، او نوعاً ما بروح مختلفة. هذا المسلسل لم يأتينا من شبكة معروفة مثل HBO او Netflix ، لكنه يأتينا من شبكة اسمها SYFY ، هذه القناة متخصصة في قصص الخيال العلمي والفانتازيا والرعب.


‫مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


والسبب الذي جذبني لمسلسل Resident Alien انه مبني على قصة مصورة من تأليف بيتر هوغن ، لكنها ليست عن ابطال خارقين ، القصة هي عن كائن فضائي. في هذه المقالة سنحاول مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول ، وسنتعرف على الأحداث ولكن بدون حرق ، وكم يستحق من تقييم. وهل انصح بمشاهدته ام لا.


قصة Resident Alien

تدور احداث قصة مسلسل Resident Alien عن كائن فضائي يتوجه لكوكب الأرض لتأدية مهمة ، لكن يتعرض لحادث تتحطم فيه السفينة ويجد نفسه داخل مدينة صغيرة في أمريكا. ولكي يرجع مرة أخرى الى المهمة او الى الكوكب الخاص به ، عليه في البداية ان يجد السفينة ويصلحها. هذا الشيء يجعله يتنكر الان في هيئة احد البشريين الذي يدعى دكتور هاري فاندرسبيجل.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


هذا الكائن الفضائي سيمر بالعديد من المواقف التي تجبره على التصرف كالبشر ، ومن خلال الاحداث سنشاهد العديد من الصراعات الأخلاقية والداخلية لهذا الكائن الفضائي ، بين المهمة التي اتى لأجلها لكوكب الأرض وبين علاقته بالبشر.


الشخصيات والتمثيل

الذي جعل من المشاهدة ممتعة ومن القصة جميلة في Resident Alien هو فريق التمثيل وخصوصاً الأداء التمثيلي للكائن الفضائي والذي قدمه هذه الشخصية ببراعة ، هو الممثل ألن توديك. كل شيء في لغة الجسد من هذا الممثل كانت رائعة ، ملامح الوجه وطريقة الحركة وطريقة الصراع التي يمر بها لكي يستطيع التصرف مثل البشر ، كانت ممتعة ومضحكة وفي نفس الوقت كانت ممتعة. اقتنعت جداً ان هذا الشخص غريب الاطوار وانه فعلاً يحاول ان يصبح بشري وان الموضوع غير سهل بالنسبة له.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


كانت هناك العديد من الشخصيات المساندة ، والشخصيات المساعدة التي ساهمت بخلق جو عام جميل جداً. لدينا علاقة بين شرطيين ، شرطي واحد من بينهما يرى حاله بأنه شارلوك زمانه ولا يستمع لأي احد ، على الرغم من ان مساعدة هذا الشرطي ذكية ، لكنها غير واثقة من نفسها ولا تستطيع ان تثبت نفسها لهذا الشرطي او على الأقل تجعله يستمع لها. وعلى الرغم من هذه العلاقة التي سبق وان رأيناها في قصص أخرى ، لكن الكاريزما بين الشخصيتين من خلال القصة كانت ممتعة.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


لكن بالنسبة لي الشخصيات الارهب في هذا المسلسل بعد الفضائي كانت الأطفال. انا مقتنع جداً ان من الصعب ان تحظر أطفال في مسلسل كوميدي ، والكوميديا تعتمد على النص وأيضا يعطوك أداء جميل ترتبط فيه وتصدق الأطفال في أدائهم. والجميل ان الطفلين في هذا المسلسل كانوا سبب من أسباب الاثارة ، نوعاً ما كانوا هم نقطة الضعف الأساسية لهذا الكائن الفضائي. النتيجة من هذه الشخصيات كان العديد من المواقف الكوميدية الممتعة ، لكن المسلسل ليس كوميدي فقط.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


الإيجابيات

احد الجوانب الإيجابية في المسلسل هو على الرغم ان القصة وتوجهها الغير جديد ، وسبق وان رأيناه في اعمال أخرى. لكن المعادلة موزونة بين الكوميديا والسخرية والدراما ، هذا الشيء جعل من مشاهدة قصة Resident Alien امر ممتع ، فمن الجانب الكوميدي نرى هذا الكائن الفضائي كيف يحاول ان يكون انسان ولكن الموضوع صعب جداً بالنسبة له. ومن الجانب الدرامي نرى مع الوقت الكثير من الجوانب الإنسانية ، تبدأ بالتأثير على هذا الكائن الفضائي.


ومن الجميل جداً انك تشاهد شخص خارج النطاق البشري ينتقد التصرفات البشرية ، خصوصاً في الأمور الضعيفة والمهمة للبشر مثل العواطف.


الجوانب التشويقية

المسلسل فيه العديد من الجوانب التشويقية ، ومن هذه الجوانب هي هل سيكشف الكائن الفضائي وكيف سيكتشفون انه ليس انسان وكيف سيتصرف اذا كشف امره ، والاهم من هذا ، ماهي المهمة التي من اجلها اتى الى كوكب الأرض وهل سينفذها ام لا ؟


وأيضا من البداية سنرى جانب جريمة وتحقيقات تستمر الى نهاية الموسم الأول من Resident Alien. لكن هذا يجعلني اعود الى نقطة رئيسية وجوهرية بالنبة لي كانت نقطة إيجابية ، وهي كيفية تصوير هذا الفضائي. لقد اعطونا كائن من الوهلة الأولى مخيف ، لكن تصرفاته وملامح وجهه غير مضحكة.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


السلبيات

لو تكلمت عن السلبيات الموجودة بهذا العمل بالنسبة لي ، وعلى الرغم من انني متصالح جداً مع تكرار بعض الأفكار في القصة ، وأيضا مع التوقع الملازم لتوجه القصة ، لكن بشكل كبير الدراما واي شيء يرتبط بهذا المسلسل من ناحية الدراما كان مستواه ضعيف مقارنة مع الكوميديا وجانب التشويق.


على الرغم من ان شخصية أستا تويلفترس كانت تعطينا علاقة جميلة وكاريزما جدية مع هاري فاندرسبيجل ، لكن في الأمور الكوميديا فقط. كلما الوضع يتوجه الى الناحية الدرامية الخاصة بشخصية أستا تويلفترس كانت متوقعة ومملة ، حيث كانت اكثر جانب واضح ومكرر ولم يؤثر بشكل كبير على احداث قصة Resident Alien.


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون


الخلاصة

في النهاية مسلسل Resident Alien الموسم الأول ، هو مسلسل جميل وخفيف ومختلف عن أي عمل موجود الان في الساحة ، وانا بصراحة متشوق جداً للموسم الثاني. ولو اخذنا بعين الاعتبار للقصة التي يقدمها فهي مختلفة عن باقي المسلسلات ولا يشوبها التكرار. وصحيح ان فيه بعض الملل في بداية المسلسل ، لكن يبقى هذا العمل كموسم اول ممتع وقدم لنا شيء جديد بعالم المسلسلات ، وانصح جداً بمشاهدته. تقييم المسلسل هو...


مراجعة وتقييم مسلسل Resident Alien الموسم الأول مسلسل مجنون
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع