القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!

مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


جيل التسعينات وجيل الثمانينات يعرفوا ان مورتال كومبات هي من الأشياء التي كنا دائماً نلعبها ونحبها بكل اجزائها ، وبعدها صدر لها فلمين في فترة التسعينات ولكن فشلا. لكن الان في سنة 2021 ظهر لنا فيلم Mortal Kombat الذي سنعمل له مراجعة في هذه المقال ، هو فيلم مقتبس من اللعبة المشهورة والرائعة والتي تحمل نفس الاسم ، ومن اخراج سيمون مكويد.


ولكن هذا الفيلم غير مخصص لعشاق اللعبة او الذين لديها ذكريات مع اللعبة ، أي شخص لا يعرف اللعبة يمكنه ان يتفرج على هذا الفيلم. لكن الذين يعشقون اللعبة ولديهم ماضي جميل مع لعبة مورتال كومبات سيكون لديهم مشاكل كثيرة مع هذا الفيلم. اذا كنتم تريدون ان تعرفوا لماذا هو غير مخصص لعشاق اللعبة ، فدعونا ننتقل الى مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 وستعرفون لماذا هو خيبة امل.


قصة فيلم Mortal Kombat 2021

لدينا عدة عوالم او مماليك في فيلم Mortal Kombat 2021 ، ومن هذه العوالم هناك عالم اسمه Outworld او العالم الخارجي ، هذا العالم شارك في قتالات مورتال كومبات وفاز على عالم الأرض 9 مرات. واذا فاز Outworld مرة أخرى فسوف يمتلك الأرض ويستعبد كل البشر.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


وعلى الجانب الاخر هناك نبوءة تقول ان هناك شخص يحمل دماء المقاتل الأسطوري هانزو هاساشي ، الذي قتل في القرن السابع عشر ، وهذا الشخص الذي يحمل دماء المقاتل الأسطوري سيوحد مقاتلي مملكة الأرض ضد مقاتلي مملكة Outworld. فيقرروا مسؤولين Outworld انهم يقتلوا جميع ابطال الأرض قبل قتال Mortal Kombat الجديد لكي يتأكدوا من عدم تحقق النبوءة. وبالتالي يفوزوا للمرة 10 ويمتلكوا الأرض ، وخلال احداث الفيلم نرى ابطال الأرض في صراع مع المجهول لكي ينقذوها من العبودية الأبدية المحتملة.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


الإيجابيات

اكثر إيجابية في الفيلم هو الاكشن والعنف ، الفيلم عنيف بشكل جميل ويحاكي العنف الموجود في اللعبة ، وهذه تعتبر الإيجابية الثانية لأنه حاول يحاكي اللعبة من حركات قتالية وجمل يقولوها الشخصيات ، وأيضا الحركات الدموية مثل الفيتالاتي. فعشاق اللعبة سوف يجدوا أشياء كثير تربطهم وتذكرهم بجمال اللعبة.


اول عشر دقائق من فيلم مورتال كومبات 2021 رائعة  مع الممثل الموهوب هيرويوكي سانادا بشخصيته الرهيبة ، وانا عندما رأيت البداية قلت هو هذا الفيلم الذي سيكسر لعنة الأفلام المبنية على الألعاب. لكن مع الأسف تغير التركيز مع شخصية أخرى وسوف أتكلم اكثر عن هذت الشيء في السلبيات.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


الفيلم كبداية قصة عالم Mortal Kombat 2021 كان مقدمة جيدة ، وحتى لو انك لا تعرف أي شيء عن اللعبة ، الفيلم وضح وشرح اغلب القصص والشخصيات وأهدافها بشكل بسيط جداً. وأيضا وضع حجر أساس جيد لهذا العالم في حال قرروا ان يعملوا جزء ثاني.


المثيل

سأذكر لكم الشخصيات التي كان تمثيلها جيد في فيلم Mortal Kombat 2021 ، ولكن السلبيات الموجودة في التمثيل سأتكلم عنها في فقرة السلبيات.


Kano

الشخصية التي احسست انهم ضبطوها من تمثيل وكتابة كانت شخصية Kano ، لدرجة انك تشعر وكأنه جاء من فيلم اخر وليس معهم في نفس الفيلم ، وذلك بسبب تمثيله وكتابة شخصيته مختلفة عن باقي الشخصيات.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


Sub-Zero

شخصية Sub-Zero قتالاته كانت متعة بصرية وتجعلك منبهر من الحماس ، فقد ابدعوا في استخدام قدراته في القتالات. ومن الأشياء التي اعجبتني هي طريقة تصوير لقطة المطعم عندما تجمد وذلك معناه ان Sub-Zero قادم وسيخرب الدنيا. هذه اللمسات الصغيرة فعلاً جعلتني اشعر بالخطر وان هؤلاء الاشخاص موجودين في عالمي انا.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


السلبيات

مازال عامل الرخص موجود في Mortal Kombat 2021 مع الأسف ، ومازالت الاستديوهات ترفض ان تعامل الأفلام المبنية على العاب بطريقة تليق بها ، وبدل ان يحضروا كُتّاب ومخرجين مبدعين ، احضروا كُتّاب ومخرجين مبتدأين. وبدون ان اعرف اسم المخرج فمن قراراته الاخراجية عرفت ان خبرته محدودة ، وفعلاً هذا كان اول فيلم طويل من اخراج المخرج سيمون مكويد ، ليس لديه الخبرة ابداً في اخراج أفلام الاكشن ، وهذا الشيء واضح في الكثير من المشاهد التي كانت واضحة من انها تمثيل ، لدرجة انني لم استطع الانسجام مع الفيلم.


ولكي نكون منصفين ، ذكرت انا كيف كان العنف والاكشن ممتاز وتم تصويره بطريقة قريبة من الألعاب. لكن خارج اطار العنف من تصوير معارك وحوارات او اظهار المعلومات الجديدة بشكل مثير، فأرى ان المخرج اخفق في ان يضع مشاهد تنسيك الواقع وتنغمس في الفيلم بكل حواسك.


الشخصيات والتمثيل السيء

شخصيات فيلم Mortal Kombat 2021 للأسف كانت كثيرة ومتنوعة وكل شخصية تعرف الأخرى ، ويحصل بينها روابط وعلاقات سواء صداقة او عداوات او كره بدون أي بناء منطقي. وعلى الرغم من ان عالم Mortal Kombat مليء بالشخصيات ، الا انهم للأسف لم يستطيعوا ان يربطوا بين هذه الشخصيات ويعطونها دوافع حقيقية لفعل هذه التصرفات. فقد اعمدوا كُتّاب هذا الفيلم على معرفتنا بمورتال كومبات ، سواء كانت هذه المعرفة قليلة وبسيطة او كانت هذه المعرفة واسعة وكبيرة.


من ناحية التمثيل كان فلدينا نوعان ، النوع الأول ممثلين جيدين والنوع الثاني ممثلين لم يكونوا جيدين. فمن ناحية الممثلين الذين كانوا جيدين فقد كان لديهم مشاهد غير مقنعة ابداً ، فمثلاً لدينا شخصياً كول يانغ الذي مشاعره ابداً لم تصلني. وشخصياً رايدن كان لديه كمية اصطناع في التمثيل بشكل مزعج ، وشخصية سونيا بليد كانت مشاعرها وتعابيرها جافة جداً ، وغيرهم الكثير.


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!


الخلاصة

مع الأسف الى الان لم نصل للطريقة الحقيقية لبداية انتاج فيلم بجودة عالية يكون مقتبس من لعبة ، وذلك بسبب رخص الاستديوهات في انتاجها ، سواء كانت من توظيف مخرجين او كُتّاب او ممثلين مبتدئين او حتى دون المستوى. ولم نرى أفلام مقتبسة من العاب بشكل محترم الى ان نرى استثمار مثلما حصل مع أفلام الكوميكس.


فيلم Mortal Kombat 2021 استمتعت في العنف والاكشن الذي فيه لكن بالمجمل فيلم درجة ثانية ، تشاهده فقد لكي تضيع وقتك ، ولا تتأمل منه قصة او حوارات او شخصيات جيدة لان هذا غير موجود فيه. تقييم فيلم مورتال كومبات 2021 هو...


مراجعة فيلم Mortal Kombat 2021 - مورتال كومبات خيبة امل !!!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع