القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتقييم لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟

مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


عندما دخلنا على It Takes Two كنت متوقع انها لعبة قوية ، تعطي درس لألعاب الـ Co Op الأخرى. لكن سرعان ما اكتشفت انها اكبر من هذا الشيء بكثير. لعبة It Takes Two عبارة عن درس يجب على كل المطورين ان يتعلموا منها. اليوم سوف اخذكم في مراجعة وتقييم وتغطية لعبة جميلة وجديدة وهي It Takes Two ، اللعبة من اخراج جوزيف فارس ومن نشر EA ومن نوع أكشن-مغامرات وبلات فورم. سوف نذهب في جولة انطباعات وشرح للعبة ، ومن خلال هذه المقالة ستعرف القصة وطريقة اللعب ، وان كانت اللعبة تناسبك ام لا. وهل تستحق الشراء ؟؟؟


قصة It Takes Two

ساءت العلاقة بين الزوجين Cody و May ووصلت العلاقة الى ابغض الحلال ، بدون ان يفكروا في مشاعر بنتهم الوحيدة روز ، التي بدورها صنعت دميتين لطيفتين على شكل البابا والماما. وبسبب حزنها الشديد على قرار طلاقهم ، تحولوا Cody و May بشكل ساحر الى هذه الدميتين. لكي يبدأو مع بعضهم مغامرة تعاونية بحتة ، هما بنفسهم غير راضين عنها ، ولكن هي الطريقة الوحيدة لكي يرجعوا الى حياتهم الطبيعية ، ومن هناك تبدأ احداث لعبتنا الطويلة ، التي سنمر فيها على سبع مراحل متنوعة.


مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


قصة لعبة It Takes Two جداً بسيطة عكس لعبة A Way Out التي كان البلات فورم فيها هو الأساس. لكن في لعبة It Takes Two القصة جداً بسيطة حتى نهايتها واضحة من قبل ان تبدأ أصلا ، والفكرة من اللعبة هو لكي يجعلوك تخوض مغامرة تعاونية مسلية ومضحكة ، ويعرضون لكم فيها الكم الهائل من أفكارهم الإبداعية. لكن مع ذلك ، لا يمكنني ان اخفي لكم مدى اعجابي الشديد بطريقة تناولهم لموضوع الطلاق والمشاكل الزوجية ، وكيف من الممكن ان يؤثر هذا الشيء على نفسية الأطفال ويحملهم مسؤولية اكبر منهم بكثير.


مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


هذا غير اسلوبهم السخيف بطريقة عرض مشاكل الزوجين ، التي لو كنت تلعب اللعبة وانت كثيراً جدي يعني ، فسوف تقول ما هذا السخافة هل من المعقول ان الكاتب تافه لهذه الدرجة او هو بيستخف بعقلي. لكن صدقني عندما أقول لك ان هذا الأسلوب الساخر خلفه الكثير من العمق والمشاكل الزوجية التي تؤدي الى الطلاق ، الذي عندما تراه في الحقيقة ستجده اتفه شيء في الدنيا ، وممكن ان تتساءل هل من المعقول هذان الاثنان تطلقا لهذا السبب !!!


طريقة اللعب

بالنسبة لطريقة اللعب يمكن هذا اصعب جانب اغطيه للعبة It Takes Two ، لأنه من الممكن ان تفوتني أشياء كثير لا اذكرها لكم ، من كثرة الأشياء الموجودة وكمية المتعة. نظام اللعبة مغامرات اكشن بلات فورم ، الشاشة تنقسم بالطول او العرض المهم باختصار فأن تجربتها قريبة من لعبة A Way Out. انت والشخص الثاني الذي معك مكملين بعض بالأحداث والتعاون ، والمطلوب منكم هو شيء أساسي ، بمعنى لا تستطيع ان تمشي في اللعبة بمزاجك ، يجب ان يكون هناك انسجام بين الاعبين.


مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


لكن في العبة الاستديو اخذ الموضوع اكثر عمق واكثر متعة في طريقة اللعب ، ستنزل عليكم كمية الأفكار الهائلة ، لدرجة تشعر وكأنك تلعب العاب كثيرة في تجربة واحدة. طريقك في المغامرة مليء بالألغاز والتحديات والصعوبات ، وبعض الالغاز بسيطة لكن الذي يجعلها صعبة هو تفاهمك مع اللاعب الثاني والتوقيتات واستجابتك له.


تصميم المراحل

تصميم المراحل بحد ذاته يعطيك طابع مختلف كل مرة ، مثلاً تكون في مرحلة انتم نجارين واحد معه مطرقة والأخر معه بسامير وتتجسد كل الالغاز على هذا الجانب. أيضا هناك مرحلة فيها يكون لديك خاصية تكبير الشخصية وتصغيرها ، والشخصية القانية لديها حذاء جاذبية ، فترى أفكار جميلة ومتجددة. وأيضا هناك مرحلة تكون فيها نبات والشخص الثاني يقوم بسقي النبات.


مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


الحوارات

الحوارات في لعبة It Takes Two جميلة جداً ورائعة ، وفيها كمية كوميديا ومواقف طريفة لان كل اشوي تركز في الاحداث التي بين الزوجين وكيف كل شخص يحاول ان يظهر عيوب الاخر. وخلال العالم عندما اصبحوا صغار سيرون ذكرياتهم واشياء مفقودات من بيتهم ، واخذوها الحيوانات في الحديقة. والحوارات مع الزعماء والأفكار التي تحصل تذكرنا تقريباً بأفلام ديزني اللطيفة جداً ، سواء الكوميدية او السوداوية والدرامية.

 

الرسومات

اما بالنسبة للعبة من ناحية الرسومات ، فأنا جربت اللعبة على الـ PC وبعدها جربتها على الـ Xbox Series X. على Xbox Series X كانت سرعة الإطارات عالية وثابتة والرسومات جداً عالية ، ولم أرى أي مشاكل من ناحية الرسومات. لكن الأهم من المواضيع التقنية هو موضوع الرسومات من ناحية الفكرة والفن جميل جداً ، تصميم العالم والشخصيات والاعداء والأفكار بشكل عام مشبعة بالألوان والاضاءات بطريقة جداً ذكية في تصميم العالم.


مراجعة لعبة It Takes Two وهل تستحق الشراء ؟؟؟


فعلاً مطورين عرفوا كيف يستخدموا محرك Unreal بشكل ممتاز في اللعبة ، وقدموا لك عالم لم تنساه ابداً.


الخلاصة

لعبة It Takes Two انصح بها بدون تردد ، فهي تعطيك من 12 الى 15 ساعة وممكن اكثر من المتعة ، وارى انها قابلة للإعادة خصوصاً عندما تجربها مع شخص ثاني اول مرة يجربها وسوف تشعر بمتعة كبيرة. بشكل عام وخلاصة الكلام It Takes Two تحفة فنية على كل الأصعدة ، لو وضعناها تحت تقييم العاب البلات فورم فهي 10/10 ، لو وضعناها تحت تقييم العاب الـ Co op فهي افضل منهم.


اذا كنت قد لعبت اللعبة أتمنى ان تشارك رأيك في التعليقات لكي تفيد الذين سوف يلعبونها ، وما هو تقييمكم للعبة. واذا كنت ما زلت الى الان لم تجرب اللعبة أتمنى ان تشاركني رأيك هل سوف تشتريها ام لا.

تعليقات

التنقل السريع