القائمة الرئيسية

الصفحات

الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!

الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


مثلث الرعب ، سفن وطائرات وشخصيات عالمية اختفوا فيه. بقعة مائية شغلت العالم بأسره وارتبط اسمها بأفظع الاحداث ، روايات عن وحش دموي ، كائنات فضائية وبوابات خفية للسفر عبر الزمن هناك. اساطير تشير الى ان المكان هو عرش لشيطان مخيف ، واخر ما توصل اليه العلماء عن مثلث برمودا في عام 2019 من تفسيرات لهذه المنطقة. ابرزها الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


اسم يكفي لبث الرعب في العالم باسره ، فبعد كل الاحداث المأساوية التي سببها ، بات من الذكاء تفاديه مهما كانت الأسباب والظروف للبقاء على قيد الحياة. باختصار هذا المثلث الذي قد يراه الناس صغيرا ، يعني شيء واحدا وهو الموت.


في هذه المقالة سأتكلم عن اشهر الحوادث الغريبة التي تسبب بها وهزت العالم بأسره ، وابرز الاساطير الغريبة التي تدور حوله واخر ما توصل لهُ العلماء من تفسيرات حيال كل هذا الغموض الذي يدور حول مثلث الرعب ، وسبب الحوادث المأساوية اللامتناهية فيه. المعروف ان مثلثين مائيين على وجه الأرض حيرا العلماء لسنوات عدة ، الأول مثلث برمودا ، والثاني مثلث فرموزا والمعروف بمثلث التنين. وفي هذه المقالة سوف نتعمق في اسرار مثلث برمودا ، هذا الوحش الذي ابتلع العديد من السفن وحطم العديد من الطائرات ، والسبب مجهول!!


موقع مثلث برمودا وسبب تسميته بهذا الاسم

مثلث برمودا او مثلث الشيطان كما يعرف ، هو اشهر بقعة مائية على وجه الأرض. يقع بالقرب من ساحل فلوريدا الامريكية في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي ويحدد المثلث بثلاث مناطق ، وهي برمودا وفلوريدا و بورتوريكو ، وترتبط هذه النقاط الثلاثة بمسافة متساوية تقريبا تصل الى 1500 كم ، مما يجعل مساحته حوالي مليون كم مربع ، وتقع هذه المساحة في داخل مثلث متساوي الاضلاع.


الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


وسمي بهذا الاسم ، وذلك تيمنن بجزر برمودا التي تتكون من 300 جزيرة ، المأهول منها حوالي 30 جزيرة. ارتبط اسمه ارتباطا وثيقا باختفاء الطائرات والسفن بشكل غريب. يحاول العلماء تفسيره حتى يومنا هذا.


قصة مثلث برمودا 

فكيف بدأت قصة مثلث برمودا ، التي قد تبدوا للوهلة الأولى ، مثلها مثل أي بقعة أخرى على سطح هذا الأرض.


البداية من الرحالة العالمي الذي اكتشف مثلث برمودا ، عرفتم من هو اليس كذلك ؟ ، نعم ، انه الرحالة كريستوفر كولومبوس ، الذي يقال انه اكتشف القارتين الامريكيتين. في 1492 وصل كريستوفر كولومبوس الى اقرب نقطة من المنطقة التي تعرف حاليا بمثلث برمودا ، وقد لاحظ حينها نشاط غير طبيعي للبوصلة التي يحملها في يده. الا انه لم يتم اكتشاف مثلث الشيطان رسمياً الا بعد حوالي 400 سنة ، وتحديدا في عام 1840 ، وذلك حادثة تعرف بحادثة سفينة "روزالي" الفرنسية.


ماذا حدث لسفينة روزالي وطاقمها ، واطلق فتيل الرعب ؟ 


تلك السفينة اختفت فجاءة عند مرورها بمنطقة مثلث برمودا ، وبعد شهور من البحث عثر عليها ولكن خارج المنطقة ، ولكن من دون العثور على أي اثر لطاقمها. وأيضا من الحوادث الشهيرة ، حادث اختفاء السفينة "ماري سليست". في العام 1872 التي كان على متنها افضل البحارة وافضلهم في عالم البحار والمحيطات ، وقد تم العثور عليها أيضا بعد عدة اشهر ولكن بدون أي اثر للركاب والطاقم ، غريب!!!


الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


خلال فترة الحرب العالمية الأولى حدثت حادثة اختفاء سفينة "يو اس اس سايكلوبس" ، التي تعد من اكثر الحوادث التي خُسرت فيها الأرواح البشرية في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية بمثلث برمودا. فقد اختفت السفينة العملاقة مع طاقمها بأكمله ، من دون أي اثر لها ، واخر رسالة سجلت من قبل الطاقم هو التصريح يشير الى ان الطقس جيد وان كل شيء تحت السيطرة ، الا انها اختفت فجاءة واختفى معها اكثر من 300 شخص ، نعم اكثر من 300 شخص!!!


حتى يومنا هذا لا يوجد أي دليل يفسر ما حدث للسفينة ، وقد حامت حولها نظريات عديدة ، ومن ابرزها ، هو ابتلاعها من قبل كائن بحري ضخم ، اختطافها من قبل كائنات فضائية او تعرضها لاعتداء خلال الحرب. بدأ العالم يأخذ اسطورة مثلث برمودا على محمل الجد في العام 1945 ، وذلك بعد اختفاء مجموعة من طائرات "الرحلة 19". اذ اختفت 5 قاذفات قنابل للبحرية الامريكية بشكل غامض ومريب ، بينما كانت هذه الطائرات في مهمة تدريبية. كما اختفت أيضا طائرة انقاذ أرسلت للبحث عنهم ولم ترجع ابدا ، ذهبوا جميعهم من دون أي اثر ، والأكثر غرابة انه تم تفسير اختفاء الطائرات بأنها أرسلت الى المريخ.


ومن اشهر حوادث الاختفاء التي تم نسبها له أيضا ، هي اختفاء السفينة التي كانت تقل ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية "ثيودوسيا بور ألستون". في العام 1812 ، شغل اختفاء الشابة الامريكية الرأي العام والسلطات وقد تم وضع فرضيتين لاختفائها ، الأولى مثلث برمودا والثانية القراصنة ، الا ان لغز اختفاء الشابة لم يحسم حتى يومنا هذا.


الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


الاساطير التي تدور حول مثلث برمودا

لنتكلم قليلا عن الاساطير التي تدور حول مثلث برمودا.


الأسطورة الأولى "مدينة اطلانتس"

تقع مدينة أطلانتس الضائعة في قعر مثلث برمودا ، الامر الذي اثبتته بعض الاكتشافات التي سنتحدث عنها في سياق المقالة. وبحسب هذه الأسطورة ، تنتج اهرامات المدينة الأسطورية طاقة هائلة تقوم بابتلاع السفن والطائرات. ويقال ان هذه الاهرامات كان يستخدمها سكان أطلانتس لإنتاج الطاقة ، ويعتقد بعض الناس ان الاهرامات الموجودة في قاع المحيط هي بوابات زمنية تنقل السفن والطائرات الى مكان نجهله تماما.


الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


الأسطورة الثانية "جزيرة الشيطان"

يقول البعض ان قاع مثلث برمودا هو جزيرة الشيطان! ، او المكان الذي سيخرج منه يأجوج ومأجوج في نهاية الزمان ، وانهم هم سبب اختفاء السفن والطائرات ، لا احد يعلم.


الأسطورة الثالثة "الكائنات الفضائية"

بالنسبة لمؤيدي نظرية الكائنات الفضائية ، فأن منطقة مثلث برمودا ومحيطها الجوي هو قاعدة تدخل منها الكائنات الفضائية وتخرج بسهوة طوال الوقت. ما رايكم ، هل حقا هذه الكائنات الفضائية موجودة ؟


الغريب ان كل ملف نطرحه نجد تفسيرات مريبة تتعلق بوجود كائنات أخرى معنا في هذا العالم ، لا احد يعلم.


الأسطورة الرابعة "السفر عبر الزمن"

مسألة سمعنا الكثير عنها ورأيناها في العديد من الأفلام والمسلسلات ، وعلى قدر ما تبدوا ضرب من الخيال الا ان البعض يؤمنون بإمكانية حصولها لدرجة اخذت البعض بالاعتقاد ان الاحداث الغريبة التي تحصل في مثلث برمودا تشير الى إمكانية السفر عبر الزمن. وكل ما على الانسان فعله هو اختراع مركبة مناسبة والذهاب الى هناك.


الأسطورة الخامسة "كائن الكراكن"

وحش المثلث ، في الآونة الأخيرة بدانا نسمع عن فرضية مثرة للاهتمام تنص على وجود وحش ضخم في منطقة مثلث برمودا ، وتنقسم اراء العلماء بين ان هذا الوحش ما هو الا حبار ضخم قادر على تحطيم السفن والتهامها مع طاقمها. وبين انه كائن مجهول الهوية قد يشكل خطر كبير على الشر ، فهل هو كائن الكراكن برايكم ؟


الحقيقة الصادمة لأسطورة مثلث برمودا المرعب!


لا يدعم جميع العلماء نظرية الحبار العملاق او كائن الكراكن ، فوفقا لبعض العلماء ان هذه الرخويات لا يمكنها ان تعيش في هذه المنطقة.


حقيقة مثلث برمودا

الاساطير التي طرحناها مثيرة للاهتمام ، ولكن هناك وقائع اكتشفها العلماء تستحق الوقوف عندها. ذكر موقع روسي ان عدد من العلماء تمكنوا من العثور على تجمع كبير للأهرامات الحجرية المغمورة تحت الماء بالقرب من موقع مثلث برمودا ، بحيث جمعوا مجموعة من العينات بواسطة الروبوتات البحرية. وقد بينت هذه العينات ان هذه الاهرامات شيدت قبل 200 الف عام ، وقد غمرت امام بالباء منذ حوالي 50 الف عام. الى جانب مجموعة الاهرامات التي تم اكتشافها عثر العلماء على حفر ضخمة متراكمة في قاع المحيط الأطلسي ، وينبعث منها غاز الميثان ، مرجحين انه وراء غرق السفن والطائرات في المنطقة.


الأسباب الحقيقية وراء الاحداث المأساوية في مثلث برمودا

لنتطرق بالتفصيل الى الأسباب وراء الاحداث المأساوية في ما بات يعرف بمثلث الشيطان.


السبب الأول "غاز الميثان"

لقد اثبتت الدراسات العلمية ان غاز الميثان ينتج فقاعات قادرة على اغراق سفينة بأكملها ، نتيجة انخفاض كثافة المياه التي يتسبب بها الغاز. فقد اكتشفت مجموعة من الباحثين عدة حفر في قاع المحيط ، ناجمة عن انفجارات ضخمة لغاز الميثان ، وانبعاث الغاز من هذه الحفر يؤدي الى ارتفاع حرارة مياه المحيط. وبالتالي خسارة نسبة كبيرة من الكثافة ، مما يؤدي الى غرق السفن.


السبب الثاني "الغيوم"

لنفترض ان غاز الميثان هو سبب غرق واختفاء السفن ، ولكن ماهي علاقته باختفاء الطائرات ؟ ، هنا يأتي السبب الثاني.


أظهرت الصور الفضائية التي تم التقاطها ونشرها عبر وسائل الاعلام لمنطقة مثلث برمودا ، ان طبيعة الغيوم التي فوق مثلث الشيطان هي السبب في تحطم او اختفاء الطائرات. اذ تؤدي هذه الغيوم دور القنابل الجوية ، التي تتفاعل مع بعضها البعض محدثة دوامات هوائية قادرة على ابتلاع الطائرات وتحطيمها.


السبب الثالث "الأمواج المحيطية القاتلة"

 يعتقد بعض العلماء ان سبب اختفاء السفن يعود الى الأمواج المحيطية القاتلة ، والتي يصل ارتفاع هذه الأمواج الى عشرات الأمتار وحتى اكثر. مما يعني ان بأماكنها اغراق اكبر السفن وامتنها.


السبب الرابع "تزايد الرحلات الجوية"

يعتقد بعض قائدي الطائرات الامريكية ، ان تزايد عدد الرحلات البحرية والجوية بشكل عام فوق مثلث برمودا هو السبب الطبيعي لتزايد الحوادث فيه لا اكثر ولا اقل. وحتى ان هناك بعض الاحداث لا علاقة لها به ، الا انه يتم نسبها لهذا المثلث.


السبب الخامس "اعمال القرصنة"

أي الاستيلاء على السفن في البحار بطريقة غير مشروعة ، هذه الافة ، يعتقد الكثيرون بأنها لازالت موجودة الى يومنا هذا ، وانها من أسباب اختفاء السفن المريبة.


السبب السادس "الأخطاء البشرية"

تعد الأخطاء البشرية واحدة من اكثر التفسيرات المنطقية في ما يتعلق باختفاء السفن والطائرات. فقد عرف البشر بارتكابهم أخطاء تؤدي الى حدوث كارثة ، والحوادث التي يشهدها مثلث برمودا لا تستثنى ابداً.


اما الحقيقة الصادمة

يؤمن بعض العلماء بعدم وجود أي لغز في الأساس له علاقة بمثلث برمودا ، وان هذه المنطقة اكتسبت شهرة واسعة ، وتكاثرت الاقاويل والروايات حولها بفضل التقارير الصحفية والأفلام الوثائقية ، لا اكثر ولا اقل. هل هذا معقول برأيكم ؟


بهذا نكون قد عرضنا عليكم ابرز الاساطير التي تدور حول مثلث برمودا الشهير ، واهم الأسباب التي تحدث عنها بعض العلماء والتي تفسر سبب اختفاء الطائرات والسفن في هذه المنطقة بالذات. فما رأيكم ؟ ، هل هذه الأسباب هي تفسير هذا اللغز المريب ، واذا كانت تفسيرات منطقية ، هل هي حقيقة ام اننا سنسمع تفاصيل أخرى في الأيام المقبلة.


هذه هي حقيقة مثلث برمودا الذي شغل بال الكثيرين واللغز الذي يعد الأبرز في عصرنا هذا ، واذا كان لديكم أي تعليقات ، لا تنسوا ان تكتبوها لنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع