القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Raya and the Last Dragon | ريا والتنين الأخير بدون حرق

Disney قدمت لنا عالم خيالي آخر مبهج غني بالألوان مع تنين لامع العينين ، وفتيات مفعمات بالحيوية. وعند مشاهدة Raya and the Last Dragon ، لا يمكن للمرء أن يعتقد أن العالم مليء بالكآبة والعذاب والأقنعة والفيروسات الشريرة. الفيلم مرح للغاية وملون ومتفائل لدرجة أنه حتى الأشياء السيئة لا تجعلك تشعر بالإحباط لأنك مقتنع بأن هذا مجرد عثرة صغيرة على الطريق وأن الأمور ستكون على ما يرام.


مراجعة Raya and the Last Dragon | ريا والتنين الأخير بدون حرق


هو فيلم  فنتازيا رسوم متحركة أمريكي ، من انتاج Disney ، و اخراج كارلوس لوبيز إسترادا ودون هول الذي اخرج فيلم Big Hero 6. والفيلم حالياً متاح على منصة ديزني+ ، وبدون مقدمات كثيرة دعونا ننتقل لمراجعة فيلم Raya and the Last Dragon (ريا والتنين الأخير). وبالتأكيد ستكون هذه المراجعة بدون حرق للأحداث حتى تستطيع ان تشاهد الفيلم بعد المراجعة.


قصة Raya and the Last Dragon

قصة Raya and the Last Dragon تحكي عن ريا ووالدها حاكم مدينة القلب ، وهي واحدة من المدن التي نجت بعد ان تدمرت الدولة العظيمة التي كانوا يعيشون فيها والتي كانت تدعى كوماندرا. ريا ووالدها مسؤولين عن حماية شيء ما اسمه الحجر العظيم ، ومسؤولية حمايته لم تكون سهلة ابداً ، وستحصل الكثير من المشاكل والتعقيدات تجعل ريا تنطلق في مغامرة البحث عن التنين الأخير. ياترى ما الذي حصل ، ولماذا تحاول ان تبحث عن هذا التنين ؟


مراجعة Raya and the Last Dragon | ريا والتنين الأخير بدون حرق


الفيلم بالنسبة لي كان ساحر تماماً ، من تصميم القصة وتصميم الشخصيات والألوان ، شيء جداً رائع. ويجعلك تشعر انه مصنوع بطريقة فخمة جداً ، نعم ياديزني هذه هي الأفلام التي نحن نريدها ومنتظريها.


المميزات

اول ميزة فيه هي سرعة الاحداث ، الفيلم حرفياً لم يضيع لحظة واحدة من وقتنا ، كل لحظة وكل ثانية كانت لها معنى وكانت بعيدة كل البعد عن الملل. الفيلم قرر ان يستغل وقته من بدايته الى نهايته بالمتعة ، وفعلاً استطاع فعل ذلك.


الميزة الثانية هي جمالية تصميم الشخصيات ، كل الشخصيات او معظمها كانت بعيدة كل البعد عن النمطية. لا البطلة ولا الشخصيات الأخرى ولا التنين كانوا مثلما نتوقع ، شيء مبهر وممتع ولهذا السبب انا انصحكم ان تشاهدوا هذا الفيلم بدون ان تشاهدوا التريلر. من الجميل وانت تشاهده وتنصدم بطبيعة واستايل كل شخصية موجودة فيه.


مراجعة Raya and the Last Dragon | ريا والتنين الأخير بدون حرق


الميزة الثالثة والاهم برأيي ، هو العالم الذي استطاع ان يخلقه ، فقد جعلنا نعيش بعالم افتراضي وجعلنا نتعرف على كل تفاصيله. بحيث يجعلك ان تقتنع به ، تشعر وكأنك تعرفه وتعرف تاريخه وماضيه وكيف وصل الى هذه المرحلة. قصة فيها من الجدية التي تناسب الكبار ، وتجعلهم جالسين وهم متحمسين ولا يعرفون ما الذي سيحصل. وفعلاً الكثير من الاحداث التي صدمتنا ، هذا الفيلم حقق الموازنة الصعبة بأن يكون لكل الاعمار.


العيوب

بالنسبة لي انا لم اجد عيب فيه ابداً ، لقد سمعت من بعض الناس على ان Raya and the Last Dragon فيه تشابه مع بعض أفلام ديزني القديمة. وانا بالنسبة لي لكنت صنفت هذا الشيء ميزة وليست عيب ، وللأمانة تمنيت لو كان الفيلم فيه أغاني مثل استايل أفلام ديزني القديمة.


الخلاصة

في النهاية Raya and the Last Dragon (ريا والتنين الأخير) فيلم رائع وساحر وقوي ، مع رسالة مفيدة. وانصحك بمشاهدته مع العائلة لأنكم سوف تستمتعون جداً به ، وستعيشون بعالم جميل ورائع وساحر ، وانا شخصياً استمتع جداً بمشاهدة هذه التحفة الفنية.


تقييم Raya and the Last Dragon هو 10/8.


اذا شاهدت فيلم ريا والتنين الأخير أتمنى ان تشاركني رأيك به في التعليقات ، واذا لازلت الى الان لم تشاهده فيجب عليك الذهاب الان لمشاهدته.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع