القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 وهل يستحق المشاهدة ؟

مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 وهل يستحق المشاهدة ؟


قد يعتقد البعض أن فيلم Godzilla vs Kong 2021 يجب ان يدور فقط حول قرد عملاق وسحلية مشعة يجتمعون ويتقاتلان ، وأننا لا نهتم حقًا بالشخصيات البشرية الموجودة في الفيلم. بالتأكيد لا ، ومن الرائع أن يكون هناك شخصيات وممثلين ذوو تمثيل رائع ، ولكن في حالة هذه الفيلم لا يوجد ذلك. ومن خلال مشاهدة تريلير الفيلم نلاحظ ان هناك صراع يدور بين غودزيلا وكينغ كونغ عبر مشاهد مشوقة ومثيرة من القتالات، مما يحفز الناس على مشاهدته، لكن ماذا عن قصة الفيلم؟ وهل هو فعلاً يستحق المشاهدة؟. واذا كنت تريد ان تعرف هذا فتعال معي لأخبرك في مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 هل يستحق المشاهدة ام لا.


مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021

تدور احداث هذا الفيلم حول لقاء مرتقب يجمع بين الأسطورة غودزيلا والاسطورة كونغ فقط ، وليس هناك قصة بل هناك محاولة لحشو قصة ولحشو احداث ، وهناك محاولة لصناعة فيلم خيال علمي فقط. ولو رجعنا لتاريخ أفلام Godzilla وافلام Kong سنجد ان القائمة طويلة ومليئة أفلام واعمال خاصة بهذه المخلوقات.


ولكن اول عمل جمع بين Godzilla و Kong اعتقد كان في سنة 1962 بعد ان بحثت. بشكل عام انا اتفهم ان الصناعة كانت غير متطورة مثل التطور الموجود اليوم ، من ناحية تقديم شخصية متنوعة ومختلفة وتقديم شخصيات عميقة ، وشخصيات نرتبط فيها ارتباط عاطفي. وكان مجرد وجود مخلوقات كبيرة وهائلة واسطورية على غلاف أي فيلم قادر على جني الأرباح. ولكن بعد 60 سنة الوضع تغير ، أصبحت صناعة الأفلام وافلام الخيال العلمي تحدياً متطورة ،  لدرجة اننا رأينا مجموعة من الأفلام خلال السنوات الماضية اشرف عليها علماء حقيقيين لتقديم فيلم خيال علمي حقيقي. وانا هنا اتحدث عن العلم بشكل مباشر ، والتسلسل المنطقي للأحداث داخل هذه الأفلام.


مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 وهل يستحق المشاهدة ؟


ومن الواضح ان صناعة فيلم Godzilla vs Kong قائمة على أساس ربحي ، وانا لست ضد هذا الشيء بالعكس. أفلام كثيرة قائمة على أساس ربحي كانت ناجحة خلال السنوات الماضية ، لأنها قدمت لنا قصة بجانب هذا السعي المحموم تجاه الأرباح. ولكن الذي حصل في هذا الفيلم هو اعتقد ان مجموعة من المدراء التنفيذيين كانوا جالسين بغرفة ، وقالوا دعونا نعمل فيلم نجمع فيه Godzilla و Kong واهلاً وسهلاً بالأرباح.


بدون قصة بدون احداث بدون شخصيات وبدون حبكة ، نضع فقط الكائنات هذه ، ونبني حول هذه الكائنات محاولة خجولة لتقديم بعض الشخصيات ، لتقديم قصة وشبه خيال علمي. والذي نتج عن هذا الامر هو قصة ركيكة وشخصيات سطحية بلا أي عمق وبلا أي اتزان.


الحبكة والشخيصات

من ناحية الحبكة وبحد ذاتها والشخصيات الموجودة ، ففيلم Godzilla vs Kong يحاول ان يسرد القصة من خلال خطين زمنيين أساسيين. الخط الأول او الجانب الأول ، كان المفروض ان يكون هو الجانب العلمي ، والذي تدور اغلب احداثه بجانب كونغ او بجانب هذا المخلوق الأسطوري. وهنا يا أصدقائي كان الوضع فاشل تشعر وكأنك تحس بالفشل بالنيابة عنهم.


مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 وهل يستحق المشاهدة ؟


الحوارات التي كانت بين الشخصيات ركيكة ، والله انا كنت اشعر وكأنهم حافظين النص ، بمعنى كانوا الشخصيات يتكلموا مع بعض وكل شخصية ترد على الأخرى بأجزاء من الثانية ، هناك مشكلة استطيع ان اجد الحل لك بأجزاء من الثانية ، هناك جانب علمي تريدني ان اشرحه لك الان اشرحه لك بأجزاء من الثانية بدون أي مشاعر بوجهي ، وبدون أي محاولة ان ابين لك انني اشرح لك شيء علمي. لا ، اعطيك الشرح بشكل بسيط جداً وكأنني انا حافظ النص. وهذه نبذة بسيطة عن الحوارات التي تدور بين الشخصيات في الفيلم.


مراجعة فيلم Godzilla vs Kong 2021 وهل يستحق المشاهدة ؟


بشكل عام انا ليس لدي مشكلة مع أفلام الخيال العلمي او الأفلام التي تكون مرتكزة على أساس علمي ، بالعكس انا اعشق هذا النوع من الأفلام وتحيدا التي تقدم للمشاهد بشكل يحترم العقل. ومن اهم الركائز بأي فيلم خيال علمي هي القوانين التي هذا الفيلم مبني عليها ، سواء كانت قوانين خاصة بالفيلم او قوانين نحن نعرفها في حياتنا العامة.


عندما تضع قانون خاص بك داخل فيلم Godzilla vs Kong ، يجب عليك من اول لحظة بالفيلم الى اخر لحظة تسير على هذا القانون الذي ان وضعته. لا تمشي على مزاجك ، بمعنى مرة تسير على هذا القانون وبعدها تقول لا انا عندي قانون مضاد لهذا القانون. وهذا الذي حصل في الفيلم فهم لا يسرون على القوانين التي وضعوها ، فالحبكة كان فيها محاولة لصناعة خيال علمي ولكن بعيد كل البعد عن الاتزان وعن المنطقية.


الخلاصة

بعيدا عن الشخصيات والحبكة والقصة ، لو كان الهدف من انك تدخل للسينما لكي تشاهد غودزيلا ضد كونغ ، فاحب ان أقول لك ان هذا الامر قد يستغرق 30-40 دقيقة الى ان تبدأ المواجهة الأولى بينهم. وقت طويل ومليء بالأحداث الركيكة والمتوقعة ، ومليء بالصدفة والأداء السيء الى ان نصل الى اللحظة المرتقبة وهي ان نرى غودزيلا ضد كونغ.


ومن وجهة نظري لو اختصروا الفيلم ووضعوا القتالات الموجودة في الفيلم في شريط فيديو ونزلوها على اليوتيوب او حتى في السينما. من الممكن ان استمتع اكثر من انني اشاهد هذه القتالات التي كانت رهيبة وكان الـ CGI فيها جميل ، مع شبه حبكة وشبه قصة واحداث.


بشكل عام يجب ان اعود لنقطة البداية ، اعتقد ان الخطة الأساسية لفيلم Godzilla vs Kong هو وجود مخلوقات ضخمة ، تتقاتل وتحمل أسماء كبيرة مثل غودزيلا وكونغ. وهذا الامر قادر ضخ الأرباح لأي شركة تقدم هذا الفيلم بمؤثرات رهيبة ، ولكن وجود هذه الأسماء في فيلم مدته ساعتين مع شبه حبكة وقصة ضعيفة وحوارات وخيال علمي ضعيف ، كان مجرد ضياع للوقت بصراحة.


تقييم فيلم Godzilla vs Kong 2021 هو 10/2.5.


في حال شاهدت الفيلم أتمنى ان تشاركني رايك في التعليقات ، كم تقييمك للفيلم من 10؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع