القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟

Your Honor هو مسلسل جديد مكون من 10 حلقات من بطولة براين كرانستون ، بدا هذا المسلسل في أواخر 2020 واسمر معنا الى 14 شباط 2021 ، على Showtime. تم تصنيف مسلسل Your Honor على انه اثارة دراما تشويق وجريمة. مثلما قلت ان بطل هذا المسلسل هو براين كرانستون والمعروف بشخصية والتر وايت ، من المفترض ان يكون هذا العمل قوي وفيه تمثيل جداً جميل. اذاً اقراء مراجعة مسلسل Your Honor لتعرف ان كان يستحق المشاهدة ام لا.


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


نظرة عامة عن المسلسل :

  • نوع العمل : اثارة ، دراما ، تشويق ، جريمة
  • عدد حلقات مسلسل Your Honor : ١٠ حلقة
  • مدة الحلقة : 54-63 دقيقة
  • تقييم مسلسل Your Honor على IMDB هو 7.9 / 10


قصة مسلسل Your Honor

تبدأ قصة مسلسل Your Honor عندما يرتكب ابن مايكل جريمة من غير قصد. بحيث يدهس شخص بالسيارة بدون قصد ويهرب من موقع الجريمة ، ويكتشف القاضي مايكل ان ابنه هو القاتل ، فيضطر يفعل أشياء بحياته لم يفعلها ويكسر كل مبادئه وقيمه ، لكي يحمي ابنه من عائلة الميت المجرمة. فلأي مدى قد يذهب القاضي لحماية ابنه ؟


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


بداية المسلسل

بالنسبة لي هي اول عشر دقائق ومن ثم اول حقلة هي التي تحدد هل Your Honor من الممكن ان يأخذ تقييم 10 / 10 ام لا. انا أرى انه كان يقول لي انا استحق ان اخذ تقييم 10 / 10 ، بسبب ان بدايته قوية وتسلسل احداث جميل وتعريف لشخصيات المسلسل بشكل غير ممل ، ونهاية حلقة محمسة للحلقة التالية. فنرى ان بدايته كانت جميلة جداً وتجذب المتابع.


التمثيل

براين كرانستون "مايكل ديسياتو"


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


بالطبع سنبدأ ببطل المسلسل وهو الممثل براين كرانستون او المعروف بشخصية والتر وايت. برائيي الشخصي هذا الممثل هو مجنون تمثيل ، من ثاني او ثالث مشهد يخرجني من الشخصية التي قدمها في بريكنج باد ، وينسيني انه كان لديه شخصية والتر وايت العظيمة ويدخلني مباشرتاً بشخصية القاضي مايكل ديسياتو. ليس من السهل ان تخرج من شخصية واحدة من افضل شخصيات المسلسلات والتر وايت او هايزن برغ ، هذا اذا دل على شيء فهو يدل على انه ممثل متمكن ، ممثل من الطراز الرفيع. فبراين كرانستون تمثيليا ودراميا قوي وفظيع.


هنتر دوهان "آدم ديسياتو"


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


والشخصية الثانية التي سنتكلم عنها هي آدم ديسياتو الذي قدم هذه الشخصية هو الممثل هنتر دوهان ، فكان مناسب جداً للدور. فقد جسد شخصية آدم بطريقة جدا جميلة وبالأخص في المشاهد التي عندما يضيق صدره جعلني اشعر وكأنني انا الذي يضيق نفسي.


مايكل ستولبيرج "تومي"


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


في بداية مسلسل Your Honor جعلونا نرى شخصية تومي على انه مجرم ولا يخاف من احد ويقتل أي شخص يقف في طرقه. لكن في اول وثاني وثالث حلقة لم نرى هذا الشيء الى انت جاءت الحلقة الرابعة بدانا نرى بانه مجرم ويفعل أي شيء يريده ، واظهروا لنا كم هو فاسد أيضا وطريقة كلامه الباردة. ففعلا جسد الممثل مايكل ستولبيرج الشخصية بطرقة رائعة جدا.


الموسيقى

موسيقى هذا المسلسل هي من اجمل الموسيقى التي سمعتها بكل المسلسلات القصيرة التي رايتها. لنفترض ان لدينا مشهد درامي فالموسيقى في هذا المشهد الدرامي تدخلك جو هذا المشهد الدرامي ، وتشعر وكأنك معهم في هذا المشهد ، وبالأخص في مشاهد التوتر وأول مشهد أيضا عندما يضيق نفس آدم وتسمع الموسيقى تشعر وكأنك معه وتحس بشعوره.


الإخراج

زوايا التصوير والمشاهد وحركة الكاميرا كانوا جدا موفقين ورائعين ، واحيانا يعطوك زوم على الوجه او العين بشكل رائع ، ويجعلوك تشعر بما يشعر به الممثل وهذا كان شيء جميل. مع تلوين المشاهد التي تكون درامية ، حيث كان جميل بالنسبة لعين المشاهد ، وهذا شيء جدا جميل وتستمتع وانت تشاهد.


مراجعة مسلسل Your Honor وعودة والتر وايت ؟


الأشياء المميزة في Your Honor

من الأشياء التي تميز هذا العمل هي شخصية مايكل ديسياتو. مثلما تكلمت في البداية ، قصة Your Honor تتكلم عن قاضي يسعى دائما الى تطبيق القانون ، حتى يأتي يوماً ما يرتكب ابنه حادثة دهس وهروب من موقع الجريمة فيتخلى القاضي عن مبادئه لكي يحمي ابنه. وبنفس الوقت نرى ان الشخصية جدا ذكية ، فبعدة مواقف نرى ان الحقيقة كانت على وشك ان تكشف ولكن سرعة البديهة التي كانت موجودة لدة مايكل دائما تنقذهم. فجاءة يفكر مايكل بشيء ينقذ نفسه وابنه من الموقف ، فهذا الشيء كان جدا جميل ويميز شخصية مايكل وأيضا يميز هذا العمل.


الأشياء السلبية في Your Honor

مثلما تكلمنا القصة جميلة والتمثيل والموسيقى والإخراج كانوا جدا رائعين ، لكن انا مع هذا المسلسل لدي مشكلتين او سلبيتين. مشكلتي مع هذا المسلسل هو انه طويل ، بحيث ان عدد حلقات مسلسل Your Honor هي 10 وكانت جداً طويلة. لو قللوا عدد الحلقات الى 6 او 7 حلقات ستكون كافية لهذا العمل وقصته. فنرى ان هذا العمل اعطانا 10 حلقات ومدة الحلقات كانت بين 50 الى 60 دقيقة ، بالنسبة لي كانت جداً طويلة. كان من المفترض ان يختصروا بعد المشاهد ويقللوا مدة الحلقات ، بالنسبة الي كان سيكون افضل.


السلبية الثانية هي ان قصة المسلسل تبدا ان مايكل او القاضي لديه ولد ارتكب جريمة قتل بدون قصد ، فمن المفترض ان احداث هذا المسلسل تركز على شخصية آدم ، لكن هذا المسلسل لم يركز على شخصية آدم. كنت أتمنى ان اراه مثلاً في السجن او اراه في المحكمة ويقاضى ، وابوه هو القاضي الذي يحاكمه مثلا او هو الذي يسانده ، بطرقة ما كنت أتمنى ان آدم هو الذي تتركز عليه الاحداث.


الأشياء السلبية في Your Honor


النهاية ولكن بدون حرق

نحن كمشاهدين لأخر عشر دقائق في هذا المسلسل لا نعرف كيف هذا المسلسل سينتهي ، وهذا الشيء كان جيد جدا. لان كان لدينا جريمة ولدينا شخص قاتل فبشكل طبيعي نحن كمشاهدين نتوقع ان هذا مثلا يدخل للسجن او هذا يموت. ولكن  ينتهي بطرقة غير متوقعة ، وبرايي الشخصي انها نهاية غير عادلة ، نرى بان كل الشخصيات لم تأخذ حقها في هذا العمل وكثير من الشخصيات انظلمت.


هل انصح بمشاهدة مسلسل Your Honor ام لا ؟

يجب ان تكونوا متأكدين خلال عشر حلقات من هذا العمل ستحصلون على دراما جدا جميلة ، سواء من مشاعر الممثلين او الموسيقى الجميلة بالنسبة لي ، او المشاهد التي اخذت اللون الدرامي. وكقصة هذا المسلسل مختلف عن باقي المسلسلات التي تكون فيها جريمة ولدينا تحقيق وشيء من هذا القبيل ، هذا المسلسل فيه شيء جديد بطريقة جديدة. بمعنى ان هذا العمل بشكل عام من الممكن مشاهدته ، ولكن نقطة انه طويل قد تزعج البعض ولكن بشكل عام المسلسل جميل وانصح بمشاهدته. وستحصل على تجربة درامية جدا رائعة.


تقييم مراجعة مسلسل Your Honor هي 8.2 / 10 .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع