القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول من Netflix

مرحبا ، اليوم سنقوم بمراجعة مسلسل Fate: The Winx Saga وهو مسلسل جديد من Netflix. وحالياً متصدر المراتب الأولى في العديد من دول العالم ، واذا كان لديكم الفضول لمشاهدة هذا المسلسل فعليكم قراءة هذه المراجعة لأننا سنذكر فيها الإيجابيات والسلبيات لهذا المسلسل ، ولكي تعرف ان كان يستحق ان تضيع وقتك في مشاهدته.


مراجعة مسلسل‫ Fate The Winx Saga من Netflix


fate the winx saga مسلسل من نوع فانتازيا دراما والتصنيف العمري لهُ هو فوق 16 سنة. وهو من انتاجات Netflix الاصلية وكما قلت فهو يتصدر المراتب الأولى في المشاهدات وتحديداً في الدول العربية ، وهو مأخوذ من المسلسل الكارتوني الإيطالي Winx Club الذي كان يعرض على شبكة Nickelodeon. ولا ننسى أنه من تأليف براين يونج كاتب مسلسل The Vampire Diries.


مراجعة وتقييم Fate: The Winx Saga

حصل مسلسل Netflix الجديد Fate: The Winx Saga ، الذي صدر في 22 يناير من سنة 2021 ، على تقييمات ضعيف جداً على موقع Rotten Tomatoes ، وصل إلى 31%. ويتتبع رحلة نضوج خمس جنيات او ساحرات يدرسن في مدرسة Alfea ، وهي مدرسة داخلية للسحر في العالم الآخر ، حيث يتعلمن السيطرة على قواهن السحرية بينما يستكشفن الصراعات والوحوش التي تهدد حياتهن.


قصة مسلسل Fate The Winx Saga

قصة Fate: The Winx Saga الموسم الأول باختصار في مدرسة داخلية اسمها Alfea. هي مدرسة للخوارق في عالم غير عالمنا وهذه المدرسة يتم فيها تعليم كيفية استخدام السحر والقوى الخارقة ، وهذه المدرسة محاطة مدرع سحري يحميها من الوحوش والبطلة الأساسية اسمها بلوم وقد جاءت من العالم الأول وهو عالم البشر ولم يكن لديها أي فكرة ولا تعلم أي شيء عن العالم الثاني الذي هو العالم السحري.


المدرسة مقسومة الى قسمين ، فئة البنات والتي يدعون بالجنيات ولديهم قوى خارقة مختلفة على حسب كل شخصية. منهن من تتحكم بالماء والهواء والعقل والضوء والنار ، وفئة الشباب لم نرى لديهم أي قوى سحرية ولكن يتم تدريبهم ليصبحوا محاربين.


مراجعة مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول من Netflix


شخصية بلوم ذات عيون مشرقة وشعر أحمر اللون كانت تعيش في عالم عادي مع أبوين عاديين ليس لديهم أي فكرة عن عالم السحر. وفي يوم من الأيام اكتشفت بلوم أن لديها قدرات خارقة حينما أضرمت النيران في منزل عائلتها لتلتقي بعدها بمديرة مدرسة السحر وتأخذها الى العالم الآخر أي عالم السحرة. وبعدها نرى بلوم كيف تحاول السيطرة على قوتها وكذلك كيف ستبدأ بالبحث عن ماضيها وأصلها الغامض.


شخصية بلوم من مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول


واضح من أن قصة fate the winx saga مكررة رأيناها من قبل في أكثر من عمل. وعلى الأقل أقرب مثال هو فيلم هاري بوتر وهو اكثر فيلم جاء في بالي اول ما بدأت في مشاهدة المسلسل.


الإيجابيات

من الإيجابيات في fate the winx saga هي الغرافيكس والمؤثرات كانت جميلة ، واكيد نحن رأينا مؤثرات أفضل في مسلسلات أخرى. لكن على العموم يعتبر جميل. وهو أيضا يعتبر قصير ومسلي وبسيط وليس فيه تعقيدات وكذلك اظهروا لنا العالم السحري على انه يشبه عالمنا العادي. كما أنهم حاولوا ان يقربوا كل شخصية من عناصر القوى التي تتحكم بها. فمثلاً نرى بلوم التي تتحكم في النار لديها شعر احمر وعائشة التي تتحكم في الماء لديها ضفيرة شعر زرقاء وكذلك نرى تيرا التي تتحكم في الأرض لديها علاقة في النباتات وكيف تهتم بهم.


مراجعة مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول من Netflix


السلبيات

من الأمور السلبية التي لم تعجبني في المسلسل هو سطحية الشخصيات وانا لم أتعاطف مع الشخصيات الا تقريباً في اخر حلقتين ، وهذا اكيد يرجع الى ضعف الكتابة انا كنت أتمنى ان اتعرف اكثر على الشخصيات وعلى ماضيهم لكي اتعلق بهم أكثر. كذلك الشخصية الرئيسية في المسلسل بلوم اظهروها على أنها شخصية ساذجة وتصدق في أي شيء بدون تفكير وتقوم بتصرفات غبية كثيراً.


على الرغم من أنهم في الحلقة الأولى التي اروني فيها كرة أرضية عليها رسومات لعالم الثاني وذكروا أنه في ممالك ولكن في المسلسل اكتفوا فقط بأن يرونا المدرسة. انا كنت أتطلع من أنهم سيدخلوننا لهذا العالم ويرونا أماكن غير المدرسة ، وهناك الكثير من التساؤلات من حيث الوحوش والشخصيات والعالم أتمنى أن يجيبوا عليها في مسلسل fate the winx saga الموسم الثاني.


مراجعة مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول من Netflix


الخلاصة والتقييم النهائي

المسلسل أجواؤه ممتعة وخفيفة ومسلية ولكن ليس أفضل مسلسل يمكن ان تشاهده. خصوصاً أنه غير طويل ويتكون من 6 حلقات ولو ركزوا في السلبيات التي ذكرتها لكان أفضل ، وقد يصاب عشاق المسلسل الكارتوني الايطالي Winx Club بخيبة أمل ، وقد يعترض البعض أيضًا على حقيقة أن هذا العمل ليس متنوعًا مثل النسخة الأصلية. لكن على الرغم من هذه المشكلات. تقدم Fate: The Winx Saga عالم قصة يسهل الهروب إليه ويسهل الانخراط فيه إذا كنت تبحث عن عالم خيالي لاستكشافه.


تقييم مسلسل Fate: The Winx Saga الموسم الأول من Netflix هو 6 / 10.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع