القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Little Nightmares 2 رحلة مرعبة تفقد طريقها أحيانًا

Little Nightmares 2 أتت لكي تأكد لي اننا مقبلون على سنة قوية بصناعة الألعاب. اصدار جديد وعظمة جديدة ، لعبة منتظرة أخرى لم تخيب الآمال ابداً.


يستيقظ الفتى Mono بأحد الغابات الغامضة بعد ان رأى كابوس غريب ، وتبدا بعدها مغامرتك معه بمناطق متنوعة في هذا العالم ، منها المدرسة والمستشفى. في مدينة شاع فيها ادمان الناس على التلفزيون ، حتى يكون هوة عدوك الأكبر في Little Nightmares 2.


مراجعة Little Nightmares 2 رحلة مرعبة تفقد طريقها أحيانًا


قبل ان نبدأ في مراجعة Little Nightmares 2 ، سوف اتجنب ذكر ومشاركة أي صور تحتوي على حرق للعبة ، لكي لا اخرب عليكم تجربة قد تكون هي الأمثل في هذا العام. نعم ، لأنها لازالت قادرة على ان تحافظ على جوهرها المميز واضافة كم كبير من الأشياء الجديدة ، لكي تحسن من التجربة المرعبة.


الالغاز

الالغاز لازالت هي العنصر الرئيسي مع لعبة للاستمرار. عالم Little Nightmares 2 بشكل كامل عبارة عن لغز كبير وموزع على الغاز صغيرة ، سواء كانت الغاز مباشرة او غير مباشرة. اما الالغاز المباشرة فهي التي ستواجهك بكل مرحلة ، لكي تحلها وتنتقل للمرحلة التي بعدها.


أسلوب تصميم الالغاز لازال محافظ على نفس البساطة والاعتماد على توزيع الإضاءة ببعض الأحيان لكي يعطوك تلميحة لكيفية حل اللغز. الالغاز مقسمة الى قسمين ، اما سهل او متوسطة الصعوبة. الالغاز السهلة جداً ممتعة وغالباً ما تكون موجودة في الأماكن المبهرة بصرياً ، او في الأماكن التي يريد الاستديو ان يوصل  لكن رسالة في القصة.


مراجعة Little Nightmares 2 رحلة مرعبة تفقد طريقها أحيانًا


اما النوعية التي تكون متوسطة الصعوبة ، فهذه فعلاً رهيبة ، وكل فترة كنت اواجه لغز معين يكون فيه تويست مجنون بأسلوب حله. على الرغم من انه بعض الأحيان تكون شغلة بسيطة وتافهة ولم تخطر على بالي عندما وصلت ، ولكن بمجرد ما وقفت وبدأت افكر في المرحلة وفي الأشياء التي تعلمتها في Little Nightmares 2 خلال هذه الفترة ، بقدر بسهولة ان اصل الى الحل الذي اريده وانا منبهر.


قد يكون البحث عن المفاتيح هو اكثر شغلة ستفعلها في اللعبة ، والبعض يمكن ان يعتبره مكرر على الرغم من انني لا اراه هكذا ابدا. لأنه أولا يخدم هدف مهم في قصة Little Nightmares 2 ، وثانيا ، تقريبا كل مفتاح له طريقة فريدة في الحصول عليه او الوصول له. بعني انه لا يحتاج ان تكرر نفس الطريقة ، بل لديك طرق متنوعة وكثيرة.


من المستحيل ان لا اعطيهم تقييم كامل على التطور الكبير الذي وصلوا له بين الجزئيين من ناحية أسلوب تصميم المراحل. فما بين الجزء الأول والثاني ، انتقلت من لعبة بسيطة وممتعة بأسلوب تصميم مراحلها والغازها ، الى لعبة بسيطة وعبقرية فيها. حافظوا على البساطة وأضافوا مزيد من الابداع عليه ، لكي يحسنوا الجميلة اكثر ويزيدوها حسن.


مراجعة Little Nightmares 2 رحلة مرعبة تفقد طريقها أحيانًا


قصة Little Nightmares 2 المرعبة

اما الالغاز الغير مباشرة ، فهي القصة بحد ذاتها ، والأسلوب السريالي بطريقة تناولهم لمواضيع كثيرة وطرحهم لأسئلة متنوعة اثناء اللعبة بدون ولا كلمة تقال طوال الوقت. من اول اللعبة الى اخر لحظة فيها ، والتساؤلات لدي لا تنتهي ، من هذا ؟ ، ولماذا هكذا اشكالهم واحجامهم ؟ ، وانا لماذا موجود هنا ؟ ، ولماذا صمم المكان هكذا ؟ ، وكيف وصلت لهنا أصلا ؟ ، ولماذا كل هذه الناس تطاردني وتريد ان تقتليني ؟


تساؤلات كثير كانت تزيد من قيمة الرعب اكثر ، تجسيد سريالي مميز لأشياء كنا نفكر فيها عندما كنا صغار. ولعل كلمة Little Nightmares 2 هنا ، تصف حياة بعض الأطفال التي تبدو اشبه بالكابوس. خصوصاً على صغر عقل الطفل ومدى استيعابه ، والشيء التافه بحياة الطفل يصورها له عقله على انها مصيبة تحصل له بحياته. نجحت بالتجسيد ونجحوا على الأقل من وجهة نظري بكل الأشياء التي حاولوا ان يجسدوها ، وراينا كثير من الأشياء من منضور الطفل وكيف هو يراها. مع تجسيد أشياء كثيرة تحصل في عالمنا الحالي بأسلوب فعلاً مبهر.


قصة Little Nightmares 2 المرعبة


الاستديو استطاع اني يصمم لعبة فعلا مرعبة من خلال القصة ، قصة Little Nightmares 2 التي تروى لك من خلال البصريات والتي بتشكل أساس الرعب بلعبتنا. والرعب بهذه اللعبة عجيب ، من الجزء الأول وهم متفننين بأسلوب فريد ، جعل دائماً مشاعري متضاربة بشكل عجيب اثناء اللعب ، وفي حالة ذعر وخوف وترقب وقشعريرة تصيبني لم تحصل لي في أي لعبة أخرى.


أسلوب تصميم الأعداء مخيف واصواتهم غريبة ، الساوند تراك نفسه مرعب ولما يشتغل بتعرف انك مقبل على ليلى سودة. او باختيارهم اللمسات الفنية بتصميم العالم ، او بوضعهم لبعض التفاصيل بشكل مرعب. اللعبة وحشية بشكل مخيف بكثير من الأحيان ، وضعاً بعين الاعتبار انك تلعب بأطفال. اللعبة من الجزء الأول وهي قادرة على ان تصدمني دائماً بأشياء مجنونة تحصل بشكل مرعب ، وتخيفني فعلاً. فمن المستحيل انك عندما تختبئ من من شخصية معينة وبعدها تكتشفك وتبدا بمطاردتك بدون ما تشعر بالرعب ، الذي فعليا يجعلك تشعر انها موجودة معك في البيت.


الرعب الموجود في اللعبة من مستوى اكبر بكثير من المعتاد ، رعب انت من الممكن ان تبقى تتذكره لفترة طويلة حتى بعد ان تختم اللعبة بأشهر او سنوات. واعتقد ان ليس هناك شخص ينسى اللقطة من الجزء الأول ، عندما شخصيتنا اكلت شيء غير متوقعة ابدا ، لان هذا هو الرعب بأبها حلة.  وجزئنا الثاني ليس استثناء ابدا ، بل لازالوا مستمرين على هذا الأسلوب المبهر من الرعب.


أسلوب اللعب

اما بالنسبة لأسلوب اللعب ، فلازال محافظ على بساطته المعتادة مع إضافات رهيبة صدمتني بصراحة ، إضافات كثيرة ومتنوعة ، تقريباً في كل فصل باللعبة ستتعرف على أسلوب جديد وفريد ، وابرزهم كان التعاون بين Mono وشخصية Six ، التي أصبحت NPC في هذا الجزء بعدما كانت بطلتنا الرئيسية في السابق. التعاونات معها على الرغم من بساطتها الكبيرة الا انها كانت دائما تعطي قيمة اكبر لتصميم المراحل.


‫أسلوب اللعب في Little Nightmares 2


عندما ترى الكم المثير للدهشة من الإضافات الأخرى المميزة والتي زادت التنوع بشكل كبير ، لكي يغطي ساعات لعبها الأطول والتي تعتبر الأطول من سابقتها بمرتين تقريباً. الفلاش لايت مثلاً ، كيف تم توظيفه بشكل عبقري ليس فقط لكي يكشف لك المكان ، بل أيضا لكي يضيف عناصر لعب مميزة بكثير من الجزئيات. فهو عنصر واحد وظفوه على اكثر من صورة وعلى اكثر من شكل ، سواء ببعض الالغاز او بجزئية هروب معينة او بجزئية اختباء معينة ، هل ترون كيف إضافة بسيطة واحدة بمجرد ان اضافوها أعطت عمق ، واشياء ديناميكية كثيرة تغيرت باللعب.


الخلاصة

حقيقتاً اللعبة كلها على بعضها لازالت تسير على نفس أسلوب الجزء السابق ، من ناحية السيناريو المبالغ فيه وانك اما ان تتبعه بالحرف الواحد ، والا. وقد تكون هذه هي مشكلتي مع لعبة Little Nightmares 2 بصراحة ، لم تستطع للأسف ان تتخلص من إحساس الإحباط التي يصيبني بكل مرة عندما افشل بالسير مع سيناريو معين. والمشكلة في كثير من الأحيان الفشل لا يكون بسبب انا ، بل بسبب ان اللعبة نفسها لم تكن واضحة تماماً ، ولم تكن ممتازة تماماً بالتحكم في الشخصية وزاوية الكاميرا ، وبأسلوب الهرب.


لكن بنفس الوقت لا اخفي لكم ان حتى هناك أشياء التي احضروها من الجزء الأول ونقلوها لهذا الجزء ، كانت مليئة بتحسينات ملحوظة. فمثلاً جزئيات التخفي أصبحت امتع بشكل ملحوظ وتحسنت بشكل واضح ، تصميم البيئات متنوع اكثر وفيه تفاصيل افضل وأماكن اكثر ، لكي تزرها بثيمات مختلفة. التجميع في اللعبة اصبح امتع للبحث عنها ومكافئة اكثر عندما اجدها ، وتحديدا القبعات بالنسبة لي كانت من أروع الإضافات في هذا الجزء ، على سخافة وبساطة الموضوع ، الا انني كنت كلما اجد قبعة جديدة ابقى ارتديها مثل الطفل الذي يفرح بثيابه الجديدة ويبقى مرتديها طوال اليوم وينام فيها أيضا من كثر ما هو فرحان.


القبعات في ليتل نايتميرز 2


مع تنوع يعتبر هو الأكبر في السلسلة كلها ، ما بين اللعبة الاصلية وجزء الجوال هذا البسيط والاضافات أيضا. من ناحية جزئيات اللعب الجديدة والممتعة والتنوع المبهر بأسلوب حل الالغاز ، على الرغم من بساطة اغلبها. لا ، فعلا لعبتنا بتشعر انها جزء ثاني حقيقي وليست إضافة مستقلة. انا لا اعرف لو لاحظتوا ان كل نقطة بذكرها في مراجعة Little Nightmares 2 لابد ان اذكر معه جملة "على الرغم من بساطتها". وفعلا عندما فكرت فيها والذي ميزها ، اكتشفت ان الذي ميزها هي البساطة المبهرة ، وكل شيء في اللعبة بسيط ، طرح القصة ، الالغاز ، أسلوب اللعب ، حركة الكاميرا ، تصميم العالم ، وحتى الإضافات الجديدة.


كله بسيط لكن متقن بتصميمه على ابعد درجات الادقان ، لكي يخرجوا لنا بلعبة اشبه بالتحفة الفنية. مهتمين بكل تفاصيلها بشكل يجعلك منجذب للنظر اليها والتمعن فيها طوال الوقت والانغماس بعالمها المجنون والوحشي بشكل كبير. وهذه هي Little Nightmares 2 تحفة فنية ، احضرت الجزء الأول واخذت أساسه القوي واشيائه التي ميزته وأضافوا عليه مجموعة من أساليب اللعب الجديدة التي زادت المتعة. طوروا من أسلوب المراحل والالغاز لكي تتحسن اكثر ، واستمروا على نفس الغرابة بعالمها والسوداوية بقصتها والاسئلة التي تنطرح اكثر من التي يتم الإجابة عليها.


‫عالم Little Nightmares 2


خلطة سحرية بسيطة تحترم السلسلة وتحترم محبي السلسلة ، وتتعامل معها معاملة تليق فيها. كانت كفيلة بمجرد ان انتهي من التجربة اضع الكونترولر على جنب واقوم بالتصفيق للانبهار الذي. عموماً هذه كانت مراجعة Little Nightmares 2 ، اللعبة حالياً صدرت على PS4 و Xbox One و PC ، ونسخة Xbox Series X/S و PS5 المحسنة ستاتي لاحقة في هذه السنة كتحديث مجاني.


تقييم لعبة Little Nightmares 2 هو 9 / 10.


اذا كنتم ستلعبونها شاركوني رايكم في التعليق ، ماهي نسبة حماسكم للعبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع