القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة مسلسل Cursed او سيدة البحيرة - وهل يستحق المشاهدة؟

أعلنت Netflix عن طرح مسلسل المغامرة والفانتازيا Cursed او سيدة البحيرة الموسم الأول ، وهو من نوع الخيال ويتكون من 10 حلقات وتم إصداره في 17 يوليو. ويتحدث المسلسل التلفزيوني عن أسطورة الملك آرثر ولكن من منظور الشابة نيموي.


مراجعة مسلسل Cursed او سيدة البحيرة - وهل يستحق المشاهدة؟


هذا المسلسل من بطولة الممثلة كاثرين لانغفورد ، والتي عرفناها من المسلسل التلفزيوني 13 Reasons Why ، وأيضا من بطولة الممثل غوستاف ، المشهور بشخصية لوكي في مسلسل Vikings ، ومن إنتاج فرانك ميلر توم ويلر. قصة المسلسل مأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم كتبها صناع مسلسل سيدة البحيرة ، وسوف تكون مراجعة وتقييم مسلسل Netflix Cursed بدون حرق.


من هي نيموي ؟

نيموي هي شابة لديها قوى غامضة ومأساوية في نفس الوقت ، ومن مسؤوليتها تسليم سيف القوة للساحر مارلين. وخلال هذه الرحلة تمر البطلة بمنعطفات مهمة جدًا في حياتها ويترصد الأعداء لها.


ما قصة الملك آرثر في مسلسل Cursed ؟

قصة الملك آرثر بسيطة ، وتعتبر من قصص الأساطير ، وتتحدث عن ملك يدعى أوثر ، وكان هذا الملك يحكم بريطانيا وقبل وفاته استدعى أحد مستشاريه ، وهو يعتبر ساحرًا و اسمه ميرلين ، وقال له ، "يجب أن تجد من يكون ملكًا بعدي."


في يوم عيد الكرسمس ، جمع الساحر ميرلين الفرسان في ساحة وطلب من الفرسان أن يأخذوا سيفًا من صخرة ، وكُتب على هذا السيف أن الشخص الذي سيأخذ هذا السيف من الصخرة سيصبح ملكًا لبريطانيا. حاول جميع الفرسان أخذ هذا السيف من الصخرة ، لكنهم جميعًا فشلوا في هذه المهمة ، ولم يتمكن سوى فارس واحد من انتزاعها ، وكان هذا الفارس المسمى آرثر قادرًا على انتزاع السيف بسهولة من الصخرة ، ثم أصبح ملكًا لبريطانيا.


تعتبر قصة الملك آرثر وقصة السيف من الأساطير ، فقد تم عرضها من وجهات نظر عديدة في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وحتى في الرسوم المتحركة. وبالطبع تتذكر مشهدًا من فيلم أو مسلسل فيه السيف الموجود على الصخرة والناس يحاولون إزالة هذا السيف من الصخرة. ولكن في مسلسل Cursed او مسلسل سيدة البحيرة اختلفت القصة بعض الشيء.


رواية Cursed

قصة مسلسل سيدة البحيرة Netflix مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم بقلم فرانك ميلر وتوم ويلر. كان فرانك ميلر يرسم وتوم ويلر يكتب الرواية ، وكانت الرواية في الواقع من أكثر الكتب مبيعًا لكنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا بين النقاد ، بسبب تقييم الرواية 6/10 أو 3/5 في بعض المواقع. وكثير من الناس الذين يحبون أسطورة الملك آرثر كرهوا رواية Cursed ، لأن الرواية كانت تسلط الضوء على أشياء كثيرة لم تكن موجودة في أسطورة الملك آرثر ، وربما من بين هذه الأشياء هي الشخصيات.


شخصية آرثر في مسلسل سيدة البحيرة والرواية غير جديرة بالثقة ، وكذلك كان هناك عتاب من محبي أسطورة الملك آرثر للكتاب بتهميش شخصية تدعى لانسلوت ، وهناك العديد من التغييرات من حيث الشخصيات. مما جعل البعض يقولون إن لا الرواية ولا المسلسل التلفزيوني يمدان لأسطورة الملك آرثر بأي صلة.


قصة مسلسل Cursed

في قصة مسلسل سيدة البحيرة Netflix ، روى أسطورة الملك آرثر من منظور نيموي. Nimue شابة من الجان أو Elvis ، والـElvis بشكل عام لديهم بعض القوى المختلفة التي تعتمد على نوع القبيلة. نرى في بداية المسلسل التلفزيوني ، بعض المتدينين قاموا بقتل القرويين ، وقبل وفاة والدة نيمو ، أوصت بأن تسلم السيف السحري للساحر ميرلين.


السلبيات

لسوء الحظ ، فإن السلبيات تلقي بظلالها على الإيجابيات ، وبغض النظر عن مدى صعوبة محاولة رؤية Cursed بطريقة محايدة بعيدًا عن الأعمال التي تتحدث عن الملك آرثر ، سواء كانت أفلام أو غيرها ، أجد نفسي مرتبكًا بشأن السوء الذي أراه.


الآن دعنا ننتقل إلى السلبيات :


الكتابة

كانت الكتابة في مسلسل سيدة البحيرة محيرة وتشعر أن هناك عيبًا في الكتابة. والكتابة غير واضحة ، تقريبًا حتى الحلقة الخامسة ، ولا تفهم شيئًا ولا تعرف اسم الشخصيات ، وكانت هذه نقطة سلبية.


الشخصيات

كانت الشخصيات كثيرة ، وبناء الشخصيات وتقديمها للمشاهد كان معيبًا ، ووجدت نفسي مرتبكًا أمام عدد الشخصيات كثير ، خاصة وأن مسلسل Cursed يأخذني من مكان إلى آخر. وكل مكان يحتوي على الكثير من الشخصيات ، وكلما تمر فترة زمني نرى شخصيات أكثر وكانت دوافع الشخصيات غير واضحة ، ولماذا هم هنا في هذا المكان بالذات. ومع وجود هذا العديد الكبير من الشخصيات التي تفتقر إلى التقديم الممتاز ، وجدت أن الكتابة لم تكن جيدة وغير واضحة.


المؤثرات "CGI"

كانت المؤثرات المرئية ممتازة مقارنة بباقي الأشياء ، CGI مريحة للعين وجميلة ولكن في بعض المشاهد ، تشعر أن لديهم ميزانية إضافية ويريدون إنفاقها على المؤثرات البصرية. و CGI و الميكاب ، لقد كانت ممتازة مقارنة بأشياء أخرى.


الخلاصة

بشكل عام المسلسلات التليفزيونية وخاصتا المسلسلات الخيالية هي نظام متكامل يجب أن تعطيني هذا النظام بالكامل. تعطيني احداث وتعطيني شخصيات وبناء هذه الشخصيات وتعطيني مؤثرات بصرية ، وعندما تعطيني أحداث وشخصيات ممتازة وبدون CGI ممتاز لن أقبل العمل والعكس صحيح…


وحدث ذلك في Game of Thrones الموسم الأخير كانت المؤثرات البصرية رائعة ولكن أحداث الموسم الأخير كانت سيئة وهذا ما جعل الناس لا يتقبلون الموسم الأخير من Game of Thrones والمعادلة نفسها موجودة هنا. كنت أتمنى لو أنهم صنعوا مسلسل Cursed الموسم الأول من 6 حلقات أو 4 حلقات ، يضغطون القصة قليلاً ويعطوها لنا بشكل مثالي. شعرت بالملل أثناء المشاهدة وشعرت أن هناك فترات متباعدة بين الأحداث المهمة.


تقييم مسلسل Netflix Cursed هو 10/5.


وهذه كانت مراجعة مسلسل سيدة البحيرة ، إذا كنت من محبي الخيال ، شاهد هذا المسلسل ، ربما يعجبك أو ربما لا يعجبك ، وإذا كنت لا تحب المسلسلات التلفزيوني الخيالي فلا تشاهده. وأود أن أقرأ آرائكم اكتبوا لي في التعليقات ما هو تقييمكم للمسلسل ؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع